توقعات درجة الحرارة في اسطنبول شهر ديسمبر 2021

توقعات درجة الحرارة في اسطنبول شهر ديسمبر 2021 .. أعربت جمعية الأرصاد التركية، عن تكهنات الجو ليومي يوم الثلاثاء والأربعاء في البلاد.

وقالت الهيئة، على حسب ترجمة تركيا حاليا، أنه سيواصل سقوط الأمطار بأماكن متفرقة في تركيا. وستنخفض درجات الحرارة بحوالي 10 درجات يوم الاربعاء كما وستغطى الثلوج مساحة الأناضول .

توقعات درجة الحرارة في اسطنبول شهر ديسمبر 2021

واستطردت المنفعة بحسب أجدد التقيمات، بأن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في كل أنحاء بلادنا. في حين يتوقع أن سقوط الأمطار مع عواصف رعدية في مختلفًا من مرمرة ، في شمال بحر إيجة ، في شمال وشرق وسط الأناضول ، البحر الأسود ، أنطاليا ، أضنة ، أرضينجان ، تونجلي ، أرضروم ، قارص وأردهان. وجزء طوروس من في شرق البحر الأبيض .

كما ومن المتوقع هطول أمطار صلبة في باليكسير وبورصة ويالوفا وبيلجيك وكوجالي وساكاريا وكوتاهيا وإسكي مشهور وتشانكيري. وبولو ودوزجي وكارابوك وزونغولداك وبارتين والأجزاء الشمالية من إزمير وأنقرة.

 

أفضل الفترات لزيارة تركيا 2021

إذا كنت ترغب بالتمتع بأجواء الشتاء والتزلج على الثلوج في تركيا، وإذا أردت اشتمام عبير الورود في الحدائق والاستمتاع بألوانها الزاهية فعليك تحديد أسمى الفترات لزيارة تركيا، فمواسم السياحة في تركيا متعددة فهناك سيزون السياحية الشتوي، وهناك موسم السياحة الصيفي، وهذا ما يميز تركيا بأن ولاياتها 88 تتميز كل مدينة عن الأخرى بطبيعتها وجغرافيتها وموقعها وتضاريسها وطقسها وأماكنها السياحية والأثرية والترفيهية والتاريخية. لكن هنالك مدن تركية حصلت على العلامة الذهبية في إطار أرقى المدن السياحية في تركيا وعلى قمتها مدينة إسطنبول وأنطاليا.

مثلما يتم تحديد أسمى الفترات لزيارة تركيا حسب طبيعة السائح أو المدعو إلى تركيا فهناك من يفضلون موسم السياحة في فصل الصيف من أجل قضاء عطلة فرحانة، وهنالك من يفضل موسم السياحة في فصل الشتاء بهدف التمتع بمشاهد الثلوج في مدينة بورصة التركية وركوب التلفريك والتزلج على الثلج، فهذا يعود إلى انطباع الضيف وما هو السيزون الذي يفضله عن الأخر.

 

زيارة تركيا في فصل الصيف

حيث يقدم نصح الكثيرين بعدم زيارة ساحلي البحر المتوسط وبحر أيجه خلال تواجد فصل الشتاء وخاصة لمحبين الاستجمام والاستمتاع بالشمس ومحبي الرمال والتصاف على البحر. كما أن المنتجعات السياحية والفنادق والمطاعم تقلل أنشطتها السياحية في ذلك السيزون الشتوي، لكنه يصبح نشاطها قوياً وضخمً مع حضور فصل الصيف، فلذلك ينبغي عليك أن تختار أجود الأوقات لزيارة تركيا، ويبقى سيزون الصيف هو واحد من أفضل المواسم لزيارة المنتجعات السياحية ومناطق الاستجمام والترفيه والبحر.

ومع مستهل شهر يونيو أو الشهر الـ6 من كل العام تدخل تركيا في أجمل أجواء فصل الصيف وخصوصا في مدينة إسطنبول وأنطاليا وطرابزون أدرك أجمل المدن التركية للسياحة في تركيا وخاصة في فصل الصيف إذ يقبل ملايين السياح من الأجانب والعرب على تركيا مرة كل عامً، فمنهم من يجيء لتلك المدن لغرض الاستجمام أو التلذذ بجمال الغابات والحدائق، ومن ضمنهم يرغب بزيارة تلك المناطق بهدف رؤية الأماكن الأثرية والتاريخية بهدف التقاط صور تذكارية.

كما يفضل زيارة بلدة انطاليا في فصل الصيف من أجل التلذذ بجمالية البحر والاستجمام والتلذذ بالشمس ولعيش أجواء الطبيعة الخضراء الساحرة مع بداية شهر4 من كل عام يعد ذلك الزمن ضمن أحسن الفترات لزيارة تركيا.

كما ينصح لمن هم قادمون لمدينة إسطنبول ومحبي الأجواء الصيفية القدوم إلى البلدة للاستمتاع بالاصطفاف على سواحل البحر الأسود وبحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة وبحيرة بيوك شكمجة الرائعتين والتي تشهد قدوم حشود من السياح والأهالي المحليين الذي ينظمون أنشطتهم السياحية في فصل الصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى