طريقة عمل تاشيرة زيارة

طريقة عمل تاشيرة زيارة ..  صرح عادل حنفي مساعد رئيس الإتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية، عن آخر ممارسات السفر إلى المملكة، ومناسبة تأشيرة الزيارة الأسرية للأسر المصرية الراغبة في السفر إلى الأراضي السعودية.

طريقة عمل تاشيرة زيارة

وصرح حنفي لمصراوي، إن الزيارات الأسرية تعامل معاملة الإقامة، ومن حق القرين المطعم بجرعتين في السعودية السفر إلى جمهورية مصر العربية لاستقدام زوجته وأولاده إلى المملكة على ذات الطائرة التي يرجع أعلاها ويطبق عليهم بقية المحددات والقواعد من تنفيذ جرعتين بمصر من الأمصال المعتمدة في المملكة.

وشدد أن أي مصري ساكن بالمملكة وحصل على لقاح كورونا بالمملكة العربية السعودية، يأتي إلى مصر جمهورية مصر العربية وأخذ أسرته والسفر بصحبته على نفس الطائرة المتجهة إلى المملكة، بشروط حصول الأسرة على تطعيمين داخل مصر من نفس التطعيمات المعتمدة بالمملكة، أو الحصول على تطعيم واحد في المملكة السعودية وتطعيم أجدد في مصر.

يشار حتّى وزارة الصحة بالمملكة العربية المملكة السعودية، حددت الأمصال المعتمدة لدخول أراضيها هي: فاييزر بيونتك، وموديرنا، وأكسفورد استرازينيكا، وجونسون آند جانسن، و سينوفارم، و ساينوفاك.

ووضح حنفي، أن الشروط تشمل ايضاً: عمل مسحة للأسرة وولي الموضوع في مصر قبل السفر في الحال، وعقب الوصول تحجر قرميد منزلي لفترة 5 أيام، حتّى يتم عمل مسحة طبية أخرى في اليوم الـ5.

تأشيرة الكويت

أجرت الكويت تعديلات بصدد بممارسات الدخول ، حيث أصدر مدير عام المنفعة العامة لأمور الإقامة بالكويت العميد الطبيب حقوقي ثناء الطوالة تعميما يفيد بمعاودة إصدار تأشيرات الدخول للكويت، على حسب النظم والقوائم المعمول بها قبل إجراءات الحكومة المتخذة لمجابهة فيروس كورونا، ولذا بشرط ألا يتم إصدار سمات (تأشيرات) الدخول سوى للشخصيات المحصنين من متلقى أحد الأمصال المعتمدة فى الكويت.وفق “المستجدات” الكويتية.

وأوضح التعميم الموجه إلى مديرى إدارات شؤون الإقامة في المحافظات، بما يختص التوصيات المرتبطة بإصدار سمات الدخول، وفق جرنال«المستجدات»، أن اللقاحات المعتمدة هي فايزر/بيونتيك (جرعتين)، أسترازينيكا/أكسفورد (جرعتين)، موديرنا (جرعتين)، وجونسون & جونسون (جرعة واحدة)، ملفتا النظر إلى ضرورة تقديم شهادة تثبت إستلم الأمصال المعتمدة، وأن تتضمن الشهادة على QR Cod، إذ تحدث قراءته من قبل موظف الاستقبال فى الإدارات المتنوعة قبل إنتاج ملامح الدخول.

وفيما يتعلق بالفئات المسموح لها بالدخول، وضح التعميم أنه فيما يتعلق بسمة التسجيل بعائل يسمح بإصدار فيزا دخول إلى الكويت للزوجة التحاق بعائل فحسب، أما الأبناء تحت سن 16 سنة فيمكن منحهم تأشيرات دخول التحاق بعائل أو تأشيرة دخول للسياحة، وذلك بحسب الأفعال والشروط المعمول بها في ذلك الأمر، والتي من أكثرها أهمية توافر شرط الراتب وهو خمسمائة دينار في إذن الجهد.

وأكمل التعميم أنه يجيز بإصدار طابَع(تأشيرة) دخول التحاق بعائل أو سياحة للكويت لأبناء الكويتيات.

وبينما يختص الزيارات التجارية، ذكر التعميم أنه يمكن إصدار (تأشيرات) دخول الزيارات التجارية لجميع المبادرات التجارية، ولذا استنادا لتقدير مدير المنفعة.

أما الزيارات الحكومية، فيسمح بإصدارها لجميع الوزارات والهيئات الأصلية، في حين ذكر التعميم أنه يسمح بإصدار التأشيرات الإلكترونية للسفارات الكويتية في الخارج ورعايا 53 دولة على حسب الكشف الموثق في ذلك المسألة، والمقيمين في دول مجلس التعاون العاملين في مهن معينة، وأيضا الشركات والفنادق المسجلة في نسق الربط الآلي، ولذا وفقا للشروط والتدابير المعمول بها في إدارة الخدمات المخصصة.

كما فسر التعميم أنه ينهي الشغل بالتوصيات الخاصة بتأشيرات الدخول بشأن بالقطاع الحكومي الطبي والقطاع الإقليمي الطبي والقطاع الأهلي التعليمي (موضحة في الجدول)، مع الالتزام بطلب شهادة التطعيم بلقاح موثق

زر الذهاب إلى الأعلى