توقعات حالة الطقس في مكة شهر نوفمبر 2021

توقعات حالة الطقس في مكة شهر نوفمبر 2021 .. يتوقع أن يتواصل الطقس حار في مختلَف الأنحاء في حين يكون دافئ نسبياً في الأنحاء الشمالية ومعتدلاً فوق المرتفعات الجنوبية الغربية، وتكون الفرص هزيلة لهطول زخات متفرقة ورعدية من الامطار في أجزاء مقيدة من جازان وعسير.

توقعات حالة الطقس في مكة شهر نوفمبر 2021

وتكون الرياح شمالية نشطة على أجزاء من في شرق المملكة تعمل على اثارة عدد محدود من الغبار على نحو محصور على ببعض المناطق، فيما تكون شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على أجزاء من جنوب وجنوب في غرب المملكة مثيرة للغبار الخفيف، وشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على سواحل البحر الأحمر ومعتدلة بباقي المناطق.

مثلما ويتنبأ ان يطرأ تزايد الأمواج واضطراب البحر قبالة السواحل التي بالشمال للبحر الأحمر والخليج العربي.

التوصيات

إنخفاض مجال الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق المملكة نتيجة للغبار

إلى متى يستمر الانخفاض على معدلات الحرارة في شمال المملكة؟

يستمر الانخفاض على معدلات الحرارة شمال المملكة ليغدو الأحوال الجوية دافئ نسبياً بالنهارً ومـــ .. المزيد من التفصيلات
ظرف الجو المنتظر وقوعها في المملكة العربية السعودية ليلة يوم الخميس

يتوقع ان يكون الأحوال الجوية دافئ في عموم المناطق بينما يكون مائلاً للبرودة مع أوقات الليل المظلمة المتاخرة شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في سائر الأنحاء.

يتنبأ أن يظل الجو حار في عموم المناطق في حين يكون دافئ نسبياً في المناطق التي بالشمال ومعتدلاً فوق المرتفعات الجنوبية الغربية، وتكون الفرص واهنة لهطول زخات متفرقة ورعدية من الامطار في أجزاء محصورة من جازان ومتعب.

وتكون الرياح شمالية نشطة على أجزاء من في شرق المملكة تعمل على اثارة قليل من الغبار بشكل محصور على ببعض الأنحاء، بينما تكون شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على أجزاء من في جنوب وجنوب غرب المملكة مثيرة للغبار الخفيف، وشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على سواحل البحر الأحمر ومعتدلة بباقي المناطق.

مثلما ويتوقع ان يطرأ زيادة الأمواج واضطراب البحر قبالة السواحل التي بالشمال للبحر الأحمر والخليج العربي.
التوصيات

تدني مدى البصيرة الأفقية على أجزاء من في شرق المملكة نتيجة للغبار

 

إلى متى يظل الانخفاض على معدلات الحرارة شمال المملكة؟

يتواصل الهبوط على معدلات الحرارة في شمال المملكة ليغدو الجو دافئ نسبياً نهاراً ومـــ .. الزيادة من التفاصيل
ظرف الجو المتوقعة في المملكة العربية السعودية ليلة الخميس

يتكهن ان يكون الطقس دافئ في سائر الأنحاء فيما يكون مائلاً للبرودة مع ساعات الليل المتاخرة في شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في سائر الأنحاء.

المملكة العربية السعودية

تنبأ المركز الوطني للأرصاد في نيته عن وضعية الطقس لذا اليوم توالى درجات الحرارة انخفاضها على المناطق التي بالشمال والوسطي والشرقية للمملكة، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على الجزء الذي بالجنوب من المساحة الشرقية أيضا على الأجزاء الساحلية المعتدل والجنوبية من البحر الأحمر، في حين تكون السماء صحو إلى غائمة جزئيًا مع إمكانية تكوّن الجذب الرعدية الممطرة طوال مدة ما عقب الظهيرة على أجزاء من مرتفعات جازان، صعب، الباحة ، مكة المكرمة والبلدة المنورة .

ونوه التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الذي بالجنوب بسرعة 12-34كم/ساعة, وزيادة الموج من نصف المتر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف الموج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-ثلاثين كم/ساعة، وتزايد الموج من 1/2 متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج

زر الذهاب إلى الأعلى