Windows 11 هو أحدث نظام تشغيل حالي من Microsoft، ويتم ترقيته الآن من العديد من أجهزة الكمبيوتر، ولكن ينصح العديد من الخبراء بمواصلة استخدام الإصدارات السابقة من Windows على أجهزتهم مثل Windows 10، وعدم تحديث الجهاز وتثبيت Windows 11 على وذلك لعدد من الأسباب التي نشاركها معك من خلال هذه المقالة.

متطلبات Windows 11 كثيرة وعالية

تمت ترقية الجهاز وتثبيت Windows 11 بإمكانيات عالية تتطلب 4 جيجا بايت أو 6 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية مع معالج عالي التردد، كما يتطلب محرك SSD بسعة 64 جيجا بايت على الأقل من المساحة الحرة، وهناك أعداد كبيرة من المستخدمون الذين لا يمتلكون هذا لديهم القدرات المطلوبة في أجهزتهم، لذلك قد لا يتم تثبيت Windows 11 بشكل صحيح عليهم، لذا فإن Windows 10 أفضل بكثير في هذه الحالة.

بعض الاختلافات بين Windows 10 و Windows 11

• تعرف على أبرز الإضافات لتحديث Windows 11 الجديد إصدار مارس 2022

• يوفر تحديث Windows 11 الجديد ميزة استثنائية لتغيير المتصفح بنقرة واحدة

هناك بعض الاختلافات الأخرى بين Windows 10 و Windows 11، نشارككم بعضها في النقاط التالية:

  • يعد شريط المهام في Windows 10 أفضل بكثير من الشريط المتوفر في Windows 11 وأكثر إفادة للمستخدم من حيث القدرة على تخصيصه ونقله إلى أي مكان يناسب المستخدم، وهذه الميزة غير متوفرة في Windows 11.
  • يمكن أن تعرض قائمة Start (ابدأ) في Windows 10 قائمة التطبيقات المتوفرة على الجهاز مع معلومات حول كل تطبيق، بينما في Windows 11 لا توفر هذه القائمة معلومات كافية حول التطبيقات، مما يجعل قائمة Windows 10 أكثر عملية وفائدة أيضًا.
  • بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، يعد Windows 10 أكثر توافقًا وتوافقًا مع الميزات الموجودة فيه ويعمل بشكل ممتاز.