طريقة تساهيل للزيارة

طريقة تساهيل للزيارة .. لم تختلف عن العام الفائت، وفي مقابلة اليوم سوف نقوم بالتعرف على ‏ الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل لتأشيرة زيارة العمل ، ‏إضافة إلى الاوراق المطلوبة للزيارة الأسرية ، وعدد محدود من النقط المتعلقة بذلك الشأن.

الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية

‏قبل زيارة مكتب تسهيل جمهورية مصر العربية يقتضي تأهب الاوراق الآتية :

‏1- جواز سفر ساري المفعول بمدة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ التقديم، ‏علاوة على ذاك يلزم أن يشتمل جواز السفر ‏صفحتان فارغتان، كما يلزم ألا يكون جواز السفر تالفًا، مثال على ذلك لا يلزم أن يتضمن الجواز أي صفحات مقطوعة أو صفحات بها أي تصبغات.

2- ‏طباعة حجز موعد تساهيل وذلك في أعقاب الانتهاء من خطوات و اجراءات حجز الموعد، ومن ثم إتخاذ الصورة المطبوعة للموعد وتسليمها في إطار الاوراق المطلوبة في تساهيل ، درايةًا أن ورقة الموعد من اهم الاوراق المطلوبة فى تساهيل للزيارة الأسرية وبدون ورقة الميعاد لن يسمح لك بالدخول .

3- ‏صورة فوتوغرافية بخلفية بيضاء ‏مقاس 51×51 مم، ‏والأكثر أهمية من ذلك أن تكون الصورة عصرية التصوير لم يمضي على التقاطها اكثر من 6 أشهر قبل التقديم على الزيارة في تقسيمات شركة تيسير جمهورية مصر العربية.

4- ‏صورة من تأشيرة الإقامة في السعودية، وتعتبر صورة الإقامة من أكثر الاوراق المطلوبة للزيارة الأسرية.

5- ‏يقتضي على الزوجة تقديم إقرار يثبت قبول القرين على سفر القرينة إلى المملكة السعودية، وتلك الوثيقة مطلوبة من الزوجة الأقل من سن 45 عامًا، علاوة على ذلك يجب أن تكون ‏تلك الوثيقة مصدقة من الشهر العقاري المصري فضلا على ذلك تصديق الوثيقة من مكتب وزارة الخارجية المصرية .

‏من جهة أخرى إذا كانت المرأة أرملة ، يجب على المرأة تقديم شهادة وفاة القرين ، ويجب أن تكون شهادة الموت مصدقة و موثقة من مكتب وزارة الخارجية في دولة مصر العربية ، درايةًا أن تلك الوثيقة من أهم المستندات و الاوراق المطلوبة للزيارة الأسرية في مكتب تيسير جمهورية مصر العربية ‏.

6- شحن عبرة إلتماس تأشيرة الدخول للمملكة العربية المملكة السعودية ، ومن الممكن الحصول على الطلب عن طريق موقع إنجاز enjaz من هنا .

وبعد الاستحواذ على المطلب، يجب تحميل المطلب وإرفاقه ضمن ملف الاوراق المطلوبة للزيارة في مقر خدمات التأشيرات تسهيل ، ‏علمًا أن ذلك الطلب حسَن لسائر أشكال التأشيرات ‏المملكة السعودية للمسافرين من متفاوت الدول العربية .

7- ‏تقديم وثيقة تثبت رابطة القرابة والتي تثبت القرابة بين القاطن في المملكة السعودية و الشخص المرغوب استخراج تأشيرة بإسمه عن طريق مكتب تساهيل مثل تقديم أصل عقد الزواج ، أو شهادات الميلاد الحكومية أيضاً يقتضي تقرير أي وثيقة من ‏مكتب وزارة الخارجية المصرية .

‏8- أعلن حساب بنكي ‏من قبل أحد المصارف ولذا لشرح حركة الحساب ‏أثناء 6 أشهر الأخيرة قبل التقديم على تأشيرة الزيارة في مكتب تساهيل .

9- ‏كشف طبي معتمد من وزارة الصحة والسكان في مصر يتجلى الوضعية الصحية الجيدة للمتقدم ، مع العلم أن الكشف الطبي يعد من اهم الاوراق المطلوبة للتأشيرة المملكة العربية السعودية والتي بدونها من المستحيل الاستحواذ على تأشيرة دخول للمملكة العربية المملكة السعودية .

‏10- خطاب دعوة ‏مصدق من قبل القاعة التجارية المملكة السعودية ، ويجب أن تكون صلاحية الكلام 30 يومًا من تاريخ إصدار كلام الدعوة .

في موقف زيارة المملكة للعمل ، سوف يطلب مكتب تسهيل الاوراق الآتية :

‏1- جميع الاوراق ‏المطلوبة للزيارة ماعدا قليل من الملفات و الاوراق المطلوبة من الزوجة مثل وثيقة الزواج او ما شابه لأن هذه الأوراق مطلوبة من الزوجة التي تنتوي الإلتحاق بزوجها والأطفال ‏الذين يريدون في زيارة ذويهم .

‏2- تقديم صورة من الدفتر التجاري ‏السعودي وأيضاً الدفتر التجاري المصري .

3- ‏تقديم أصل المؤهل الدراسي ، وهذه الوثيقة تطلب في عدد محدود من المهن ولكن الأمثل إحضارها ضمن ملف الاوراق المطلوبة عند زيارة مكتب تساهيل .

4- ‏تم عقده عمل مؤقت بين المؤسسة المملكة العربية السعودية والشركة المصرية ، إضافة إلى ذلك توضيح ‏اسم ‏المنحى أو الواحد مقدم المطلب .

5- ‏‏نموذج ‏التأشيرة السعودية ، ويمنكم الحصول على استمارة فيزا المملكة العربية السعودية عن طريق موقع منبر

6- ‏بيان hr مصدق من الخارجية المصرية .

زر الذهاب إلى الأعلى