أفضل صلاة شاملة ليوم الجمعة وهو الدعاء الذي يصلي يوم الجمعة، فالجمعة من أيام الأسبوع الخاصة بالمسلمين، والأكبر أن المسلم يصلي كثيرا في هذا اليوم، ونظرا لأهمية الدعاء في الإسلام عامة. ويوم الجمعة على وجه الخصوص، من خلال هذا المقال من موقع محمود حسونة. وسوف نلقي الضوء في صلاة الجمعة بالإضافة إلى أجمل دعاء يوم الجمعة المباركة كما نقدم مجموعة من الادعية وصور الادعية الشاملة ليوم الجمعة.

صلاة الجمعة شاملة
  • اللهم رب العالمين أرحم من يسألوناللهم اسألك يوم الجمعة ان تنصر الاسلام وتعتز بالمسلمين.
  • يا إلهي يوم الجمعة، اللهم أعنا على المثابرة في الذكر والعرفان وحسن العبادةوكون لطفاء معنا فيما حصل من احكام يا رب العالمين.
اجمل دعاء شامل ليوم الجمعة
  • ربي اجعل يوم الجمعة يوم مباركا لنا ولكل المسلمين في كل بقاع الأرضاللهم أعنا على الحسنات، وترك الشر، وحب الفقراء يا رب العالمين.
  • ييسر الله لنا بالخير ويسر لنا الهدى ويسر لنا التقوى والعفة والمالاللهم اجعلنا من الذين تسعدهم فأغفر لهم ذنوبهم السابقة والمستقبلية يا أرحم الراحمين.
صلاة الجمعة شاملة
  • اللهم اني اكرمكم العفو فاعفوا عنا و كل المسلمين اللهم اغفر يا رب العالميناللهم اجعلنا من الذين يسمعون القول ويتبعون أحسنه آمين يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لنا كل ذنوب واجعل أفضل عمل نقوم به هو آخر عمل قبل الموتاللهم اكرمنا يوم الجمعة بالرحمة والمغفرة والعافية منك يا كريم امين.

أفضل صلاة شاملة ليوم الجمعة

يوم الجمعة من أعظم أيام الأسبوع، ويكثر المسلم فيه من الصلاة أجمل دعاء ليوم الجمعة:

  • اللهم ارحمنا يا صاحب العرش العظيم اللهم اقبل منا كل اعمالنا الخالصة لوجهك الكريم اللهم اجعلنا يوم الجمعة و كل جمعة من الذين يستمعون للقول و يتبعون احسنها امين يا رب العالمين.
  • اجعلنا يا رب من عبيدك الصالحين في هذه الجمعة المباركة، واجعلنا يا رب العالمين من عبيدك الراشدين الذين لن يخافوا يوم القيامة ولن يحزنوا.
  • ربي أسألك السعادة في كل وقت وكل حين يا رب العالمين أسعدنا في الدنيا ونفرح في الآخرة، وأنقذنا من رعب يوم القيامة ومن السير على الصواب. الطريق، وأكرمنا بدخول الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أعنا على المثابرة في الذكر والشكر وحسن العبادة في يوم الجمعة هذا وفي كل أيام حياتنا. اللهم ارزقنا كل ساعة من حياتنا يا رب.
  • اللهم أعنا على فعل الخير، وأعان المحتاجين، وكتبنا عن الفتنة، ما يظهر منها وما يخفى عليها، وأكرمنا بالرحمة، يا أرحم الراحمين.

صلاة شاملة يوم الجمعة

نص الدعاء الآتي: صلاة شاملة يوم الجمعة يمكن للمسلم أن يدعو بها، على أمل أن يتم هذا الدعاء في ساعة استجابة من الله المسؤول:

اللهم إني أعوذ بك من فتن النار، وعذاب النار، وفتن القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر محنة الفقر. وبعدتني عن خطاياي حتى الشرق والغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والذنوب والديون اللهم أسألك أفضل سؤال وأفضل دعاء وأفضل نجاح وأفضل عمل وأفضل أجر وخير حياة وخير موت. . وأسألك أسمى درجات الجنة اللهم إني أسألك بدايات الخير، وخلاصته، وكماله، وبدايته، وخارجه، وداخله، وأعلى درجات الجنة، آمين. وأعلى مراتب من السماء آمين اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتحمل أعبائي، وتصحح أمري، وتنقي قلبي، وتحصن أعضائي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسأل. أنت من رتب أعلى من السماء.

أدعية شاملة ليوم الجمعة المباركة

أفضل أنواع الأدعية الآتية في هذا الجدول أدعية شاملة ليوم الجمعة المباركة:

الصلاة الأولى الحمد لله رب العالمين في كل زمان و متى ربنا اجعل هذه الجمعة مليئة بالخير لجميع المسلمين و يهب رب العالمين الخير و النعمة و السلام و الأمن و السلام و الطمأنينة للمسلمين. في شرق وغرب الأرض.
الصلاة الثانية اللهم إنا نسألك وأنت أشرف مسئول أن تجعل القرآن الكريم ينبوع قلوبنا ويزيل همومنا.
الصلاة الثالثة اللهم اكرمنا بعمل الخير وساعدنا على فعل الخير وبعدنا عن الشر والشر يا كريم. اللهم اقبل منا صلاة الجمعة وتقبل دعاءنا في هذا اليوم وتقبل كل أعمالنا يا سامع الدعاء يا رب.
الصلاة الرابعة اللهم إنا نسألك أن ترحمنا فيما وقعت من الفتاوى، وليكن الله معنا في كل بلاء يصيبنا في هذه الدنيا، واجعل كل بلاء يصيبنا سببا لكفارة الذنوب والمعاصي والذنوب، يا رب العالمين.

دعاء شامل لآخر ساعة من يوم الجمعة

توضح النقاط التالية مجموعة مميزة من الصيغ دعاء شامل في الساعة الأخيرة من الجمعة:

  • اللهم يا صاحب العرش العظيم يا فاعل ما يشاء يا من يملأ نوره في عرشه اللهم في ساعة الجمعة المباركة أسألك أن تجعلني من عبيدك الصالحين الذين عندك. مغفور ومكتوب بين سكان أعلى فردوس في الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة أسألك يارب يارب ساعدني ولا تساعدني ولا تساعدني ولا تساعدني وتآمر لي ولا تتآمر ضدي وهديني وتيسير الهداية لي، وساعدني على من اعتدوا عليّ، يا رب، اجعلني شاكراً لك، لأنك ذكراً، لأنك تخاف أنت مطيع، أنت مخفي، أنت تائب، يارب تقبل توبتي، اغسل حبي، واستجب دعائي.
  • اللهم انتهى بباقي الأعمال الصالحة عملي في هذه الدنيا، واجعلني يا رب العالمين من عبيدك الذين قبلت منهم كل أعمالهم، وضاعف لهم الأجر يا رب العالمين. .
  • اللهم اقصد بالخير والذكر اقصد بالشكر وكل العبادات ربي اجعلني من اقام الصلاة ومن نسلي اللهم اغفر لأهلي كلهم. الذنوب يا كريم.

صور اجمل دعاء يوم الجمعة

بعد أن قدمنا ​​مجموعة من الأدعية الشاملة يوم الجمعة نقدم أجمل الأدعية صور مع دعاء شامل مكتوب يوم الجمعة:

بهذه الصور والأدعية نختتم هذا المقال الذي سلطنا الضوء عليه أفضل صلاة شاملة ليوم الجمعة بالإضافة إلى الأدعية الشاملة للساعة الأخيرة من الجمعة وأدعية شاملة ليوم الجمعة قدمنا ​​فيها مجموعة من صور أفضل أدعية شاملة ليوم الجمعة.