ما هو اسم الخروف الصغير؟ تتكاثر الحيوانات بعدد من الوسائل، بعضها يتكاثر بالولادة، والبعض الآخر بالبيض، وعادة ما يطلق على الحيوانات الصغيرة أسماء مختلفة لتمييز هذه الحيوانات عن بعضها البعض، ويختلف اسم حيوان صغير عن اسم حيوان بالغ جميع الحيوانات الصغيرة لها أسماء مختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف يجيب موقع محمود حسونة على سؤال حول اسم الخروف الصغير.

حيوان الغنم

تعتبر الأغنام واحدة من مجموعة الثدييات التي قام الإنسان بتربيتها منذ العصور القديمة من أجل الحصول على لحومها وصوفها وألبانها. الطعام الذي تأكله، ويذكر أن عدد الأغنام في العالم منذ بداية القرن الحادي والعشرين تجاوز المليار، وهي من الحيوانات التي تشعر بالخوف والغضب والملل والحزن والسعادة.

ما هو اسم الخروف الصغير؟

يبدأ موسم تكاثر الحمل في الخريف، وبعد ذلك يحدث الحمل، ويستمر لمدة 5 أشهر، حتى تضع أنثى الحمل صغارها في الربيع، وأحيانًا تلد أنثى الحمل طفلًا أو طفلين في المرة الواحدة، وبمجرد أن تلد الأم صغارها حتى يبدأ في المشي. بعد مرور بضع دقائق على ولادته، ويعتمد الصغير على أمه خلال الفترة الأولى بعد ولادته حتى يبلغ سن ستة أشهر.اسم الخروف الصغير:

  • حمل.

معلومات الحمل

الخروف هو اسم الخروف الصغير، والخروف من الحيوانات الأليفة التي يفضل كثير من الناس تربيتها للحصول على منتجاتها. تختلف خصائص الحمل الصغير عن الخروف البالغ، ونضمّن فيما يلي عددًا من المعلومات المختلفة حول الحمل:

  • يتراوح وزن الحمل الصغير عند الولادة من 2.26 إلى 3.62 كجم.
  • يسمى صوت الحمل بالثغاء.
  • خلال الأسابيع القليلة الأولى من الولادة، يعتمد الحمل الصغير كليًا على حليب أمه.
  • يبدأ الحمل في الأكل بعد 6 أشهر من الولادة.
  • يأكل الحمل الذرة، وفول الصويا، لتزويده بالبروتين، مع ضرورة طحن هذه الأطعمة حتى يتمكن من هضمها.
  • يعتبر صغار الحملان من الحيوانات التي تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا يعتمد على الأطعمة الطبيعية.

سمات طفل الحمل

تتميز الأغنام الصغيرة بعدد من السمات التي تميزها عن الحيوانات الصغيرة الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن الحمل الصغير له سمات مختلفة عن الأغنام البالغة، ونشمل فيما يلي عددًا من هذه الميزات:

  • يتميز الحمل الصغير بصوفه الناعم، وهو أنعم بكثير من صوف الخروف البالغ.
  • يبدو أن جسم الخروف الصغير أرق بكثير من جسم الخروف البالغ، لأن الأغنام البالغة عادة ما تكون ممتلئة.
  • جلد الخروف أرق وأضعف من جلد الخروف البالغ، الذي له جلد أقوى وأصعب.
  • الحمل الصغير له ذيل أصغر من ذيل الخروف البالغ.
  • الخروف الصغير ليس لديه أسنان مكتملة النمو حتى يصبح شاة بالغة.

رعاية حمل صغير

عندما يولد الخروف الصغير، يجب أن يحصل على لبن اللبأ الذي ينتجه الخروف عند الولادة. يعتبر هذا الحليب من المغذيات الأساسية للحمل عند ولادته، حيث يوفر له العديد من الفوائد الغذائية حيث أنه غني بالفيتامينات والكربوهيدرات والدهون، ويحمي الحمل من التعرض للأمراض، ويحمي نظامه. أن تحصل الخراف الصغيرة على اللبن كلما طلب ذلك، خاصة في الأيام العشر الأولى من ولادتها. مكان تناول الخروف في جميع الأوقات.

التكاثر في الأغنام

يلتقي ذكر الخروف أنثاه فقط للتزاوج، على الرغم من أن الأغنام حيوانات اجتماعية، تعيش الإناث عادة في مجموعة بمفردها، والذكور في مجموعة أخرى بمفردها، وفي موسم التزاوج تحديدًا في الخريف، يلتقي ذكر الخراف للتزاوج والقتال يبدأ في الحصول على الإناث، وتجدر الإشارة إلى أن أقوى ذكر لديه قرون كبيرة قادر على التزاوج، وعندما يحين موعد الولادة، تتحرك الإناث إلى أطراف الجبال العالية المنعزلة من أجل الولادة، و لحماية صغارها من الحيوانات المفترسة، وفي سن أسبوع ينضم كل حمل وأمه إلى قطيع

طريقة تربية الأغنام

على الراغبين في تربية الأغنام الانتباه إلى عدد من الأمور قبل البدء في هذا المشروع، ولا بد من التخطيط المسبق لهذا الأمر، وندرج فيما يلي عددًا من هذه الأمور التي يجب مراعاتها:

  • اختيار السلالة المراد تربيتها من الأغنام، بناءً على هدف تربية الأغنام، حيث يتم تربية بعض الأغنام للحصول على اللحوم، مثل سلالة الكاتادين، ويتم تربية بعض السلالات للحصول على اللحوم والصوف، مثل سلالة الأغنام الرومانية، وبعض السلالات تنتج اللبن مثل العواس.
  • توفير المأوى المناسب للأغنام على مدار السنة وحمايتها من الشمس والحرارة والرياح والأمطار وجميع المؤثرات المختلفة.
  • توفير الغذاء المناسب لها وخاصة العلف حيث تعتمد الأغنام بشكل أساسي على النباتات في غذائها