التقى محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، صباح أمس الاثنين، الثالث والعشرين من مايو 2022، بشيوخ مدينتي حلايب وشلاتين في ديوان عام محافظة البحر الأحمر. وحضر اللقاء العقيد تامر سمير النائب علي نور وعضو مجلس النواب ورئيس مجلس مدينة شلاتين اللواء عادل نصر ومسؤولين صحيين وهيئة الاعمار والاسكان والكهرباء والمياه.، شركة الصرف الصحي والتعليم.

لقاء محافظ البحر الأحمر بشيوخ مدينتي حلايب وشلاتين

وأكد اللواء عمرو حنفي خلال الاجتماع لهم مدى اهتمام القيادة السياسية للدولة بالمثلث الجنوبي لمصر، وكذلك خدمة الناس هناك. كما استمع المحافظ الى مشاكل ابناء الجنوب من وحدات سكنية بدوية ودعم المناطق بادخال محولات كهربائية حديثة اضافة الى مشاريع المياه والصرف الصحي. وغيرها من الخدمات الصحية، وشدد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، على وجود تنسيق دائم مع الجهات المعنية من أجل إزالة كافة العقبات التي تواجه الأهالي في الجنوب، ووجه حنفي بزيادة عدد السيارات. ونقل المياه داخل المدينة لسد احتياجاتهم من مياه الشرب خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، أشار المحافظ إلى أهمية إنشاء وحدات سكنية بدوية. من أجل منع ظهور العشوائيات.
كما وجه محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي تسليم 1500 وحدة سكنية بدوية، منها 250 وحدة ستكون مرحلة ثانية للقادمين للزواج من سكان المدينة، مع دراسة وبحث الوضع الحالي. حالة المباني حسب المخطط العمراني للمدينة. كما شددت القيادة السياسية على عدم استبدال العشوائيات بأحياء فقيرة أخرى. لكن يجب تحسين كفاءة المناطق الحالية بحيث يكون لمدن الجنوب طابع معماري خاص يتناسب مع ثقافة أهلنا فيها. أكد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، وجود خطة توسعة في مدارس الجنوب، بهدف تقليص كثافة الفصول قبل بداية العام الدراسي الجديد، ووجه المحافظ اجتماع كل شهر مع مشايخ الجنوب للاطلاع على مستجدات الاوضاع وايجاد حل لمشاكلهم اولا وفي نهاية لقاء والي البحر الاحمر مع شيوخ مدن حلايب و. وشكر المشايخ شلاتين محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي على جهوده الواضحة خلال تلك الفترة في مدن الجنوب.

• إطلاق المرحلة الثانية من حملة “احميها من الختان” بمحافظة البحر الأحمر

• محافظة البحر الأحمر: تعتبر محمية الجزر الشمالية من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر