حالة الطقس في شهر ديسمبر 2021 ودرجات الحرارة

حالة الطقس في شهر ديسمبر 2021 ودرجات الحرارة… إسبانيا هي الاتجاه المفضلة لقضاء العطلة طوال أي وقت تقريبًا من العام ؛ وذلك ليس مفاجئًا ، لأنه وقتما يكون الأحوال الجوية حارًا في الجنوب ، بجانب الأندلس ، تستمتع منطقة الباسك في الشمال كافةًا بجو منخض الحرارة وممتع. أيضًا ، حالَما تهطل الأمطار في برشلونة (على الساحل الذي بالشمال الشرقي) ، يكون الأحوال الجوية عادةً مثاليًا للتزلج في مناطق جبلية البرانس ، على الحدود مع الجمهورية الفرنسية. على الرغم من أن شهر كانون الأول ليس الشهر المفضل للزوار ، إلا أن الاحتفالات وعروض الموسم الهابط تجعل أسبانيا إتجاه رائعة للاستمتاع بمناخ وسطي أثناء الأجازة الشتوية.

حالة الطقس في شهر ديسمبر 2021 ودرجات الحرارة

الساحل الشمالي (بلباو / سان سيباستيان)

يستمتع الساحل الشمالي لأسبانيا بأحد المناخات المعتدلة والأكثر ودية في البلاد طوال شهر ديسمبر ، بصرف النظر عن أنه يتلقى أيضًا أمطارًا أكثر من أي مساحة أخرى. ما يزال معتدل ​​درجات الحرارة خلال ذلك الشهر يتراوح بين 54 و 59 درجة فهرنهايت (11 و 15 درجة مئوية) ، فيما يتنوع سقوط الأمطار بين 10 و 12 بوصة (25 و ثلاثين سم) طوال الشهر.

الساحل الذي بالشمال الشرقي (برشلونة / جزر البليار)

هنالك العدد الكبير من الأسباب وراء تغير برشلونة إلى واحدة من أكثر الأنحاء المأهولة بالسكان في البلاد ، وأكثرها أهمية مناخها. بيئة مشمسة ودافئة ، مع درجات حرارة تتنوع بين 50 و 60 درجة فهرنهايت (10 و 15 درجة مئوية) في كانون الأول ؛ الطقس الجيد هو سمة أثناء أكثرية فصل الشتاء. برشلونة وجزر البليار (مايوركا ، مينوركا ، إيبيزا وفورمينتيرا) القريبة جدًا ، يتلقون أمطارًا زاخرة أدنى بكثير من أنحاء الساحل الشمالي. هطول الأمطار طوال شهر ديسمبر يصل إلى نحو 2 بوصة (5 سم).

 

كوستا ديل سوريستي (فالنسيا / كوستا بلانكا)

في الجنوب ، توجد فالنسيا وكوستا بلانكا دافئة بأسلوب لذيذ أثناء شهر كانون الأول ، وهو مثالي للاستمتاع بعطلة على الشاطئ. تعرف عنها فالنسيا ببرتقالها المشهور دولياً ، ومثل كاليفورنيا وفلوريدا ، فإن الشتاء المتوسط يخلق ظروفًا مثالية لنمو الحمضيات. Torrevieja ، في وسط كوستا بلانكا ، ترحب بآلاف من المتشمسين خلال شهري نوفمبر وديسمبر. بتفاوت معتدل ​​معدلات الحرارة في ذلك الشهر بين 55 و 60 درجة فهرنهايت (12 و 15 درجة مئوية) ، بصرف النظر عن أن هناك عادة درجات سخونة أعلى وبيئات مشمسة في كوستا بلانكا. يبلغ متوسط ​​سقوط الأمطار حوالي 2 بوصة (5 سم) أثناء شهر ديسمبر.

 

الساحل الجنوبي (إشبيلية / كوستا ديل سول / كوستا دي لا لوز)

ساحل جنوب إسبانيا مثالي للاستمتاع بمواسم دافئة وقاحلة وخليط رائع من الثقافات. تقع مكان كوستا ديل سول ، الموقف جنوب شرق إشبيلية ، على هطول أمطار أدنى بشكل بسيطً من المنطقة الداخلية لإشبيلية وكوستا دي لا لوز ، بل درجات الحرارة متناظرة ، تتراوح بين 48 و ستين درجة فهرنهايت (9 و 16 درجة) مئوية) و 3 أو 4 بوصات (7.5 إلى 10 سم) من المطر.

مدريد

تنتقل حكومة إسبانيا الفيدرالية بانتظام إلى الساحل الشمالي خلال أشهر الصيف الخانقة في مدريد ؛ إلا أن في ديسمبر ، كان الأحوال الجوية باردًا ومقبولًا. بصرف النظر عن أن درجات الحرارة من الممكن أن تهبط إلى 30 درجة فهرنهايت (-1 درجة مئوية) ، فإنها غالبًا ما تستقر بسرعة بسبب البيئة الناشف في المساحة. يتراوح وسطي ​​معدلات الحرارة في كانون الأول بين 38 و خمسين درجة فهرنهايت (3 و عشرة درجات مئوية) ، بينما يكمل حماية وحفظ هطول الأمطار حوالي 2 بوصة (5 سم).

 

جزر الكناري

تعرف عنها جزر الكناري الحادثة قبالة ساحل إفريقيا بصيفها المعتدل والشتاء الدافئ. قد لا يشبه متوسط ​​معدلات الحرارة وفقًا للجزيرة المحددة ، بل درجة السخونة تتباين بين 55 و سبعين درجة فهرنهايت (13 و 21 درجة مئوية). يمكن أن يصل سقوط الأمطار إلى 3 بوصات (8.7 سم) طوال شهر كانون الأول.

مناطق جبلية البرانس الإسبانية

لن يكتمل نعت وتصوير ظروف بيئية decembrino في إسبانيا دون ذكر واحدة من الأنحاء التي إكتملت زيارتها أثناء فصل الشتاء: مناطق جبلية البرانس. سلسلة الجبال المتاخمة لفرنسا ، تملك منتجعات التزلج الأكثر شعبية في إسبانيا ومعروفة جيداً بتساقط الثلوج كثيرا. ومع ذلك ، فإن التكهنات قد ذهبت إلى أبعد من ذاك في الأعوام الأخيرة ، من خلال تساقط الثلوج بشكل قياسي طوال شهر ديسمبر تجاوز 6 أرجل (1.80 متر) من الأمطار. عموما ، درجات الحرارة في ديسمبر حوالي 28 و 30 درجة فهرنهايت (-1 و -2 درجة مئوية).

زر الذهاب إلى الأعلى