إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان بالمقدمة والخاتمة

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:44 مساءً

إذاعة مدرسية عن الولاء للملك سلمان من أهم الإذاعات المدرسية الذي يعده الطلاب، بسبب تاريخ ذكرى البيعة. الملك سلمان من الأشياء التي لها دور كبير ومهم في تجديد الولاء الوطني لدى الطلاب، فهو تعبير عن مدى انتمائهم إلى هذا الوطن وإلى قائد وطنهم الملك سلمان بن عبد العزيز.

استحداث إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذي أنعم علينا نعمة الإسلام، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين فيما يلي.

السيد المحترم مدير المدرسة، الأساتذة الكرام، زملائي الطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم كل يوم. اليوم نبث عن البيعة للملك سلمان، والباعة في الإسلام من الأمور التي تنظم حياة الفرد والجماعة وتهتم بمصالح الناس، وقد أقرتها الشريعة. في كتاب الله وسنة نبيه.

نقف اليوم على الاحتفال الخامس بالبيعة الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مقاليد الحكم للعام الخامس على التوالي.

فقرة القرآن الكريم

يحتوي القرآن الكريم على آيات كثيرة تتحدث عن البيعة في الإسلام، وبعض الآيات العطرة من الحكيم والتلميذ (…).

بسم الله الرحمن الرحيم “من يبايعونكم لا يبايعون إلا الله يد الله في أيديهم. صدق الله العظيم.

حديث مشرف في البيعة للملك سلمان

والآن بسنة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم والحديث الشريف والتلميذ (…).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أهل الجنة ثلاثة: سلطان عادل، ورجل رحيم القلب على جميع أقاربه، ومسلم، ورجل عفيف غني يعطي”. الاعمال الخيرية.” قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: سمات القوس

فقرة هل تعلم حول البيعة للملك سلمان

إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان. لا تنسوا كل ما يساعدنا ويوجهنا لكل ما هو جديد بفقرة “هل تعلم” والطالب (…).

  • هل تعلم أن الملك سلمان من المواطنين السعوديين الشرفاء الذين استطاعوا تحمل شؤون المملكة على أكتافهم وإيصالهم إلى بر الأمان.
  • هل تعلم أن تولي الملك سلمان بن عبد العزيز كان في الثالث من ربيع الثاني 1436 هـ، واستطاع تشكيل وزارة جديدة في 23 يناير 2015 م.
  • هل تعلم أن عهد الملك سلمان اتسم بالازدهار والتقدم، فعندما تولى السلطة أمر بدفع مكافأة مالية تقدر براتب شهرين لجميع العاملين بالدولة وكذلك الطلاب.

مقطع خطاب في إذاعة مدرسية حول البيعة للملك سلمان

والآن بكلمة فقرة تتحدث عن مبايعة الملك سلمان مع الطالب (…).

بدأ صعود الملك سلمان إلى عرش المملكة العربية السعودية في عام 2015، وقد حاول جاهدًا الحفاظ على جميع ممتلكات المملكة منذ يومه الأول في منصبه.

ومن الأمور التي حرص الملك سلمان على تلبيتها كافة مطالب الشعب السعودي، مع مراعاة المصالح الخاصة والعامة، كما حرص على توفير كافة السبل الممكنة من أجل الوصول إلى حياة مريحة وعيش حياة كريمة.

أنشأ الملك سلمان حكومة قوية تعمل بجدية في جميع المواقف، واستطاعت توسيع الحرم المكي لتوسيعه ليشمل أكبر عدد من المسلمين خلال أداء مناسك الحج والعمرة على مدار العام.

اهتم الملك سلمان بالعديد من المشاريع التي تخدم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وله العديد من البرامج، من بينها البرنامج الوطني.

اختتام إذاعة مدرسية حول البيعة للملك سلمان

مدرسة نقلت عن مبايعة الملك سلمان حتى النهاية، وفي النهاية نسأل الله أن يحفظ الملك سلمان لنا، ونأمل أيضًا أن نعتزم بثنا لهذا اليوم.