اللهم ارحم اخي يوم الجمعة وهو الدعاء الجليل من الدعاء الذي يمكن للمسلم أن يدعيه لأخيه المتوفى يوم الجمعة. الدعاء للميت من الأعمال التي حث عليها رسول الله – صلى الله عليه وسلم -، وهو من نفع الميت بعد وفاته، ومن خلال هذا المقال من موقع محمود حسونة سوف نلقي الضوء على نص دعاء لأخي الراحل يوم الجمعة، إضافة إلى أجمل دعاء. يوم الجمعة ارحم اخي.

اللهم ارحم اخي يوم الجمعة

ومن صور الدعاء الآتية أجمل صور الدعاء ليوم الجمعة يرحم أخي:

  • اللهم ارحم اخي يوم الجمعة واجعله من الصالحين يوم القيامة. واجعله يا رب العالمين من بين الذين قبلتهم من قبلك، فأغفر لهم ذنوبهم ماضية ومستقبلية، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم اخي يوم الجمعة واجعله من عبادك الراشدين الذين لا يخافون يوم القيامة ولا يحزنون. اللهم اكرم بيته، وسّع دخوله، وأغفل كل عيوبه يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم اخي يوم الجمعة. اللهم اغسل أخي الميت بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب والمعاصي والآثام. كما تطهر الثوب الأبيض من القذارة آمين يا رب.
  • اللهم ارحم أخي يوم الجمعة، خفف حساب أخي، بارك كتاب أخي، أكرم أخي بالحسنات، واقبل أعمال أخي. ودخل أخي الجنة بكرمك ومغفرتك يا كريم.

اللهم ليلة الجمعة ارحم اخي

والدعاء الجليل الآتي: دعاء اللهم ليلة الجمعة ارحم اخي

اللهم ليلة الجمعة ارحم اخي رحمة واسعة تغنيه من رحمة من غيرك اللهم اسألك في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة على الاخ الميت رحمة ومغفرة اللهم. اشمله بمغفرتك وإحسانك، يا عفو، يا كريم، اللهم، وسّع دخوله، واغسله بالثلج والماء والبارد، وطهّره من كل ذنب وكل خطيئة، يا رب العالمين، اللهم، أسألك أن ترحم الفقيد أخي الكريم وأنت الكريم الرحيم الغفور. اجعل قبر اخي روضة في جنات الجنة اللهم اكرمها بالرحمة والمغفرة منه يا رحيم غفور ايها الرحمن غفور ايها الرحيم ايها الكريم ايها الرحمن. يا أرحم عبدك أخي الكريم اللهم إنك عبدك ابن عبدك وابن أمتك. أكرمه برحمة واسعة تغنيه برحمة الآخرين يا رب العالمين.

ادعية رحم الله اخي والمسلمين القتلى يوم الجمعة

يعرض الجدول التالي أجمل الأدعية رحم الله أخي وسائر المسلمين يوم الجمعة:

الصلاة الأولى اللهم ارحم اخي والمسلمين الاموات يوم الجمعة ربي نسألك الرحمة والمغفرة والامان يوم القيامة اللهم اكرم اخي بالقوة لعبور الصراط المستقيم يوم القيامة. من القيامة.
الصلاة الثانية اللهم ارحم اخي واموات المسلمين يوم الجمعة واجعل اخي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق للعقاب وانتم قادرون على كل شيء يا رب العالمين.
الصلاة الثالثة اللهم ارحم أخي والمسلمين الأموات يوم الجمعة، اللهم إنهم تحت سلطتك وحبل جنبك، فكرمهم بكرمك، وعالجهم بمغفرك ورحمة ومغفرة، واجعل. هم يا حنان يا منان بين المبتهجين بما أعطاهم الله من فضله يوم القيامة.

اجمل دعاء يرحم الله اخي يوم الجمعة

النقاط التالية هي مجموعة مباركة من الصيغ الخاصة مع أجمل الدعاء رحم الله أخي في هذه الجمعة المباركة:

  • ربي يوم الجمعة عندنا الكثير من الأحبة والأحباء تحت التراب ربي يرحمهم اللهم اخي الغالي منهم فاجعله يا رحمن يا رحيم عبيدك الكبار. آمين رب العالمين.
  • اللهم أنزل الصفاء والسلام والهدوء الروحي على قبر أخي وأكرمه بالمغفرة والرحمة، واجعل قبره حديقة مملوءة بالخضرة والنعيم من حدائق الجنائن يا كريم الكرام.
  • ربي أرسل السلام على قبر أخي، واملأ قبر أخي بالهدوء والطيبة، وأعط أخي الرحمة والمغفرة، واكتبه بين عبيدك الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق للعقاب. آمين يا رب.

اجمل دعاء الله يوم الجمعة يرحم اخي

والدعاء الجليل الآتي هو نص الدعاء اللهم ارحم اخي يوم الجمعة وهي من الأدعية المباركة للأخ المتوفى يوم جمعة من كل أسبوع:

اللهُم في يَوم الجُمعة ارْحم أخُوي، اللَّهُمَّ إنّ أخي في رحمتك، أسألُكَ في هذهِ اليوم المبارك يوم الجمعة، اللهمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللهم لا تحرمنا من أجره، ولا تضلنا من بعده. اللهم أنزل الرحمة والمغفرة على قبر أخي العزيز، واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد، وأعنه على ذنوبه وذنوبه وذنوبه، واجعل القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة، وجعل رسولك محمد – صلى الله عليه وسلم – شفيعه يوم القيامة. كريم – سخي.

صور دعاء الله يوم الجمعة يرحم اخي

بعد أن قدمنا ​​هذه الأدعية الكريمة إلى الأخ الراحل يوم الجمعة، نقدم لكم أجمل صور دعاء الله يوم الجمعة، ارحم أخي:

بهذه الصور نصل إلى خاتمة وخاتمة هذا المقال الذي نلقي فيه الضوء على دعاء اللهم ارحم اخي يوم الجمعة ونضع فيه مجموعة من الادعية اللهم ارحم اخي واموات المسلمين يوم الجمعة مع اجمل الدعاء اللهم يوم الجمعة ارحم اخي وارفعنا في النهاية مجموعة صور الدعاء اللهم ارحم اخي يوم الجمعة.