توقعات درجة الحرارة لشهر ديسمبر 2021 في بالي

توقعات درجة الحرارة لشهر ديسمبر 2021 في بالي … تتموقع جزيرة بالي في موضع يتوسط الأرخبيل الإندونيسي، جزيرة معروفة بغاباتها الآسرة وشواطئها الخلابة، هي بمثابة سكن يرحب بجميع السياح المحقِّقين عن الثقافة المميزة في عمق الجزيرة والراحة الفائقة على شاطئ البحر. وكما هو الحال مع أي وجهة يجب عليك تحديد أرقى وقت للسفر إلى بالي.

 

توقعات درجة الحرارة لشهر ديسمبر 2021 في بالي

يعتمد تحديد السيزون المفضل للزيارة على مجموعة متباينة من الأسباب بما في ذلك التفضيلات الشخصية، وهذه عدد من المكونات التي ستساعدك في الاختيار.

الموسم المطير

تقع بالي بجوار خط الاستواء، مما يجعل معدلات الحرارة في حدود 30 درجة مئوية طوال السنة، فيما يرتبط التبدل الوحيد في الجو المحيط بمستويات هطول الأمطار، ويتواصل الموسم الممطر من شهر أكتوبر إلى آذار، وهي مرحلة غير مطلوب فيها للسفر.

الموسم الجاف

يستمر من شهر إبريل إلى أيلول، وتكون فيه الأجواء رطبة نسبيا غير أن ليس إلى الحد الذي يجعلها غير مريحة مثل الموسم الممطر، وعلى الرغم أنه الموسم الناشف حتّى زخات المطر تحدق من وقت لآخر، وتعتبر هذه الفترة أحسن وقت لزيارة بالي من حيث طبيعة الجو.

الأعياد والمهرجانات

تحوي معها بالي بغض النظر عن جمالها الطبيعي مجموعةً مدهشة من المهرجانات على مدار السنة، ويُعد مارس شهر المهرجانات الرئيسي مثل مهرجان ميلاستي ونييبى الدوليين، وفي يناير مهرجان بيجر ويسي، في يونيو مهرجان الفنون ومعرض كايت، وفي تموز سباقات نيجارا بول، إضافة إلى يوم الإعتاق الوطني في 17 آب.

 

ذروة الموسم السياحي

تكون قمة الموسم السياحي في بالي أثناء الأشهر التي تتوافق مع الأجازة الصيفية في دول الشمال حيث تسافر جحافل من السياح الغربيين إلى الجزيرة بين يونيو وسبتمبر الأمر الذي يؤدي إلى صعود الأثمان.

مثلما أن فترة أعياد نهاية السنة ورأس السنة الحديثة تشهد ايضاً ارتفاعات هائلة في حركة السياحة، خصوصًا مع كونها توافق العطلة المدرسية الصيفية لدول الجنوب مثل استراليا ونيوزيلندا.

بصرف النظر عن كونه ضمن سيزون الأمطار، كانون الأول هو شهر مزدحم في بالي ، وذلك نتيجة لـ احتفالات العام الجديد ورأس السنة الجديدة، مثلما أن هنالك أكثر من هذا في الجزيرة، بما في ذاك مورد رزق مهرجان نوسا دوا للضوء، وإذا كنت حريصاً على المجازفة ، فقم بالذهاب إلى الساحل الشمالي ، حيث يقام مهرجان خليج Pemutaran – وهو احتفال بالسياحة البيئية والرقصات الغريبة والموسيقى والطعام

زر الذهاب إلى الأعلى