حالة الطقس في اسطنبول شهر ديسمبر 2021 ودرجات الحرارة

حالة الطقس في اسطنبول شهر ديسمبر 2021 ودرجات الحرارة … تعد بلدة اسطنبول هي واحدة من أشهر وأكثر أهمية المدن السياحية في الجمهورية التركية، إذ كانت العاصمة التاريخية لتركيا قبل العاصمة الحالية أنقرة ، وتحتسب اسطنبول أكبر بلدة في تركيا وسابع مدينة في الكوكب من حيث عدد الأهالي، وتتميز اسطنبول بطقسها الفاخر في متنوع شهور السنة، ويتساءل العديد عن جو اسطنبول في شهر ديسمبر والذي سنتحدث عنه طوال سطورنا الآتية.

ميزات موقع اسطنبول

يزداد روعة البلدة بمرور مضيق البوسفور من خلالها ، مما يجعلك تقيم في قارتين في نفس الوقت ، حيث يقع الجزء من الشرق من المدينة في قارة آسيا ، في حين يحدث الجزء التابع للغرب في أوروبا. لزيارة.

طقس اسطنبول في شهر كانون الأول

الأحوال الجوية في اسطنبول في شهر كانون الأول غير جليدي ، لكنه حاد البرودة ، إذ تتفاوت درجات الحرارة بين 2-12 درجة مئوية ، وتزايد احتمال سقوط الثلوج والضباب الذي يخيم على البلدة خلال اليوم.
إذا كنت تحب الطقس الشتوي ، فستستمتع مما لا شك فيه هناك. الغلاف الجوي ليس ثلجيًا ، مثلما هو الحال في أكثرية مناطق أوروبا.

حالة الطقس في اسطنبول شهر ديسمبر 2021 ودرجات الحرارة

نظرًا لأن معظم السياح لا يحبون زيارة المدن ذات درجات الحرارة المنخفضة في الشتاء ويفتشون عن الدفء ، فهذا من غير شك يفيد زوار اسطنبول في ذاك الزمان من إذ: –

عدم تكدس المقار السياحية والأثرية الأمر الذي يمنح عليك الانتظار في طوابير طويلة لدخول هذه المقار ، أو عدم التمتع برؤية المكان جيداً.
من الطبيعي أن تنزل الأثمان ومن ثم لديك الاحتمالية للذهاب والاستمتاع بأدنى التكاليف ، إذ تتاح السفرات والإقامة بأسعار مخفضة ، إذ أنه مثلما هو معروف فإنه ليس وقت السياحة من حيث التكدس. والإقبال.
التلذذ بعطلة رأس السنة وسط الأجواء الرائعة والزخارف المبهجة والتفاؤل بدخول عام مودرن يمنحك شعورًا إيجابيًا في طليعة العام.

اسطنبول في ديسمبر

ما عليك إلا التجول في شوارع اسطنبول لرؤية بهاء المباني القديمة التي تشهد على الإرث الثقافي والحضارة العثمانية القديمة بجوار ناطحات السحاب وغيرها من هيئات خارجية التقدم والحضارة العصرية.
مطاعم تركية شهيرة للمشاوي اللذيذة واللذيذة وأيضا المقاهي المعروفة والمشهورة بطرح القهوة التركية ذات المواصفات المتميزة أو الشاي التركي اللذيذ.
مثلما يوجد الكثير من الحمامات التركية التقليدية التي يلجأ إليها السياح للاسترخاء والهدوء.
اركب ترام إسطنبول العتيق في ميدان تقسيم الشهير في قلب إسطنبول واستمتع بالجولة من مجال تقسيم عبر شارع الإعتاق إلى منطقة بيوغلو إذ تبقى المتاجر والفنادق ، خاصة في جو ديسمبر.

طول النهار وساعات مشمسة

نطاق ديسمبر/ديسمبر نموذجي، بدأت انخفاض طول اليوم بشكل متدرج من 11 دقيقة إلى حد ما.
هو أقصر يوم الإثنين ٢٢ كانون الأول ديسمبر وتقديم 9 ساعات 13 دقائق من ضوء النهار، هو شروق الشمس ٠٧:٢٧ وغروب الشمس ١٦:٤٠. هو أطول الإثنين ١ ديسمبر ديسمبر مع 9 ساعات 27 دقائق من ضوء النهار، هو شروق الشمس ٠٧:١١ وغروب الشمس ١٦:٣٨. المسافر، سونهورس هامان. توفر ذاك الشهر على معتدل ساعات النهار 9.

زر الذهاب إلى الأعلى