كيفية الحصول على عملة البيتكوين

كيفية الحصول على عملة البيتكوين … عادة، لا يجذب عالم الثروة والحسابات المعقدة أعين شرائح ضخمة من المتابعين، لكن تلك القاعدة تحطمت مع اقتراب نهاية 2017 حيث صار اسم “بيتكوين” حديث الناس بخصوص العالم.

الورقة النقدية الرقمية التي ظهرت لأول مرة عام 2009 بواسطة شخص أو مجموعة أشخاص أسفل اسم “ساتوشي ناكاموتو”، وصلت سعرها في الأسابيع الأخيرة لما يزيد عن 16 1000 دولار بعدما كان لاغير 12 دولارا قبل أربعة سنوات.

كيفية الحصول على عملة البيتكوين

ورغم تذبذب ثمن الورقة النقدية التي تسمح لمستخدميها شراء منتجات ومنتجات دون الحاجة إلى وسطاء ماليين مثل المصارف، إلا أن الإقبال أعلاها، وعلى عملات رقمية مطابقة مثل لايتكوين وإيثريوم، تضاعف حديثا.

لكن، إذا لم يكن بإمكانك شراء بيتكوين، في وجود ازدياد تكلفتها حاليا، فكيف يمكن لك الحصول عليها؟

يمكن الاستحواذ على ورقة نقدية بيتكوين عن أسلوب وكيفية عملية رقمية يطلق فوقها اسم “التنجيم”.

حينما وضعت خوارزمية الاستحواذ على عملات بيتكوين عن طريق “ساتوشي ناكاموتو”، تم تحديد عدد العملات التي يمكن الحصول عليها بـ21 1,000,000 بيتكوين لا أكثر.

وحسب شبكة “سي أن بي سي” الأميركية، فإن 12 مليونا منها ينهي تداولها حالا وتتبقى تسعة ملايين بيتكوين غير “معدنة” في أعقاب.

ماهو تعدين بيتكوين

الاستخراج هو محاولة توثيق حزمة تداولات رقمية، والتحقق من أنها ليست وهمية، وبذلك يحصل المرخص على مجموعة من عملات بيتكوين كمكافأة لمساعدته في تأمين شبكة بيتكوين.

وبحسب موقع “بلوك تشين” المتخصص، فإن عدد المحاولات التي يحتاجها جهاز الكومبيوتر لتوثيق هذه التعاملات هو نحو 1.7 مليار محاولة، وهو الذي يعطي قيمة للعملة الرقمية نتيجةً لصعوبة عملية التوثيق.

ما الذي تحتاج إليه للقيام بعملية “التعدين”

يفتقر تنجيم البيتكوين إلى اللاحق: جهاز كومبيوتر وتنفيذ، وحافظة رقمية.

حينما بدأ تعدين البيتكوين عام 2009، كانت أدوات الحاسوب العادية قادرة على تعدين الورقة النقدية الرقمية بسرعة معقولة، إلا أنه مع تزايد عدد العملات المستخرجة، وفقا للنظام الذي أنشئت بموجبه بيتكوين، أصبحت عملية التنقيب أصعب.

ومؤخرا أصبحت الأجهزة الخاصة لغرض التنجيم، والتي تعرف اختصارا بـASIC، هي الأسلوب والكيفية الأكثر فائدة لتعدين البيتكوين، فالعملية أصبحت تستهلك طافة أكثر، وبالتالي تتطلب إلى معالجات أشد.

وإذا لم يكن باستطاعتك الحصول على واحد من هذه الأجهزة غالية القيمة، فبإمكانك الاشتراك في ما يعلم بـ “التنجيم السحابي” وهو اشتراك عدد من معدات الكومبيوتر عبر الإنترنت في عملية الاستخراج.

وتوجد عتاد خاصة بالتنقيب أرخص سعرا يمكن إيصالها بأجهزة الحاسوب العادية، يبلغ سعرها إلى باتجاه عشرين دولارا أميركيا، لكنها أقل جدارة.

أما البرمجيات المستخدمة في التنجيم فهي بلا مقابل ومفتوحة الأصل ويمكن تحمليها عبر الشبكة العنكبوتية.

ويحتاج كل “معدن” إلى حافظة رقمية يمكنه عن طريقها حفظ وتبادل عملاته، ويوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه المساندة.

زر الذهاب إلى الأعلى