ما معنى قربانة في المسيحية

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:44 مساءً

ما معنى الذبيحة في المسيحية؟ المسيحية أو المسيحية هي إحدى الديانات التوحيدية، مثل الديانات الإبراهيمية الأخرى، وتنقسم إلى أربع طوائف: الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذكسية الشرقية والأرثوذكسية الشرقية. من خلال محمود حسونة، سيعرف المسيحيون معنى كلمة تضحية.

ما معنى الذبيحة في المسيحية؟

جاء اسم الديانة المسيحية إلى المسيحية بالنسبة إلى المسيح، أي الممسوح بالزيت المقدس في العهد القديم. ترتبط اللغة العربية القديمة في المسيحية أو المسيحيين بالناصرة، مدينة عيسى، وبناءً على ما تقدم، فإن الإجابة الصحيحة هي:

  • التعامل الأول.

تعريف القربان المقدس في المسيحية الكاثوليكية

القربان أو المناولة الأولى هي إحدى الطقوس الاحتفالية في الكنيسة الكاثوليكية والطائفة اللوثرية المخصصة للأطفال الذين بلغوا سن الثامنة والذين يُمنحون سر القربان. الكاثوليك في النمسا وإسبانيا وبولندا وأيرلندا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والبرتغال.

طقوس القربان المقدس في المسيحية

هناك تقاليد معينة في حالة الإفخارستيا في المسيحية، وهي غالبًا تجمعات عائلية كبيرة يتم فيها إعداد وليمة طعام على شرف هذه المناسبة بالإضافة إلى ارتداء ملابس خاصة مناسبة لها، وعادة ما تكون الملابس البيضاء رمزًا للطهارة، بينما ترتدي الفتيات الملابس الفاخرة والعباءات أو الحجاب الإسباني وإكليل الورد، وتوزيع الهدايا الدينية مثل المسابح والرموز والتماثيل الدينية وكتب الصلاة وغيرها.

وصف القربان المقدس في الأقباط الأرثوذكس

توصف القربان المقدس في طقوس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على أنها خبز دائري الشكل يشبه قرص الشمس للإشارة إلى “المسيح” المعروف باسم شمس البر. الجزء الأوسط منه يسمى “Espadigon” بمعنى خاص بالرب أو السيد. يمثل هذا الجزء يسوع حوله اثني عشر صليبًا كعلامة للتلاميذ الاثني عشر. يحتوي على خمسة ثقوب للدلالة على المسامير والحربة ومكتوب عليه “أجيوس” ثلاث مرات.