يستخدم تطبيق WhatsApp للرسائل الفورية أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، ومع ذلك، هناك ميزات مخفية مهمة في WhatsApp لا يعرفها سوى عدد قليل من المستخدمين. ستستعرض المقالة أهم 5 ميزات مخفية للتطبيق وكيفية استخدامها لتحقيق أقصى استفادة منها.

الميزات المخفية في الواتس اب

5 ميزات لا تعرفها عن WhatsApp

يحتوي تطبيق المراسلة، الأكثر شهرة في العالم من بين تطبيقات المراسلة الأخرى والأكثر استخدامًا، على العديد من الميزات والمزايا التي تمنح معرفتها واستخدامها متعة كبيرة وفائدة عند استخدام التطبيق. فيما يلي أبرز 5 ميزات مخفية في WhatsApp:

ميزة تنسيق الرسالة

تعد ميزة تنسيق الرسائل مهمة جدًا وأبرز خصائصها الخمسة، حيث إنها مهمة في بعض الأحيان، خاصة إذا كنت تريد كتابة رسالة طويلة وتريد التركيز على شيء فيها. يوجد حوالي 100 خيار مختلف لتغيير شكل الحروف في الدردشات عبر WhatsApp، بما في ذلك:

  • لكتابة كلمة بالخط العريض، ضع علامة النجمة قبل النص وبعده.
  • لكتابة كلمة تحتها خط، ضع رمز التلدة ~ قبل النص وبعده.
  • لكتابة نص بخط مائل، يتم وضع شرطة سفلية قبل النص وبعده.
  • عن طريق تنزيل تطبيق متاح على Google Play لهواتف Android ومتجر App Store لهواتف iPhone يسمى Stylish Text، يمكنك تغيير شكل الخط والحروف، ويقدم هذا التطبيق أكثر من 100 نوع مختلف من الخطوط، وبعد التنزيل و تثبيت التطبيق، كل ما عليك فعله هو تحديد الخط المطلوب في فقاعة دردشة WhatsApp.

ميزة تخصيص الإعلام

ومن الميزات الخفية في واتس اب أيضا هذه الميزة التي أصبحت مهمة جدا خلال فترة انتشار وباء كورونا العالمي وضرورة البقاء في المنزل لفترات طويلة، وبالتالي أصبح من الطبيعي أن يتلقى المستخدم كمية هائلة من التنبيهات، وبالتالي قد يكون هذا مزعجًا، لذلك يمكن تخصيص الإشعارات لتجنب تلقي رسائل غير مرغوب فيها. المهم منها، والتركيز على الاتصالات اللازمة، ويتم ذلك على النحو التالي:

  • انقر فوق الإعدادات.
  • ثم اختر التنبيهات.
  • ثم اختر نغمة الإشعار ومدة الاهتزاز سواء للرسائل أو المجموعات أو المكالمات.

تثبيت أهم المحادثات

من بين الميزات المخفية في واتس اب بالرغم من تقدمه فهو مهم، فعادة ما تنخفض الدردشة المهمة عند الدردشة مع جهة اتصال أخرى، مما قد يتعرض لتجاهل رسالة مهمة، لذا فإن تثبيت المحادثة في الأعلى يسهل عملية الوصول. جهات الاتصال المهمة، ويتم الاستفادة من هذه الميزة من خلال الضغط لفترة طويلة على الدردشة المهمة بالنسبة لك ثم النقر فوق العلامة الموجودة في الأعلى والتي تبدو وكأنها دبوس.

ميزة إدارة التخزين

من الميزات المخفية في الواتساب وهي مهمة جدا للمستخدمين الذين يحرص بعضهم على الاحتفاظ بمساحة تخزين كبيرة في الهاتف المحمول، وذلك بحذف الصور غير المرغوب فيها ومقاطع الفيديو والملفات والمحادثات النصية من الدردشات، ويمكن القيام بذلك باتباع ما يلي:

  • دخول الإعدادات.
  • انقر فوق التخزين والبيانات.
  • ثم اختر إدارة التخزين، وسيظهر مقدار المساحة المستهلكة في حفظ وسائط WhatsApp في الجهاز أعلى الجهاز، وقم بمعاينة العناصر والنقر فوق إعادة التوجيه عدة مرات، أو أكثر من 5 ميجابايت، أو حدد دردشة معينة، أو انقر فوق تحديد الكل إذا كنت تريد حذف كل العناصر دفعة واحدة، وانقر فوق حذف.

    الميزات المخفية في WhatsApp مهمة لا يعرفها الجميع .. تعرف عليها الآن

ميزة عدم حفظ الملفات بشكل افتراضي

عادةً ما يتم تنزيل صور ومقاطع فيديو WhatsApp تلقائيًا، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على مساحة التخزين على الهاتف وعدم تنزيل الوسائط تلقائيًا، فقم بما يلي لمنع ذلك:

  • دخول الإعدادات.
  • ثم اختر التخزين والبيانات والذاكرة.
  • ثم في Auto media download، ستجد 3 خيارات: أثناء استخدام بيانات الجوال، وأثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi، وأثناء التجوال، انقر فوق كل واحد منهم، وقم بتعطيل التنزيلات التلقائية.