تتكون عاصمتها نيقوسيا من 4 أحرف. تحتوي جميع الدول المستقلة رسميًا على مجموعة من المدن والمحافظات والأقاليم، ووفقًا لمفهوم العلوم السياسية، يتم اختيار المدينة التي تحتوي على مقار الحكام والهيئات والوزارات والسفارات عاصمة للدولة.

تتكون عاصمتها نيقوسيا من 4 أحرف

نيقوسيا أو الأفوسية، كما ذكر ياقوت الحموي في كتابه معجم البلدان، تتميز بأنها مدينة عالمية واقتصادية وهي العاصمة الإدارية لمنطقة نيقوسيا بأكملها. على ما تقدم، الجواب الصحيح للسؤال أعلاه

  • قبرص.

الاقتصاد في العاصمة نيقوسيا

نيقوسيا من أهم مدن العالم الاقتصادية لاحتوائها على العديد من المراكز والمتاجر والمطاعم والمراكز الترفيهية، حيث أنها تشكل مركزًا مهمًا لتصنيع وتجارة المنسوجات والجلود والبلاستيك والفخار والنحاس وغيرها من تركيا فقط. بينما يستخدم مطار لارنكا لاستقبال الطائرات القادمة إلى القسم القبرصي فقط، تتميز نيقوسيا بحفاظها على الحضارات العطرة التي سكنتها والتي تظهر في الطرق والمباني والمباني.

سكان نيقوسيا عام 2022

يقدر عدد سكان العاصمة القبرصية نيقوسيا حسب إحصاء 2022 في الجزء الجنوبي منها بـ 200.452 ألف نسمة، بينما يقدر في الجزء الشمالي من دولة تركيا بـ 50 ألف نسمة، أي ما نسبته 16.6٪. من إجمالي عدد السكان في قبرص، حيث يبلغ عدد سكان دولة قبرص حاليًا حوالي 1.21 مليون نسمة، وبالتالي فهي تحتل المرتبة 158 من حيث عدد السكان في العالم. العاصمة نيقوسيا، إلى جانب مدينة لارنكا وليماسول، هي المدن الثلاث الوحيدة في قبرص التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 100000 نسمة.

وبهذه الطريقة نصل إلى نهاية هذه المقالة، والتي من خلالها تم تحديد الإجابة الصحيحة على السؤال تتكون عاصمتها نيقوسيا من 4 أحرف بالإضافة إلى مناقشة أهم المعلومات حول العاصمة نيقوسيا في دولة قبرص.