كم مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة ومميزاتها

كم مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة ومميزاتها … يعد الوسام بانه احدي الرموز التقديرية التي تقدمها الجمهورية كل مواطن تكريما منها علي ما يقدمه من تضحيات، وخدمات في طريق الوطن والمواطن، بخاصة بان هنالك الواجبات والحقوق،لأجل أن تحصل علي مختلَف الحقوق يتوجب ان تقوم بكافة الواجبات التي تقع علي عاتقك كمواطن، وهذا يعد وظيفة خدمية للوطن، والمحافظة عليه والعمل والجد من اجل العمل علي تحديث الدولة وتقدمها، ومن شأنها الدولة تقوم بتكريم المواطنين الذين يقومون بالمحافظة علي الوطن، فيكرم المواطن بوسام إمتنان وشكر له علي ما يقدمه لوطن، إذ ثمة وافرة من الوسام المهدي من الدولة .

 

كم مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة ومميزاتها

ثمة وافرة درجات متفاوت في مكافأة الوسام الملك عبد العزيز، حيث تمثل قلادة الملك عبد العزيز من اشهر الاوسمة في السعودية، والتي يقدمها سمو الملك لمواطن الذي يسخر مجهوداته في مساندة الدولة، ويسعي الي التعديل والتقدم على يد الخدمات التي يقوم بتقديمها لدولة، بخاصة بان بالعلم تبني الاوطان، وبالخدمة والإجلال تبني الامم، فحب الوطن لا يعادي شيء في الكوكب، كما وتكرم الوسام من الدرجة الرابعة لكل من قام بالتبرع بجزء من الكلي للمرضي، حيث يحصلون علي مكافأة مالية قد تصل الي 50 الف ريال او اكثر، اضافة الي رعاية الجمهورية للواحد فى حال تعرض المتبرع الاي مشاكل .

 

مميزات مكافأة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة

ثمة عدة من المميزات التي يستمتع بها من استحق وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة، والتي متمثلة في البنود التالية:

مكافاة نقدية يمكن أن تصل الي خمسين الف ريال او اكثر .
إستظهار صحية كاملة من البلد، في وضعية تعرض المدني لاي مشكلة صحية،
اضافة الي القلادة وهي قطع من المعدن موضوعة في شريط اخضر اللون .

 

ما هي أجره وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة

منح وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة جائزة تقديرية وليست جائزة نقدية. وجدير بالذكر إلى أن وسام الملك عبد العزيز من الأوسمة التي تُتم منحه لمن يوفر خدمات وظيفة وأعظم للمملكة أو مؤسساتها. وأيضاً لمن يقدمون خدمات معنوية أو تضحيات الجسامين. خاصة وأن وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة يشتمل على خمس درجات وهي

وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة ويعطي لمن يسميه بدرجة وزير أو سفير أو ما يعادلها. ويكون ذهبا.
الدرجة الأولى خاصة أنها تُمنح كميدالية لمن يسميه بالمرتبة الممتازة، أو في مجلس الشورى. تتشكل من قطعتين من الفضة.
الدرجة الثانية تعطي لمن يوفر خدمات أو تضحيات أو أي عمل له تكلفة معنوية. وهي مصنوعة من الفضة المطلية بالذهب.
الدرجة الثالثة تمنح الدرجة الثالثة لمن يتبرع بأعضائه من القلب أو الكلى أو الكبد أو حتى نخاع العظام. إنه معدن ذهبي، بالإضافة إلى مكافأة نقدية قدرها 50 ريالًا سعوديًا، فضلا على ذلك متنافس على تذاكر الخطوط السعودية للمتبرعين بقدر تصل إلى 50٪.
الدرجة الرابعة تعطي وسام الملك عبد العزيز الدرجة الرابعة لمن رِجل مساندة أو تضحية أو أي عمل ذي سعر معنوية. وهي مصنوعة من معدن الفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى