اذاعة مدرسية عن التدخين واضرار

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:42 مساءً

سنعرض لكم اليوم إذاعة مدرسية عن التدخين وأضراره الذي يحتوي عليه أيضا له أضرار كثيرة وبالطبع هذه الظاهرة تعتبر من أكثر الظواهر انتشارا في الوقت الحاضر خاصة في مرحلة المراهقة حيث يعتقد كثير من الناس أن التدخين علامة على النضج ولكن هذا ليس صحيحا تماما، لكنهم يقلدون كل الكبار والأصدقاء السيئين أيضًا. لذلك يجب علينا اليوم أن نوضح خطورة هذه العادة وأن نوضح خطورتها خاصة في فترة المراهقة، وآثار التدخين السلبية على الشباب والفتيات والأطفال أيضًا، والعمل على توعيةهم من خلال إذاعاتنا المدرسية.

مقدمة في الإذاعة المدرسية حول التدخين

الحمد لله رب العالمين نعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن شرور أعمالنا الذي يهديه الله فلا غلط له ومن يضل فلا دليل له. عليه وأشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، تولى الأمانة، وأبلغ الرسالة، ونصح الأمة، وأنزل الله عليه الحزن. بعد السيد الفاضل مدير المدرسة وأخواتي وطلابي والمعلمين والمعلمين الأعزاء، سنقدم لكم اليوم أحد أهم الموضوعات التي يجب القضاء عليها، وهو التدخين.

  • يعد التدخين من السلوكيات الخاطئة التي انتشرت بشكل كبير جدًا وفي فترة زمنية قصيرة جدًا في المجتمع، ولدى جميع الشباب والرجال أيضًا في الوقت الحاضر اعتقاد قوي بأنه رمز للرجولة.
  • من المؤكد أن التدخين من العادات الخاطئة وله بالطبع تأثير سلبي على الصحة، لذلك من الضروري توعية جميع الأصدقاء والطلاب بالمخاطر التي يمكن أن يسببها التدخين وأهمية الإقلاع عن هذه العادة السيئة أيضًا.

القرآن الكريم عن التدخين

أمرنا الله تعالى أن نحافظ على أجسادنا وصحتنا وأن لا نعرض أنفسنا للخطر والخطر، والدليل على ذلك من القرآن الكريم. قال الله تعالى (ولا تدمروا أنفسكم بأيديكم) وهناك العديد من الآيات القرآنية الأخرى التي يتلوها علينا الطالب /….

بسم الله الرحمن الرحيم (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) صدق الله تعالى.

كلام صريح عن التدخين

طبعا السنة النبوية لم تترك أي أمر يتعلق بالمجتمع والفرد أيضا، لكنها قادتنا إليها، كما حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على الابتعاد عن المواد الضارة التي يمكن يضر الإنسان وكل من حوله. ومع الطالب /… ..

  • عَنْ أَبِي بَرْزَةَ الْأَسْلَمِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَا تَزُولُ قَدَمَا عَبْدٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ أربع عُمُرِهِ فِيمَ أَفْنَاهُ وَعَنْ عِلْمِهِ فِيمَ فَعَلَ وَعَنْ مَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَ أَنْفَقَهُ وَعَنْ جِسْمِهِ فِيمَ أَبْلَاهُ

كلمة عن التدخين

هناك العديد من الكلمات المختلفة التي تعبر عن أهمية الابتعاد عن التدخين وآثاره السلبية على الصحة، ومع كلمة اليوم والطالب / …… ..

  • التدخين من أسباب الموت ولكنه حديث. وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت أنه من بين خمسة مدخنين يموت شخص واحد فقط كل يوم بسبب التدخين.
  • يعتبر العلماء والباحثون أيضًا أن التدخين هو أحد الأسباب الرئيسية للعديد من الأمراض المختلفة، بما في ذلك انسداد الشرايين وسرطان الرئة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

في النهاية أظهرنا لكم إذاعة مدرسية عن التدخين وآثاره السلبية على الإنسان. نتمنى أن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرجوة.