ما هي العاصمة القديمة للبرازيل

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:15 مساءً

ما هي العاصمة القديمة للبرازيل؟ دولة البرازيل هي إحدى دول قارة أمريكا الجنوبية، وتتميز بطبيعتها الجميلة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. تم تغيير العاصمة البرازيلية القديمة واستبدالها بأخرى جديدة. من خلال هذا المقال، سوف يجيب موقع محمود حسونة على سؤال ما هي العاصمة القديمة للبرازيل.

ما هي العاصمة القديمة للبرازيل؟

ريو دي جانيرو هي العاصمة القديمة للبرازيلكانت هذه المدينة واحدة من المدن الرئيسية في ولاية البرازيل، لكن السياسي جوسيلينو كوبيتشيك دي أوليفيرا اتخذ قرارًا بنقل العاصمة من ريو دي جانيرو إلى برازيليا، العاصمة البرازيلية الجديدة بدلاً من ذلك، وهذا القرار يعود إلى أكثر من نصف عام القرن، وعلى الرغم من حقيقة أن مدينة برازيليا في ذلك الوقت لم تكن من بين المدن المأهولة المعروفة عالميًا، لكنها استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة التحول من مدينة قاحلة في منطقة سيراتو في ولاية Goias، حيث ينمو عشب السافانا العالي، إلى مدينة غنية بالتراث العالمي، وبالتالي أصبحت المدينة الوحيدة في العالم التي تم بناؤها في القرن العشرين.

أين تقع البرازيل؟

تقع البرازيل في قارة أمريكا الجنوبيةوهي أكبر دولة في القارة، حيث أنها تشكل مثلثًا كبيرًا على الجانب الشرقي من قارة أمريكا الجنوبية داخل ساحل يقدر طوله بـ 7400 كيلومترًا، ويمتد على طول المحيط الأطلسي، وما يميز البرازيل أنها تمتلك يحدها جميع دول القارة باستثناء تشيلي والإكوادور، وتشمل البرازيل بطبيعتها الخلابة، أكبر غابة في العالم هي غابات الأمازون، ويغطي نهر الأمازون جزءًا كبيرًا من شمال البرازيل.

عن العاصمة الجديدة للبرازيل

مدينة برازيليا هي العاصمة الفيدرالية لدولة البرازيل، حيث تقع في المقاطعة الفيدرالية تحديدًا على الهضبة الوسطى للبرازيل، وترتفع 1100 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بموقعها بين منابع توكانتينز. ونهر بارانا وساو فرانسيسكو. تم إدراج العاصمة برازيليا ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1987، نظرًا لخطة المدينة الفريدة وهندستها المعمارية المميزة، فضلاً عن دورها غير المسبوق في تطوير الداخلية البرازيلية، ومن الجدير بالذكر أن المدينة قد صممت من قبل المهندس المعماري البرازيلي لوسيو كوستا، حيث تم تصميم المدينة على شكل سهم أو قوس ينحني من شمال المدينة إلى جنوبها.

سبب اختيار برازيليا كعاصمة جديدة للبرازيل

تم اتخاذ قرار جعل برازيليا عاصمة للبرازيل لعدد من الأسباب، من أهمها ؛ أن تكون بعيدًا عن التعرض لأي هجمات بحرية محتملة، جنبًا إلى جنب مع رغبة البلاد في جعل المنطقة الوسطى من البرازيل منطقة مزدهرة ونابضة بالحياة.جعل موقع العاصمة في منطقة أكثر مركزية بالنسبة للدولة ؛ تمت دراسة بناء وتصميم المدينة قبل الانتقال إليها، وحرصت في ذلك الوقت على بنائها في داخل الدولة لتحفيز التنمية في تلك المناطق. أصبحت العاصمة الساحلية القديمة، ريو دي جانيرو، مكتظة بالمرور، وكثافة سكانية عالية، والمباني فيها متباعدة، مما أعاق سير العمل الحكومي. في ذلك، تميزت العاصمة برازيليا بعدد من عناصر البناء الحديث، من أهمها ؛ العمارة الحديثة، مقسمة إلى قطع مرقمة، كل منها يخص جهة حكومية معينة، مثل السفارات والبنوك وغيرها.

حقائق عن البرازيل

البرازيل هي أكبر دولة في قارة أمريكا الجنوبية، ولديها عدد من الميزات التي تميزها عن غيرها من البلدان في قارة أمريكا الجنوبية.

  • اسمها الرسمي هو جمهورية البرازيل الاتحادية.
  • نظامها السياسي جمهوري، فيدرالي، ديمقراطي.
  • عاصمتها مدينة برازيليا.
  • يقدر عدد سكانها بـ208،846،892 مليون نسمة.
  • اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية للبرازيل.
  • تقدر مساحتها بـ 8.511.965 كيلومتر مربع.
  • يوجد في البرازيل مجموعة من الأنهار، بما في ذلك الأمازون، وساو فرانسيسكو، وبارانا، وتوكانتينز.
  • البرازيل هي خامس أكبر دولة في العالم.
  • البرازيل لديها مجموعة عرقية متنوعة يمثلها الهنود الحمر والمستوطنون الأوروبيون والأفارقة.
  • فازت البرازيل بكأس العالم FIFA خمس مرات، أكثر من أي دولة أخرى.

المناخ في البرازيل

استمتع بالبرازيل المناخ الاستوائي وشبه الاستوائي الرطب باستثناء المنطقة الأكثر جفافاً في الشمال الشرقي، والتي تسمى أحيانًا الجفاف الرباعي أو الجفاف المضلع الذي يمتد من شمال باهيا إلى الساحل بين ناتال وساو لويس ؛ تستقبل هذه المنطقة متوسط ​​هطول الأمطار السنوي من 375-750 ملم، بينما يتلقى معظم البرازيل كمية كبيرة من الأمطار تتراوح بين 1000-1800 ملم سنويًا، لكن هطول الأمطار غالبًا ما يكون أثقل بكثير في أجزاء من حوض الأمازون والحافة المواجهة للبحر في سيرا دو Mar.

بهذا نصل إلى ختام المقالما هي العاصمة القديمة للبرازيل؟ التي تناولت في محتواها الحديث عن العاصمة القديمة للبرازيل، وعن موقع البرازيل، ولمحة عامة عن العاصمة برازيليا، وسبب اختيارها لتكون عاصمة البرازيل، وعدد من الحقائق عن البرازيل، وطبيعة المناخ في البرازيل.