بالرغم من سهولة تعلم البرمجة للكثير من الناس إلا أنه لابد أن يشعر بصعوبة تعلمها خلال أي مرحلة من مراحل التعلم خاصة في المراحل الأولية من حضور الدورات أو دراسة البرمجة، وهناك العديد من لغات البرمجة السهلة التي يحتاجها أي مبتدئ في هذا المجال من البرمجة يمكن تعلمها بدون صعوبة وبطريقة سهلة، وهذه اللغات نوضحها لك في النقاط التالية.

محتويات
لغة البرمجة
CSS
جافا سكريبت

لغة البرمجة

HTML هي البنية الأساسية التي يتم من خلالها إنشاء صفحات الويب المختلفة، وهي واحدة من أكثر اللغات شهرة لاستخدام العلامات والرموز ومعرفات النص بشكل مكثف للغاية. هذه اللغة سهلة الاستلام والتعلم في وقت قصير لأنها سهلة بالرغم من تعقيداتها. يتم استخدامه في هذه اللغة لجعلعلامة في بداية النص، ويجب إغلاق هذه العلامة في نهاية النص وإضافة الشرطة المائلة.

CSS

• متعة وفائدة كبيرة | أفضل تطبيقات البرمجة للأطفال

• لجميع المبرمجين ولأولئك الذين يتطلعون إلى تعلم البرمجة … كيف تحصل على أكواد برمجة جاهزة بأي لغة برمجة تريدها

تستخدم لغة البرمجة CSS لتحديد السمات التي تمت برمجتها وفقًا للغة HTML السابقة، وهذا يشمل المربعات التي تتم فيها كتابة النصوص في صفحات الويب، وكذلك الخلفيات الموجودة في الصفحة والقوائم الرئيسية، وكمثال على ذلك. من البرمجة في CSS، نجد أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي يتغير مظهرها وطريقة تصفحها وفقًا للجهاز الذي تتصفح منه، وهذا التوافق التلقائي يرجع إلى لغة برمجة CSS التي يتم من خلالها التحكم في قياسات الشاشة، و بشكل عام، تعلم لغة برمجة CSS ليس بالأمر الصعب على المبتدئين.

جافا سكريبت

تعتبر اللغتان السابقتان من لغات البرمجة غير المكتملة لأنهما لا يمكنهما الجمع بين العبارات الشرطية، وبالتالي لا يمكن عمل قوائم منسدلة في صفحة ويب أو تخصيص زر لتغيير الألوان عند الضغط عليه وهنا يأتي دور لغة برمجة JavaScript، والتي يمكن أن تعمل العديد من الميزات التي لا تستطيع لغات البرمجة الأخرى القيام بها.