منتزة السحاب في أبها وصف الحديقة

منتزة السحاب في أبها وصف الحديقة … منتزه السحاب في أبها الباهية هو منتجع صيفي ينافس الشواطئ في منتصف الصيف. على الرغم من كونه جبلًا، إلا أنه إتجاه سياحية يلجئ إليها الناس لتصفية أدمغتهم والتلذذ بالأكسجين النظيف في صدى الحياة وحرارة الصيف ؛ ما الذي جعل الحديقة مشهورة جدًا في السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية، فما هي الأنشطة التي يمكن ممارستها في منتزه السحاب بأبها ذلك ما سيظهره لك وهو يأخذك في جولة إلكترونية في أحد معالم أبها المميزة.

 

حديقة السحاب بأبها

يطلق على مدينة أبها لقب سيدة الشبورة، وأبها الجميلة، وعروس المنطقة الجبلية، وعاصمة الغيوم، وترتبط الأسماء الأربعة بالجمال الطبيعي الذي منحه الله لتلك القطعة من الأرض. بلدة ترتقي 2200 متر فوق معدّل سطح البحر السحاب، وهي حديقة ضخمة مرتكزة على أحد مناطق جبلية أبها الخلابة، الأمر الذي يجعلها حديقة جبلية تقع على أرض مرتفعة بشكل فعلي في وسط الغيوم. المنظر من أعلى نقطة فيه جذاب يأسر الروح، إلا أن إن القلائل يحذر قائدي السيارات على الطريق من وجوب توخي اليقظة عند التقدم حتى لا يسمم المنظر الروح ويصاب بالعمى عن الطريق.
وصف حديقة السحاب بأبها

 

تقع الحديقة على منطقة 120.000 متر مربع وهي منتجع من الدرجة الأولى. نظرًا للحرارة الباردة والمعتدلة في منتصف الصيف خلال شهر أغسطس، فهو موضع ممتاز للتخييم والتمتع بنعمة الله الخلابة. في المتنزه تَستطيع قدوم جو الفصول الأربعة إذا قمت بزيارته في الصيف، في وسط النهار ما بين الساعة 12 و 13، يكون الطقس مشمسًا جدًا وضبابي في نفس الوقت، وبعده وقبله يحل الربيع و الخريف؛ يتغير مع الظلام أثناء فصل الشتاء، وأثناء كل تلك المتغيرات المناخية المتسارعة، يلاحظ هطول الأمطار، الأمر الذي ينتج عنه نشاط الشلالات الصغيرة في المكان.

تشتمل الحديقة على الكمية الوفيرة من الأشجار في الطريق، وهي محاطة بالضباب الأبيض، مما يجعل من الصعب في بَعض الأحيان مشاهدتها في الطريق، وتكون الغيوم قريبة جدًا من المرور أسفل الناس حتى يحس الفرد أنهم يقفون فوق الشد و قادر على لمسهم بيده، وبالتالي فإن الحديقة مقر يتلاقى فيه الواقع والخيال بواسطة احتضان جبل السماء في مرأى مدهش يبرهن أن الإبداع الإلهي.

مسار جبلي إلى حديقة السحاب

المجرى الجبلي المؤدي إلى المنتزه متعرج بشكل كبير ومتعرج وضيق، غير أنه يوفر أيضًا رؤية ثقافية ؛ المنازل المبنية على ضفاف الجبل تمنح صورة للبيوت القديمة وكيف عاش الناس في الفائت. كل هذه المنازل عتيقة الشكل، وبعضها صاحب ألوان مبهجة مثل الأصفر والبرتقالي والأزرق، والطريق تصطف عليه مزارع ذائعة على تراسات الجبال، وبقرى يراقب أهلها وهم يسيرون في حياتهم المعتادة. الجهود. حياة تتجاوز، ويمكنك أن ترى الأطفال يرعون ويلعبون في المساحات الشاسعة للمزارع، وفي كل مرة يصبح أقرب سبيل، تصبح الأشجار أكثر استقامة، وتختفي القرى تصاعديًا حتى صارت ضئيلة جدًا من فوق.

على طول الطريق تتناثر الأزهار والأشجار المثمرة، وهناك قوم من الريف يبيعون العسل الطبيعي المستخرج من المناطق الجبلية، مع ألذ الفواكه التي تتيح فوائد الطبيعة، مثلما يمكن لك الاستمتاع بمشاهدة الماشية وهي تتجول بشأن المقار إذ ترتفع، على أن يكون المجرى ممتعًا قبل الوصول إلى الحديقة ذاتها.

اقراء ايضا : أين تقع بيشة على الخريطة بالتحديد

الجو في السحاب بارك في أبها

الجو المحيط متوسط صيفاً وخلال النهارً، وفي الجبال تمطر أثناء فصل الصيف كل قليل من أيام وبالعكس أثناء فصل الشتاء إذ تتساقط الأمطار كل يومً، أما ليلا سواء صيفاً أو شتاءً يكون المناخ شديد البرودة. خاصة في أوقات درجات الحرارة المتدنية.

أشياء يمكن ممارستها في Cloud Park

 

يؤْثر الذهاب باكرًا إلى الحديقة للاستمتاع بجمال البيئة والطبيعة لأطول مدة ممكنة ؛ لكن كلما ذهب الشخص واعتقد أنه الوحيد، سوف يجد من سبقه جالسًا يفكر في الطبيعة الساحرة ويستغلها أمام الجمهور.

مجموعة دراجات.
التخييم مع العائلة.
مساحات موقف للعب والمشي والجري.
قم بزيارة الأشجار وتجول بينها، محدقًا في الأزهار النادرة التي تنمو أحيانًا بين شروخ المنطقة الجبلية.
توجد مناطق لعب للأطفال مقابل ضرائب ويمكن اعتبارها متنزهًا ترفيهيًا طفيفًا.
أكل الأكل وسط الطبيعة الخلابة وهنالك مطاعم بجوار الحديقة.
قم بزيارة مكان البيع والشراء الشعبي الضئيل المتواجد بجوار الحديقة.
التصوير.

عنوان المتنزه السحابي

تبعد الحديقة نحو 15 كيلومترًا عن وسط بلدة أبها، وقريبة من الطريق الفرعي من الطريق السريع العارم الذي ينتهي في جبل السودة. المكان يطل على “ثاما” الغربي، فيما ينتشر الشرق في أنحاء ريفية بسيطة. قرى، وتَستطيع الذهاب إليها من سبيل أحدث وهو امتداد الطريق الرئيسي، أما فيما يتعلق لجبل نهران فإن العنوان هو

يمكن الحصول على منطقة شاق ومدينة أبها وطريق السودة واتجاهات السَّير عن طريق خرائط جوجل.

ساعات السحابة بارك

الحديقة مفتوحة للزائرين والسائحين سبعة أيام في الأسبوع، 24 ساعة في اليوم، لكن المتنزهات والمطاعم للأطفال تفتح كل يوم من الساعة 100 مساءً وتغلق في الساعة مائة صباحًا.

عيوب الحديقة السحابية

تعتبر منتزه السحاب بأبها من أروع المقار السياحية في المدينة. حتى أنه يعد من أشهر المعالم الأثرية عقب منطقة جبلية السودة المشهور. زيارة المقر ستترك ذكريات لا تُنسى في الروح. إلا أن المقر يعيب أعلاه عدد محدود من الملاحظات

الطريق المؤدي إلى المنتزه ضيق وغير مناسب لجميع من يدخل المنطقة الجبلية.
تفتقر المدن على طول الطريق إلى التحديث ولمسة جمالية أقوى لتناسب الموضع كمنطقة جلب سياحي.
المرافق بحاجة إلى عدد محدود من التحسين.
تبقى مقاعد مدفوعة بالقرب من الحديقة باهظة التكلفة ولا تمنح معدّل باهظٍ من الوظيفة الخدمية.
تتوفر مواضع ضئيلة للقعود، لهذا كن مستعدًا وأحضر كراسي أو قطعة قماش للجلوس والتخييم.
يكون الأحوال الجوية باردا بشكل كبير بالليل حتى أثناء فصل الصيف. وبذلك، يجب عليك الخروج من قبل غروب الشمس أو الاستعداد بالملابس الثقيلة لارتدائها عند اللزوم.

زر الذهاب إلى الأعلى