كيفية صنع التمر الهندي في المنزل والمكونات

كيفية صنع التمر الهندي في المنزل والمكونات .. من المرجح ما نبحث عن أسلوب وكيفية عمل التمر هندي في شهر رمضان، كونه ارتبط عند كثيرين بذكريات الشهر الكريم، على الرغم من أنه شهي ولذيذ ويشتمل على مقدار من المركبات والقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء العام، ولذلك يمكنك إعداده في أي وقت، ليصير مشروب منعش ومغذي في أثناء ساعات النهار.

وتأتي ميزات تناول التمر هندي من أنه يتضمن على أكثر أهمية الفيتامينات من فيتامين A، وC، وK، مثلما يؤلف بين أحجام عارمة من المعادن من الكالسيوم والحديد والنحاس والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم، وهو من المواد الغذائية الغنية بالألياف والسكريات والكربوهيدرات.

نقم لكِ عدد من أرقى وصفات عمل التمر هندي، الذي يكمل استعماله في عدد كبير من الدول معالسلطات وإعداد الصوص الجانبي مع الطعام، كونه يكثر زراعته في الأنحاء الاستوائية وشبه الاستوائية.

كيفية صنع التمر الهندي في المنزل والمكونات

 

1/2 كيلو تمر هندي خام
قدَح سكر
ماء
ماء زهر

 

كيفية التحضير

تقومين في الافتتاح تقطيع قالب التمر هندي الخام إلى قطع صغيرة، وتقومين بوضعها في صندوق عميق.
وتعملين على إذابة قدَح من السكر في ماء دافيء، وتضيفينه إلى التمر هندي، وتغطي الصندوق وتتركينه لفترة ساعتين في درجة سخونة الغرفة.
بعدها، تقومين بهرس قطع التمر هندي الموجودة في الماء، وتقومين بتصفيته جيدا، وإضافة ملعقة من ماء الزهر إلى التمر المصفي، ومعهم لتر من الماء البارد، وتقلبين جيدا.
تضعين التمر هندي في الثلاجة، وتتناولين منه حالَما تريدين.

 

أسلوب وكيفية عمل التمر هندي بالكركديه

المكونات

قدَح تتخطى هندي طبيعي
1/4 كوب كركديه طبيعي
2 قدَح سكر
ماء ورد

اقراء ايضا :  فوائد الزنجبيل للكلف

طريقة التحضير

تضعين التمر هندي مع الكركديه القاحل الطبيعي في حاوية، وتضيفين له لتر ونصف من الماء المغلي، ثم تغطيه وتتركينه منقوع لوقت من 3 ساعات إلى ليلة كاملة.
بعدها، تضعين الصندوق على نار متوسطة، وتضيفين له لتر من من الماء مع قدحين من السكر.
تتركين التمر هندي على النار حتى يغلي لمدة ربع ساعة تقريبا، ترفعيه عن النار بعدها، وتتركينه 1/2 ساعة حتى يبرد.
تقومين بتصفية التمر هندي، وتهرسين كل مركباته حتى تفرغ الماء الموجود بها، ثم تضيفين ملعقة من ماء الورد على العصير المتبقي، وتضيفين له نصف لتر من الماء لمنخض الحرارة، وتتركينه في الثلاجة، وتتناولين منه عندما تحبين.
أسلوب وكيفية عمل التمر هندي الخام

 

المكونات

نصف كيلو تجتاز هندي خام
قدَح سكر
ماء
ماء زهر

 

طريقة التحضير

تقومين في البداية تقطيع قالب التمر هندي الخام إلى قطع ضئيلة، وتقومين بوضعها في حاوية عميق.
وتعملين على إذابة كوب من السكر في ماء دافيء، وتضيفينه إلى التمر هندي، وتغطي الوعاء وتتركينه لوقت ساعتين في درجة سخونة الحجرة.
بعدها، تقومين بهرس قطع التمر هندي الموجودة في الماء، وتقومين بتصفيته جيدا، وإضافة ملعقة من ماء الزهر إلى التمر المصفي، وبصحبتهم لتر من الماء البارد، وتقلبين جيدا.
تضعين التمر هندي في الثلاجة، وتتناولين منه عندما تريدين.

 

طريقة عمل التمر هندي بالكركديه

المكونات

كوب تمر هندي طبيعي
ربع قدَح كركديه طبيعي
2 كوب سكر
ماء ورد

 

كيفية التحضير

تضعين التمر هندي مع الكركديه الناشف الطبيعي في وعاء، وتضيفين له لتر ونصف من الماء المغلي، ثم تغطيه وتتركينه منقوع لفترة من 3 ساعات إلى ليلة كاملة.
بعدها، تضعين الحاوية على نار متوسطة، وتضيفين له لتر من من الماء مع قدحين من السكر.
تتركين التمر هندي على النار حتى يغلي لمقدار 1/4 ساعة إلى حد ما، ترفعيه عن النار بعدها، وتتركينه نصف ساعة حتى يبرد.
تقومين بتصفية التمر هندي، وتهرسين كل مكوناته حتى تفرغ الماء الراهن بها، ثم تضيفين ملعقة من ماء الورد على العصير المتبقي، وتضيفين له 1/2 لتر من الماء لمنخض الحرارة، وتتركينه في الثلاجة، وتتناولين منه حالَما تحبين.

زر الذهاب إلى الأعلى