أصبح نظام الانارة يحاكي التعلم الإلكتروني بشكل كبير نظام التعليم الحقيقي، حيث تحرص وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على جعله يحاكي نظام التعليم التقليدي من خلال بدء اليوم الدراسي للطلاب بالنشيد الوطني وتحية العلم، وأيضًا من خلال وضع جدول دراسي محدد ومواعيد ثابتة يلتزم بها الطالب والمعلم في الحضور، كما أصبح منصة متكاملة في تقديم جميع الخدمات التعليمية للطالب وأيضاً لأولياء الأمور. يمكن للوصي التسجيل من خلال نظام الانارة التمتع بخدمات متعددة مثل متابعة النتائج الأكاديمية لأبنائهم والتقدم لمرحلة رياض الأطفال. من خلال هذا المقال نتعرف على الخطوات ورابط التسجيل.

رابط نظام نور للتسجيل في رياض الأطفال:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء التسجيل في رياض الأطفال من خلال رابط نظام نور لأولياء الأمور دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس أو المراكز الإدارية، وذلك باتباع بضع خطوات بسيطة عبر هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

خطوات تسجيل طالبة جديدة في رياض الأطفال:

من أجل تسجيل أطفالك في رياض الأطفال أو الصف الأول حتى نظام الانارة باستخدام رقم الهوية، يجب عليك أولاً تسجيل حساب ولي الأمر في النظام noor.moe.gov.sa ومن خلال بيانات هذا الحساب يمكنك التسجيل بسهولة على موقع النظام وإضافة أطفالك بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل رابط الموقع نظام الانارة بريد.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسمك وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي، ثم انقر فوق كلمة مرور تسجيل الدخول.
  • بعد تسجيل الدخول، اختر رمز تسجيل الطالب الجديد من القائمة الجانبية.
  • على أن يتم التحويل إلى شاشة تسجيل جديدة، والتي تتم من خلال أربع مراحل متتالية، وهي كالتالي ؛
  1. المرحلة الأولى هي طلب التسجيل. عن طريق إدخال رقم الهوية والعلاقة مع الطالب وتاريخ الميلاد ثم الضغط على “التالي” للانتقال إلى المرحلة التالية.
  2. المرحلة الثانية تحدد الدرجة ؛ من المستوى الأول إلى المستوى الثالث في مرحلة رياض الأطفال يتم ذلك بناءً على تاريخ الميلاد الذي تم إدخاله مسبقًا ثم الضغط على التالي.
  3. المرحلة الثالثة هي مرحلة بيانات الطالب. عن طريق إدخال بيانات الهوية البيانات الشخصية للطالب ثم الضغط على كلمة التالي.
  4. المرحلة الرابعة والأخيرة هي مرحلة بيانات المدرسة والاعتراف بها ؛ من خلال اختيار نوع المدرسة وإدارة التعليم وغيرها من البيانات المطلوبة، ثم الضغط على كلمة “التالي” للانتقال إلى شاشة الإقرار والتعهد بالضغط على مربع التعهد لتأكيد صحة جميع البيانات المدخلة والتعهد بـ تقديم جميع المستندات المطلوبة لإثبات ذلك، ثم الضغط على كلمة “تسجيل”.

وبذلك تكون قد أكملت خطوات تسجيل طفلك في رياض الأطفال للفصل الدراسي الجديد 1443.

نظام نور للوالدين للتسجيل في رياض الأطفال:

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، اليوم، عبر حساب منصة نور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال لولي الأمر، بحيث تكون الأولوية في التسجيل في إدخال البيانات بالشكل الصحيح والتحقق منها. وتقديم الطلب مع اتباع التعليمات التي توفرها المنصة.