من اقوال الملك سلمان الخالدة عن الوطن تعرف عليها

من اقوال الملك سلمان الخالدة عن الوطن تعرف عليها … عرف عن الملك سلمان بن عبد العزيز برؤيته الثاقبة وقيادته الحكيمة التي كلفت المملكة السعودية صوب طريق التنمية والنهضة. ولد صغير الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية والعاهل السعودي في 25 شوال 1354 هـ المتزامن مع 31 كانون الأول 1935 م. كما أن الملك هو الابن الـ5 والعشرون لمؤسس المملكة السعودية الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله. تلقى الملك تعليمه في مدرسة الأمراء بالرياض حيث درس العلوم الدينية والعلوم الحديثة. مثلما شطب القرآن في سن العاشرة من خلال إمام وخطيب المسجد الحرام عبد الله خياط رحمه الله. حصل الملك سلمان على العدد الكبير من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية.

 

من اقوال الملك سلمان الخالدة عن الوطن تعرف عليها

تمَكّن ملك السعودية بحكمته وبصيرته أن ينهض بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية ويرفعها إلى معدّل لم يحدث من قبل في تاريخ المملكة. إليكم قليل من الأقوال الخالدة لجلالة الملك سلمان:

فمن اعتقد أن الكتاب والسنة عائقان أمام التطور والإزدهار لم يقرأ القرآن ولا يفهمه.
إن الأمن نعمة عارمة وأساس لازدهار الشعوب واستقرارها. ولطالما أظهر المواطن السعودي شعورًا جسيمًا بالمسؤولية ، ومظهر بقيادته وحكومته إغلاقًا منيعًا ضد الكارهين والجشعين.
ستتواصل المملكة اتباع سياسة متوازنة لتعزيز استقرار سوق البترول العالمية.
منذ عهد الملك المؤسس رحمه الله ، اتبعت الجمهورية سياسة الباب المفتوح ، وتبعها أبناؤه من بعده كدليل على الحكم في المملكة. أظهرت تلك المجالس المفتوحة صورة حقيقية للعلاقة بين الحكام والمواطنين.
التعليم في المملكة السعودية هو الركيزة اللازمة التي نحقق بها تطلعات شعبنا باتجاه الريادة والتطور في العلم والمعرفة.
أسأل الله أن يوفقني في مساندة شعبنا العزيز ، وتحقيق آماله ، والحفاظ على أمن واستقرار وطننا وأمتنا ، وحفظها من كل مكروه وشر.

 

من اقوال الملك سلمان عن الوطن

عمل الملك سلمان بن عبد العزيز رعاه الله على إعزاز منزلة الوطن بتقديم سائر الخدمات للمواطن حرصا على راحته ورفاهيته. وفيما يلي عدد محدود من أقوال الملك في الوطن السعودي:

نحن نعيش في فترة تطرح الكمية الوفيرة من التحديات ، مما يتطلب مشاهدة موضوعية شاملة لتطوير آليات الاقتصاد ، وهو إزدهار يلزم أن يقوم على مرجعية الدراسة والأسس العلمية السليمة.
استثمرت المملكة بكثافة للمحافظة على طاقة إنتاجية إضافية لتعزيز استقرار أسواق الطاقة العالمية ، وبالتالي دعم وتعزيز التطور الاقتصادي العالمي والاستقرار.
يا أبنائك ضروري هائل إزاء دينك وبالتالي بلدك. يقتضي أن يكون حافظ القرآن قدوة فاعلة ، وأن يتصرف على حسب أخلاق القرآن وسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى ينجح دينه. والوطن والمجتمع.
تتوجه السعودية صوب تحقيق كل ما يعزز رفاهية المدني ، وازدهار الوطن ، وتقدمه وأمنه واستقراره ، ويسهل على المواطن تحري متباين المتطلبات التي تصون له الحياة الكريمة بإذن الله.
نحن واثقون بقدرات المواطن السعودي ، ونعلق فوق منه آمالاً كبيرة حتى الآن الله في إنشاء وطنه ، وإحساس بالمسئولية تجاهه. كل مواطن في وطننا وكل قسم من وطننا الغالي هو اهتمامي واهتمامي ، ونتطلع إلى مساهمة الجميع في مساندة الوطن.

 

كلمات فخر واعتزاز للملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز هو زهو السعودية ، إذ قيل عنه العديد من أقوال العزة والفخر ، ومن أشهرها:

نحن فخورون جدًا بانتمائنا لملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز ، وكلماتنا ما هي إلا برقية حب وشكر وإقرار بالفضل لك ، ملكنا العزيز.
جميعنا فخورون بجلالة الملك سلمان كقائد لنا ووصي على بلادنا الغالية. تخزين الله الملك وجعله ذخر لنا.
شكراً سيادة الملك سلمان بن عبد العزيز على كل ما تبذلونه من جهود مضنية للنهوض بالمملكة ونهضتها وتقدمها حتى نكون دائماً في مطلع العالم.
إستظهار الله الوطن وبارك في ملكنا الغالي ملك القلوب سيادة الملك سلمان. بحسب الله سبحانه وتعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملكاً للمملكة العربية المملكة السعودية ، ووفق له التفوق لما فيه خير الوطن والأمة الإسلامية ، ورزقه البطانة الصالحة.
لقد شهدنا ارتقاء المملكة العربية السعودية بفضل حكمتك العظيمة وبصيرتك الفريدة وقراراتك الحكيمة ، ونتقدم بالشكر والامتنان لك قائدنا الكريم.

 

من اقوال الملك سلمان عن التعليم

لا تخلو أقوال الملك سلمان بن عبد العزيز من ذكر التعليم في أي مناسبة. لأن التعليم أساس تشييد الدولة والأمم والحضارات ، وفي السطور التالية سرد ​​لبعض أقوال الملك سلمان في التعليم:

التعليم في المملكة السعودية هو الركيزة الأساسية التي تحقق اهتمامات شعبنا صوب التقدم والإزدهار في العلم والمعرفة.
لاشك أن التعليم في هذا الدولة من ركائز الإنماء. إنها الأسس التي تعتمد فوق منها الجمهورية في إنشاء هذه الجمهورية الفتية.
التعارف بين شعوب الأمم هو السبيل إلى الصداقة المستدامة والتعاون المنتج بوفرة والتعايش في الأمن والسلام. كل ذاك يتوقف على دشن المعرفة بخصوص حضارات وثقافة وخبرات وتطلعات هذه الأمم.
أنت وإخوانك في كل جامعات العالم الإسلامي مسئولون عن تفسير حقيقة الإسلام وصوره الواضحة. التعريف بأسباب التطور العلمي والتقني والاهتمام بالبحوث والبحوث التي من وضْعها تكليف الطاقات الشابة وتأهيلها لاسترجاع قيادة الأمة والعمل على نقل الخبرات إلى جميع دول العالم الإسلامي وجميع دول العالم.
تتحمل الجامعات في الدنيا الإسلامي مسؤولية هائلة تجاه رعايتها وتأهيلها وتوعيتها بالتحديات التي تحيط بالأمة الإسلامية. وتحصينهم بالعلم والمعرفة في مواجهة آراء التشدد في الرأي والتطرف ليصبح إغلاق منيع ضد المعتدين الذين يستهدفون أمن أوطانهم وقدراتهم وإنجازاتهم الحضارية.
في ميدان التعليم وجهنا تعديل التعليم من خلال تكامل التعليم بشقيه العام والعالي. وتعزيز بنيتها التحتية الصحيحة لضمان توافق مخرجاتها مع خطط التنمية وسوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى