الطقس في الكويت في يونيو 2022 حالة البحر الكويت .. تشتهر الكويت بمناخها الصحراوي وارتفاع درجة حرارة الهواء طوال فصل الصيف بشكل عام.

لذلك فإن الظروف البيئية الصيفية هي ما يعرفه الناس في عقول الناس عن الكويت، لكن درجة الحرارة القاسية خلال الصيف تجعل باقي الفصول في الكويت مذاقاً خاصاً أجمل مما هو عليه في البلدان الأخرى، وذلك لأن فصل الربيع. تعتبر مواسم الخريف في الكويت من أفضل مواسم السنة لسكانها

حالة الطقس في الكويت يونيو 2022 حالة البحر في الكويت

وذلك عند مقارنة درجة الحرارة فيها بدرجة حرارة الصيف في الكويت. يقع فصل الربيع في أشهر مارس وأبريل ومايو، بينما يستغرق فصل الخريف أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

يعتبر الكويتيون هذه الأشهر الستة من أفضل شهور السنة، على الرغم من العواصف الترابية التي تصيبهم في بعض الأحيان. بشكل عام، يمكن وصف الأجواء الكويتية المحيطة بأنها تنتمي إلى نمط الصحراء الجافة

هذا على الرغم من موقع الكويت المتميز على ساحل الخليج الفارسي، مما يجعل مناخها الليلي يميل إلى البرودة.

وتعتبر الرياح الباردة من أكثر العوامل المؤثرة في الظروف البيئية لشتاء الكويت، حيث تهب الرياح الشمالية الغربية على الكويت مصحوبة بأمطار وبرودة. أما مناخ الصيف فهو يتأثر بالرياح التي تهب على الكويت من نفس اتجاه الشمال الذي ينتمي إلى الغرب.

لكن هذه المرة ستكون رياحا حارة، يمكن أن تصبح رياحا جنوبية، توجد في تجاويفها أسباب العواصف الرملية، وهو ما يجعل سكان الكويت يفضلون البقاء في منازلهم.

تصنف البيئة في الكويت على أساس أنها جو صحراوي قاري، مما يشير إلى أنها تميل إلى الجفاف على الرغم من موقع الكويت الساحلي، تمامًا كما تميل بيئة الكويت إلى البرودة ليلاً طوال فصلي الخريف والشتاء.

يتأثر بالرياح التي تهب في الشمال الغربي، والتي تتساقط فيها كمية محدودة من الأمطار والبرد.

وأوضح عماد الجلوي، نائب المدير العام لخدمات الملاحة الجوية، في بيان نُشر على صفحة الهيئة على موقع تويتر، أن حركة الطائرات تأثرت بالطقس الحالي، مضيفًا أنه سيتم إعادة جدولة الرحلات وستتوقف الحركة الجوية في المهبط. ستتم استعادتها بمجرد تحسين البصيرة.

وطالبت وزارة الداخلية الكويتية في بيان صحفي بتوخي الحذر من موجة الغبار وفقدان البصيرة.

يشار إلى أن الكويت تعرضت يوم الاثنين لعاصفة ترابية مماثلة أدت إلى توقف الملاحة الجوية والبحرية وتعطيل وزارة التربية والتعليم في كافة مدارسها.