ماهي تفاصيل الاكتتابات الجديدة 1443

ماهي تفاصيل الاكتتابات الجديدة 1443 … يسعى العديد التعرف عليها، فالاكتتاب هو متمثل في عملية عن طريقها يستطيع المستثمرين أو الأشخاص الغير مستثمرين بشراء حصص معينة لهم من الأسهم التي يشطب طرحها في أماكن البيع والشراء النقدية المملكة السعودية، ومقابل هذه الأسهم يحصل المكتتب على الكثير من الحوافز الاستثمارية، وسنتعرف عن طريق مقالنا على تفاصيل الاكتتابات الجديدة.

تحديث حساب المواطن

تتمثل الاكتتابات الجديدة 1443 في مجموعة من الاكتتابات المطروحة في أماكن البيع والشراء النقدية السعودية عصريًا، وتكون الاكتتابات متاحة لكل المكتتبين سواء من المؤسسات أو الأفراد، وذلك بهدف شرائهم حصة من أسهك الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب.

يُتاح من فترة لأخرى في سوق الثروة السعودي الاكتتابات العصرية، وللتعرف على التفصيلات الخاصة بالاكتتابات القريبة العهد ينبغي اتباع الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الإلكتروني الموثق والرسمي المخصص بسوق الأوراق النقدية، وذلك من خلال الوصلة.
على يد الصفحة الأساسية يكمل النقر على تبويب الأسواق.
النقر على خدمة الإدراجات.
النقر على لائحة الاكتتابات بواسطة السجل الموجودة بالشاشة.
حتى الآن هذا ستنطلق جميع تفاصيل الاكتتابات القريبة العهد والمعلومات المختصة بها، وتتمثل هذه التفصيلات وفي السطور التالية:

اسماء الشركات التي نهضت بتقديم أسهم للاكتتاب.

سعر الطرح.
عدد الأسهم المتوفرة للاكتتاب.
تاريخ مطلع ونهاية الاكتتاب.
السوق.

 

مواقيت الاكتتابات الجديدة 1443

سوق التداول السعودي يقوم بالإعلان عن المواعيد المخصصة بالاكتتابات في عديد من الأسهم لعدد من الشركات المتغايرة ما بين مدة وأخرى، وقد تم الإعلان منذ مدة قصيرة عن قيام تبادل بالإعلان عن نشرة إصدار الاكتتاب بتاريخ السابع من شهر نوفمبر الحالي.

تم تحديد التوقيت الذي سوف يتم فيه بداية اكتتاب الشركات بالمملكة، وهو بتاريخ 21 من شهر تشرين الثاني الجاري، وبخصوص بالاكتتاب المخصص بالأفراد ولقد تم تحديد بدئه في تاريخ 30 من نفس الشهر، أما بالنسبة لموعد الإدراج فمن المقرر أن يكون خلال أول أسبوع من شهر كانون الأول 2021.

 

الاكتتابات المقبلة في سوق المملكة العربية السعودية 1443

قام سوق تبادل السعودي بالنشر والترويج عن مجموعة من التفصيلات الخاصة بالاكتتابات القادمة، والتي تتمثل وفي السطور التالية:

اكتتاب مؤسسة النايفات للتمويل

قامت شركة النايفات للتمويل بطرح مجموعة من الأسهم يبلغ 35,000,000 سهم، وسعر الطرح يبلغ 34 ريال سعودي، وهذا بتاريخ الـ7 من شهر نوفمبر لعام 2021.

اقراء ايضا : كيفية تسجيل اللقاح خارج السعودية

اكتتاب مؤسسة جروب فايف المملكة العربية السعودية للأنابيب

نهضت مؤسسة جروب فايف المملكة السعودية للأنابيب بتقديم مجموعة من الأسهم يصل 2,ثمانمائة,000 سهم، وثمن الطرح يصل 35 ريال ابن السعودية، ولذا بدايةً من تاريخ 14 من شهر تشرين الثاني لسنة 2021.

 

الوثائق المطلوبة للاكتتاب في سوق تبادل السعودي

هنالك عدد من المستندات والملفات الضروري توفرها للتمكن من إنهاء عملية الاكتتاب في سوق تبادل السعودي، وايضا القدرة على بيع وشراء الأسهم، ويحدث تقديم هذه المستندات إلى سوق تبادل المالي، وتتمثل هذه الملفات وفي السطور التالية:

الأصل من الهوية الوطنية المخصصة بالمكتتب.
في موقف وجود أيتام فلابد من تقديم الأصل من إثبات ولاية الأيتام.
في وضعية المرأة المطلقة يلزم تقديم شهادة فسخ العلاقة الزوجية.
في وضعية المرأة المتوفى زوجها يلزم تقديم شهادة الموت.
تقديم الأصل من دفتر العائلة.

زر الذهاب إلى الأعلى