دعاء رؤية الكعبة مكتوب ومستجاب .. وهو من الأدعية التي سنناقشها أعلاه في هذا الموضوع. والجدير بالذكر أن الذهاب إلى الكعبة المشرفة يجلب الهدوء والطمأنينة وخاصة بالدعاء. من المعروف أن الكعبة هي العقار الذي يصلي فيه المسلمون خمس مرات في اليوم.

هذا هو الحال منذ زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل أكثر من 1400 عام. إنها قبلة المسلمين في جميع أنحاء العالم، خاصة وأن تأثيرها عبر التاريخ غير مسبوق.

تم بناء هذه الملكية الصغيرة وإعادة بنائها من قبل الأنبياء آدم وإبراهيم وإسماعيل ومحمد عليهم، ولم تحقق أي ممتلكات هذا الشرف والقداسة.

دعاء رؤية الكعبة مكتوب ومستجاب

اللهم سلام ومنك سلام ربنا يعيش في سلام اللهم اهدني ممن هدى وصحني مع من شفيت واعتني بي مع من انا. إعتنى بي، وبارك لي بما أعطيت، واحفظني من شر ما أنفقت

إنك تدين ولا تهلك أنه لا يذل من هو امرأة، ولا يعتز بالذي هو طبيعي، مبارك ربنا والعلي، يا الله، أقسم لنا من خوفك ما يمنعنا من معصيتك، ومن طاعتك ما تنقله لنا في جنتك، ومن اليقين ما يسهل علينا مصائب الدنيا.

وننعم يا الله بسمعنا وبصرنا وقوتنا ما دمت تعفينا وتجعله وريثا منا وتنتقم من الذين ظلمونا ونصرنا على المعارضين. ولا تجعل بلاءنا في ديننا.

ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر، ولا مدى علمنا، ولا نار مصيرنا، وتجعل السماء بيتنا، ولا تذرفنا بخطايانا، من لا يخافك فينا، ولا يرحمنا. علينا يا رب العالمين، يا رب، أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وقد أصلحناه مع عالمنا.

وأصلح لنا آخرتنا التي هي عودتنا، وجعل الحياة لنا زيادة في كل خير، واجعل الموت يريحنا من كل شر يا الله نطلب منك فعل الخير، وترك المنكر، و أحبوا الفقراء، واغفروا لنا، وارحمونا، وتوبوا علينا. ونطلب منك حبك وحب من يحبك وحب العمل الذي يقربنا من حبك يا رب العالمين.

دعاء رؤية الكعبة، ابن باز

اللهم إني أسألك بقوتك وعظمتك وجلالتك أن تلبي رغباتي ورغبات كل من أحبهم، وأن تزودني بالقوت الشرعي، ولا أنزل ظهري، ولا تجعل الحاجة صعبة على. أنا، ولا ترفع شأنًا لي، ولا تتوق لي مكانة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل العالم همني الأكبر. ولا تكشف لي غطاء أو سرا، فأنا إذا عصيتك علانية فاغفر لي، وإذا عصيتك في الخفاء فتغطيني.

ولا تجربتي في جسدي يا الله أنا عبدك ابن عبدك وابن أمتك. ونور صدري مطهر حزني وذهل قلقي يا حي يا قيوم يا نور يا قدوس يا حي يا الله يا رحيم اغفر لي الذنوب التي تثير الاستياء

اغفر لي الذنوب التي تؤدي إلى الندم، واغفر لي الذنوب التي تحلف اليمين، واغفر لي الذنوب التي تنتهك الحرمة، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تعجل بالموت.

اغفر لي الذنوب التي ترفض الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمنع المطر من السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الأجواء، واغفر لي الذنوب التي تكشف الحجاب، اللهم أسألك يا فارج يا كاشف الحزن استجب لنداء المضطهرين أرحم الدنيا والآخرة ورحيمة. أسألك أن ترحمني برحمة منك تكفيني بها من رحمة الآخرين.