شهادة القمة بنك مصر 2022 الفوائد وكيفية الشراء .. عملاء البنوك ينتظرون أسعار الفائدة لشهادات بنك جمهورية مصر العربية حتى الآن قرار رفع الفائدة 2022 وذلك غدا الأحد، لأنه أول يوم عمل يتبع أمر تنظيمي. يرفع بنك النقد المصري معدلات الجدوى على الإيداع والإقراض بنسبة 2٪ في المؤتمر الأخير الخميس الماضي.

أحدث قرار للبنك المركزي

قرر بنك النقد المصري، في اجتماعه الخميس الماضي، رفع أسعار الفائدة الأساسية بمقدار مائتي نقطة أساس بنسبة 2٪، ورفعت لجنة السياسة المالية معدل جدوى الإقراض لليلة واحدة إلى 12.25٪ من عشرة.25٪، وارتفعت قيمة وديعة الليلة الواحدة إلى 11.2٪ من 9.25٪.

رفع أسعار الفائدة بنسبة 2٪ على الشهادات ذات العائد المتغير

من المتوقع أن ترفع البنوك المصرية العاملة في مكان البيع والشراء المصري، غدًا الأحد، معدلات الجدوى البالغة 2٪ على الشهادات ذات الإيرادات المتغيرة، إثر قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة.

وترصد “الوطن” في ذلك التقرير، معدلات الجدوى لشهادات بنك جمهورية مصر العربية حتى الآن، وقرار رفع الفائدة 2022، وبعد زيادة الجدوى فوقها بنسبة 2٪.

يصادق بنك مصر أسعار الفائدة

يصدر بنك مصر شهادة قمة مدتها 3 سنوات بعائد متغير بفائدة 11.5٪ بدلاً من 9.5٪ مرة في السنة مع ترقية بنسبة 0.25٪ عن قيمة الوديعة في البنك المركزي.

العائد على شهادة القمة 3 سنوات

يتم دفع العائد على شهادة زيادة لمدة 3 سنوات ذات عائد متغير كل 3 أشهر.

الحد الأدنى لشراء شهادة القمة هو 3 سنوات

الحد الأدنى للشراء لشهادة ذروة مدتها 3 سنوات بمخرجات متغيرة يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها.

بعد الانتهاء من مراقبة معدلات الجدوى لشهادات بنك جمهورية مصر العربية، أعلن محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك جمهورية مصر العربية، حتى الآن، قرار مصر المركزية برفع السعر. من المنفعة بنسبة 2٪، أن شهادة 18٪ تستمر دون تحديث.

وأوضح البنك المركزي أن قرار لجنة السياسات المالية برفع أسعار الإنتاج اللازم لدى البنك المركزي بمقدار مائتي نقطة أساس، إجراء ضروري لإحكام القبضة على الضغوط التضخمية، ويتماشى مع تحقيقات لجنة السياسة المالية. هدف استقرار التكاليف على المجال المتوسط.

شهادات الادخار في بنك مصر

1- شهادة الذروة تمنح 3 سنوات: معدل الفائدة 11٪ مرة في السنة، ويتم إنفاق أعلى عائد شهرياً بطريقة حازمة على مدار مدتها، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها بدون حاجز أكبر وأكبر.

2- شهادة مؤجلة مدتها 5 سنوات (بدخل ثابت): معدل الجدوى 9٪ مرة في السنة، يدفع الإنتاج شهرياً، ويبدأ شرائها من أول 1200 جنيه دون حد أقصى للشراء.

3- شهادة مؤجلة لمدة 5 سنوات (ذات دخل ثابت): سعر الفائدة 9.5٪ مرة في السنة، والعائد يدفع مرة واحدة في السنة ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه بدون حد أقصى لأمر الشراء.

4- شهادة 7 سنوات (بعائد مؤكد): معدل الجدوى 9.7٪ سنويًا، العائد شهريًا، وشرائها يبدأ من 750 جنيهًا بدون عائق إضافي للشراء.

5- شهادة الاختيار بدخل تراكمي 5 سنوات: معدل الجدوى 8٪ سنويا وهو عائد مركب اي يتم دفعه مع اصل الشهادة في نهاية مدتها والحد الادنى للشراء. يبدأ الطلب من 681 جنيه بدون حد أعلى للشراء.

6- شهادة اختيار بعائد تراكمي لمدة عشر سنوات: معدل الجدوى 8.25٪ مرة في السنة. يصرف العائد مع أصل الشهادة في نهاية مدتها ويبدأ الحد الأدنى لأمر الشراء من 453 جنيهاً مصرياً دون حد أقصى وأكبر للشراء.

7- شهادة السلم المصرى: وهى تمنح بوليصة تأمين وعائد مرة واحدة فى السنة، وبجدوى 13٪ سنويا، ويصرف الناتج فى نهاية الفترة حتى الآن.

8- شهادة مؤجلة مدتها 3 سنوات بعائد متغير: يختلف سعر الفائدة بشكل يومي لمؤشر قونية لدى بنك النقد المصري والذي تم توثيقه مؤخرًا، ويتم من خلاله تحديد الفائدة، ويبدأ الحد الأدنى لأمر الشراء من 500 جنيه، بدون. حد أقصى وأكبر للشراء.

9- شهادة مؤجلة لمدة 3 سنوات بعوائد متغيرة على ربع فترة صرف سنوية: معدل الفائدة حاليا 8.5٪ سنويا وتتعلق بمتوسط ​​سعر الممر في البنك المركزي اعزاز 0.25٪ وهو مؤشر فيه فائدة معتدلة. يتم تحديد أسعار الفائدة على الإقراض والإيداع أمام البنوك على أساس التضخم، والبدء في شراء الشهادة من أول ألف جنيه، دون حد أقصى للشراء.