من هو اسم لصوص ورد اسمه في الكتاب المقدس؟ نزل الإنجيل على سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام، وهو من الكتب السماوية، لكنه تعرض للكثير من التغيير والتحريف، ويحتوي على العديد من الروايات والشخصيات التاريخية المتعلقة بالمسيحي. الدين، وسوف يخبرك موقع محمود حسونة عن اسم أحد اللصوص المذكور في الكتب المسيحية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.

من هو اللصوص الذي ورد اسمه في الكتاب المقدس؟

ورد في الكتاب المقدس عن شخصية إجرامية ارتكب العديد من الجرائم، لا سيما تلك المتعلقة بالسرقة والنهب والتخريب، وسُجن أكثر من مرة عقاباً على الجرائم التي ارتكبها. تعد شخصية قطاع الطرق من الشخصيات المشهورة جدًا في الديانة المسيحية. من هو؟ الجواب:

  • بارباس.

من هو بارباس اللصوص؟

في العهد الجديد، يُعتبر بارباس مجرمًا ومتهمًا بالإرهاب، وكان في السجن أثناء محاكمة يسوع المسيح أمام بيلاطس البنطي، وقد ورد ذكره في الأناجيل الأربعة. الطريق على الناس، سلبهم ونهبهم، وتشير الروايات التاريخية إلى أن والده كان زعيمًا لليهود، وتم إطلاق سراحه بأمر من الجموع، ويشار إلى أن معظم الجموع الذين طالبوا بالإفراج عنه كانوا يهود.[1]

معلومات عن شخصية بارباس

هناك الكثير من المعلومات التي تعود إلى تاريخ بارباس والتي سنذكرها أدناه:

  • إنه المجرم الذي أطلق سراحه مكان يسوع.
  • وكان من المتمردين على قوات الاحتلال الروماني في ذلك الوقت.
  • تم القبض عليه لأنه كان مشاغبًا وفاعلًا.
  • إنه لص وقاتل أطلقه بيلاطس البنطي بدلاً من يسوع.
  • اعتقلته القوات الرومانية وحكمت عليه بالأشغال الشاقة.

قصة فيلم بارباس

هو فيلم أجنبي صدر عام 1961 م، أخرجه ريتشارد فلايشر، وكتبه كريستوفر فراي، وكان بارباس في الفيلم هو ذلك اللص الذي تم سحبه قبل المسيح ليتم العفو عنه من قبل أحدهما، وتم تحرير بارباس بدلاً من المسيح، ولكن رغم ذلك شعر أنه لم يحصل على حريته الكاملة، وأنه ما زال معتقلاً بالسلاسل من الداخل، وفي خطة موضوعة. طلب فيها حريته واستمرت معاناته وألم روحه حتى وصل هو نفسه إلى ساحة الجلد.