ماهي خريطة جمهورية السودان الجديد بالمدن كاملة

ماهي خريطة جمهورية السودان الجديد بالمدن كاملة … يحتسب السودان من الدول العربية الإفريقية الواقعة شمال القارة الإفريقية، حيث تم فعل العديد من التغييرات على خريطة أرضه، متزامنة مع فصل في شمال البلاد عن جنوبها، ولهذا كان من اللازم اعتماد خريطة جديدة تظهر رسم خريطة تشرح بالتفصيل كل حواجز وأراضي الدولة، ولكم خريطة دولة السودان الجديد بالمدينة بأكملها.

دولة السودان

السودان جمهورية عربية أفريقية. تقع في الجزء الجنوبي من الصحراء الأفريقية، وتمتد من المحيط الأطلسي غرباً إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي شرقاً، وحالياً اسم جمهورية السودان هو الاسم الذي يطلق على تلك المكان تضاريس الأرض الموقف في جنوب البلاد. جمهورية مصر العربية بالضبط الجزء الأوسط من حوض النيل، مع تعدد الثقافات والأعراق لسكانها، وأراضيها مستوية بشكل أساسي، إضافة إلى وجود الهضاب في شرق البلاد، وجبال النوبة ومناطق جبلية مرة في غربي البلاد، يستمتع جمهورية السودان بمناخ استوائي، يمتاز بتزايد درجات الحرارة أكثرية أيام السنة، والمكان التي بالشمال ذات طقس قاحل، يسود في جنوب البلاد جو شبه طازج ممطر، والوسط. تتميز البلاد بمناخ ممطر، والخرطوم هي عاصمة السودان، ويشار إليها باسم العاصمة الثلاثية، وتتشكل من ثلاث مدن، وهي:

 

عاصمة السودان الخرطوم (العاصمة السياسية).
أم درمان (العاصمة القومية).
عاصمة السودان الخرطوم الشمالية (العاصمة الصناعية).

اقراء ايضا : اجمل كلام عن ثورة ديسمبر السودان 2021

ماهي خريطة جمهورية السودان الجديد بالمدن كاملة

نعرض لكم هنا خريطة جمهورية السودان الجديد ممثلة بحدودها وتقسيماتها السياسية ممثلة بالمدن والمحافظات التي تقع فيها، وقد صممت هذه الخريطة حتى الآن توقيع اتفاقية الأمان الشامل بين شمال وجنوب السودان عام 2005 م. وحينما انقسم في جنوب دولة السودان عام 2011 م تم إجراء بعض التغييرات واعتماد الخريطة على يد استطلاع رأي عام على اتفاقية الاطمئنان، وإليكم خريطة جمهورية السودان الجديد:

خريطة ولايات جمهورية السودان

تتألف السودان من 18 ولاية هي ولاية البحر الأحمر، ولاية كسلا، ولاية القضارف، ولاية الشمال، ولاية نهر النيل، ولاية الجزيرة، ولاية العاصمة السودانية الخرطوم، ولاية سنار، ولاية النيل الأزرق، ولاية النيل الأبيض، ولاية شمال كردفان، والجنوب. ولاية كردفان، ولاية شمال دارفور، ولاية شرق دارفور، ولاية وسط دارفور، ولاية جنوب دارفور، وهنا خريطة مفصلة لجميع ولايات جمهورية السودان:

مدن دولة السودان الخريطة

تحوي معها جمهورية السودان عديدة مدن تطول من الشمال إلى الجنوب ومن الجهة الشرقية إلى الغرب، ونعرض لكم هنا الخريطة التفصيلية لجميع المدن السودانية كما يلي:

خريطة السودان الحديثة حتى الآن التقسيم

مثلما قلنا لكم انقسام السودان حتى الآن إمضاء الاتفاق فوقه، بحيث أمسى لدينا خريطة سودانية بشكلها الجديد بعد التوزيع، وانفصال الجنوب عن شمال البلاد، والخريطة المرفقة هنا توضح لك تفاصيل التوزيعات في خريطة دولة السودان:

خريطة طبيعية جديدة للسودان

نعرض لكم هنا الخريطة الطبيعية لجمهورية دولة السودان وفق آخر المستجدات، تظهر طبيعة الهيئات الخارجية السطحية للسودان وفروع أراضيه والحدود البحرية والبرية المحيطة به، حسب أحدث التطويرات المتوفرة:

خريطة السودان الزراعية

دولة السودان دولة غنية بمواردها الطبيعية التي تتمثل في النفط والثروة الحيوانية والصمغ العربي والقطن وانتاج البذور الزيتية والذهب. ما هي واحد من مواردها الرئيسية التي تأخذ دورا في ازدهار اقتصاد الولاية، وهنا ننشر ونوضح لكم الخريطة الزراعية للسودان (الخريطة الخضراء):

 

خريطة دولة السودان pdf

نقدم لك هنا خريطة جمهورية السودان على شكل ملف PDF “” والتي تأخذك مباشرة إلى خريطة السودان، وتَستطيع بيسر تحميلها على أجهزتك الذكية وطباعتها متى شئت. وهي الخارطة التوضيحية لانقسامات وحدود جمهورية السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى