هل صحيح يجب علينا أن نستغنى عن المصانع في حياتنا اليومية

هل صحيح يجب علينا أن نستغنى عن المصانع في حياتنا اليومية .. في العصور القديمة، كانت حياة الإنسان متواضعة جدًا ويحدث توصيلها باستعمال مواد متواضعة، ولكن مع التقدم والإزدهار العلمي، صارت حياة الإنسان أكثر صعوبة، مما أدى إلى صعود المتطلبات والاحتياجات الإنسانية، إذ ظهرت العدد الكبير من الصناعات التي تلبي مطالب واحتياجات الإنسان، و ولعل أكثرها أهمية تصنيع المأكولات والمشروبات وتصنيع الملابس وصناعة الأجهزة الإلكترونية والصناعات الأخرى، ويحدث تعريف الصناعة على أساس أنها مجموعة من الإجراءات المتغايرة التي يكمل على يدها تحويل الخامات إلى مواد تتوائم مع احتياجات واحتياجات متباين الشخصيات بواسطة تحويلها من مظهر إلى أحدث وازدياد تكلفتها إلى يناسبها.

هل يجب علينا أن نستغنى عن المصانع في حياتنا اليومية

تنقسم الصناعات إلى عدة أقسام وفق الأدوات والمعدات التي تستخدمها تنقسم التصنيع إلى صناعات بدائية، وصناعات متواضعة، وصناعات جديدة، وصناعات تحويلية، وصناعات استخراجية، ومن هنا سنتعرف على حل سؤال هل يلزم علينا أن نستغنى عن المصانع في حياتنا اليومية.

اجابة سؤال هل ينبغي علينا أن نستغنى عن المصانع في حياتنا اليومية هي / لا.

أهم الصناعات في العالم

يحتسب إصطلاح القطاع الاقتصادي الثانوي هو إصطلاح يرافق الصناعة وهي عملية تحويل المواد الخام إلى سلع و خدمات ومنتجات ذات مكسب ومكسب على العالم والصناعة هي مجمل المنتجة في أغلب الحقول مثل الصناعات التحويلية والصناعات النسيجية والمحركات والغذائية وغيرها من الصناعات ، بدأت التصنيع بتشكيلها طوال عام 1800 وتزيد نسبة الصناعة بكثرة في المواسم والفصول معينة وفي ذلك الموضوع سنتطرق إلى أكثر أهمية الصناعات في الدنيا.

 

التصنيع الزراعية

وهي بالأساس تعول على المنتجات الزراعية بكافة أنواعها وإرجاع تصنيعها مثل زيت الزيتون وتغليف وتعليب النباتات وتجفيفها وايضاً العصائر والمشروبات الطازجة وما شابه ذلك.

 

التصنيع المعدنية

وهي الصناعات المستخرجة من الجوف وباطن الأرض وبالعادة يشطب إستخراجها لإرجاع تحويلها لأشكال وأصناف تخدم الإنسان الإنساني وحتى يستفيد منها لأغراضه الخاصة والعامة سواء تصنيع الحديد واستخدامه بكافة المصالح والذهب والفضة كذلك.

 

صناعة الغابات

وهي الصناعات التي تعتمد بشكل أساسي على الأشجار وأوراق الأشجار لصناعة الأوراق المختصة لشؤون الكتابة وصناعة الآثات بأنواعها والكثير من الصناعات التي تخص الأوراق الشجر. والأخشاب الغابات .

 

الصناعة الخفيفة

وهي التصنيع. التي تستند على الإنسان على يد إعادة صناعتها كالرخام وغيرها وهي لا تعول على رأس مال كبيرة لاسترداد تصنيعها باللوازم.

 

التصنيع الأولية

هي الصناعات التي تستخرج من أجل إرجاع تحويلها واستخراجها يتطلب إلى مواد ضخمة ومن الأمثلة على ذلك تنجيم النفظ والزيوت التي تختص السيارات.

 

الصناعة التحويلية

وهي تغيير المواد الأولية إلى مبادرات ومهمات حتى يكمل الإتيان إلى المنتج النهائى مثل تصنيع المعادن.

 

التصنيع الثقيلة

هي الصناعات التي يشرف فوق منها الإنسان بحت إشراف ومتابعة من الكادر الإنساني وتعد هذا الصناعات مكلفة جدا وتحتاج إلى روؤس ممارسات كبيرة مثل تصنيع العربات.

 

التصنيع المعمرة

هي الصناعات التي يستخدمها الإنسان لمدة طويلة من الزمان مثل الطائرات والبواخر والسفن والقطارات وكل وسائط النقل الثقيلة.

التصنيع الحيوانية

وهي ما تعتمد بأسلوب ضروري على المال الحيوانية مثل صناعة الآلبان والآجبان والصناعات الجلدية والصوف وغيرها الكمية الوفيرة من الصناعات الحيوانية .

زر الذهاب إلى الأعلى