أعلن البنك المركزي المصري مؤخرًا عن زيادة سعر الفائدة بنسبة 2٪، مما أدى إلى توافر أنواع جديدة من شهادات البنك الأهلي بخصائص تتماشى مع الزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها، ورفع البنك المركزي سعر الفائدة في مارس الماضي. العام الجاري 2022 وكانت الزيادة بنسبة 1٪ وإليكم أهم تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة وأنواع عوائدها.

أنواع شهادات البنك الوطني

نعرض عليكم تفاصيل الشهادات المتوفرة في البنك الأهلي المصري 2022 بعد رفع سعر الفائدة، حيث يهتم البنك بتقديم أفضل معدلات الفائدة والعائد المادي لعملائه، وهذه التفاصيل كالتالي:

  • شهادات الدخول من البنك الأهلي المصري هي الشهادات ذات العائد الأكبر حتى الآن في هذا العام 2022.
  • الشهادات البلاتينية لها عائد 18٪ وهذه الشهادة لسنة واحدة فقط ولا يمكن تجديدها.
  • يتوفر أيضًا نوع آخر من الشهادات البلاتينية، وهي لمدة ثلاث سنوات.

البنك المركزي المصري يقرر رفع أسعار الفائدة

• يصدر البنك المركزي قرارات مهمة بخصوص أسعار الفائدة، وهذا مصير شهادة 18٪.

شهادات الأهلي البلاتينية 2022

تتوفر العديد من الشهادات في البنك الأهلي المصري بمعدل عائد جيد، ومن بين هذه الشهادات شهادة العائد المتغير متوفرة بمبالغ تبدأ من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وهذه الشهادة لمدة ثلاث سنوات بخلاف الشهادة بعائد 18٪ وهي لمدة سنة واحدة فقط.

وبعد قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة بنسبة 2٪، لم يعلن البنك الأهلي عن أي تغييرات في شهاداته أو في قيمة الفائدة التي حصل عليها العميل. وكان الأهلي قد أعلن في مارس الماضي عن شهادة جديدة وهي الشهادة البلاتينية بعائد 18٪. هذه الشهادة صالحة لمدة عام واحد فقط ولا يمكن تجديدها بعد ذلك.