موعد دوام المدارس في الكويت 2021 / 2022 لكافة المراحل

موعد دوام المدارس في الكويت 2021 / 2022 لكافة المراحل … اقترب الموسم الدراسي الجديد والذي يحمل أحلاما قريبة العهد وآمالا عصرية، كما أن الكثير يفتش عن ميعاد دوام المدارس في الكويت 2021 — 2022، ويتساءلون متى موعد إستمرار المدارس بالكويت 2021 — 2022، لقرب العام الجديد وبداية الدراسة، وحتى يتجهز الطلاب والأهالي لتلك المدارس وللدراسة، وحتى يجهزوا أنفسهم، وقد حصلت الكثير من التغييرات في النسق التعليمي جراء ما حصل من تغييرات في العالم نتيجة لـ جائحة كورونا، وبحافز ما وقع من إغلاق وغيره من التطورات العالمية، وبعد إنتهاج اللقاح ورجوع الحياة إلى طبيعتها نوعا ما، فإن الأمور بدأت ترجع لمنبعها ولما كانت فوق منه في الطليعة، والكثير متحمسون وينتظرون عودة المدارس.

 

إستمرارية المدارس بالكويت 2021 — 2022

ينتظر الكثير ويسألون عن توقيت بدء الموسم الدراسي الجديد، حتى يتعرف تلامذة كل مرحلة متى سيكون تاريخ عودتهم إلى المدارس وانتهاء إجازتهم، مثلما أن أعضاء الإدارة التدريسية والعاملين يرغبون في دراية متى تنتهي إجازتهم، ومتى سيبدأ الموسم الدراسي الجديد، حتى يقوموا بالاستعداد للموسم الدراسي ومعرفة متى سوف يبدأ، ومتى سيكون هذا العام الدراسي، فبداية الموسم الدراسي تتطلب نشاط واستعداد وهمة، فهناك استعدادات نفسية للدراسة واستعدادات مادية من خلال إعداد القرطاسية، وشراء الملابس الحديثة والزي المدرسي وكل ما يجب للطالب من أغراض وتجهيزات لبدء الموسم الدراسي الجديد.

 

موعد دوام المدارس في الكويت 2021 / 2022 لكافة المراحل

إن العام الدراسي الجديد يكون فيه طلبة مستجدين من الصف الأكبر، ويكون فيه العديد من الأمور العصرية، مثلما أن وزارة التربية والتعليم بالكويت وقفت على قدميها بالتأكيد على مواقيت بدء الجهد وبدء العام الدراسي لكل العاملين، ولجميع المراحل الدراسية، وللكثير من المراحل التعليمية، وهذه المواعيد كما يجيء:

يبدأ إستمرار جميع العاملين في المراحل التعليمية من رياض الأطفال، ومن المدة الابتدائية، ومن الوسطي، لذا العام 2021-2022 يوما ما الاحد والذي يوافق 12/9/2021م.

أما بالنسبة لدوام العاملين في الفترة الثانوية فإنه يكون في 19/9/2021م.

كما أن دوام المتعلمين فيما يتعلق لرياض الأطفال، وللصف الأول والثاني الابتدائي فإنه يبدأ يوم الأحد والذي يوافق 19/9/2021.

أما إستمرار بقية الصفوف فإنه يكون يوم الإثنين المتزامن مع 20/9/2021م.

ودوام المتعلمين في المرحلة المتوسطة فإنه يبدأ في تاريخ 26/9/2021م.

وبالنسبة لدوام الدارسين في المرحلة الثانوية فإنه يبدأ في 3/عشرة/2021م.

أفصحت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت عن موعد إستمرار المدارس بالكويت 2021 — 2022، وعن تاريخ بداية الدراسة للعاملين في كل المراحل، وللطلاب أيضاً، مثلما أن علم بداية العام الدراسي وظيفة لمن يودون في دراية هذا ممن ذهبوا في إجازات وسافروا، وللعاملين حتى يستعدوا، ولبقية التلاميذ حتى يجهزوا أنفسهم فيما يتعلق لإحضار قرطاسية المدرسة، وما يلزمهم من معدات وقرطاسية للمدارس.

الخطة الدراسية في الكويت 2022

وشدد وزير التربية والتعليم الكويتي، أنه تم وحط خطة تصبو إلى إدخار ظروف بيئية تعليمية آمنة بواسطة تجهيز المدارس وتجهيزها، وتأدية المطالب الصحية وتأدية مخطط متكاملة لتحسين الدفاع الشاملة للتلاميذ، وأيضا الاستحواذ على جودة التعليم والتعليم. ناجعة بواسطة تنمية التلاميذ وتمكينهم، والتخطيط الشامل للدروس، وعوض الخسائر التعليمية ورعاية الفروق الفردية، مثل الأفعال.تحتوي المنظمة ذات الرابطة ترتيب المدرسة على يد تجهيز جميع المدخلات والمسارات والساحات والفصول الدراسية والمصاحب المدرسية بحسبًا للصحة بالاشتراك مع الوزارة، وقد تضمن الإطار الجديد المعتمد ما يلي:

سيتم تقسيم كل فصل إلى مجموعتين بالتساوي من حيث عدد التلاميذ ووفقًا للترتيب الأبجدي للأسماء، بحيث يتم ترتيب نوباتهم متكرر كل يومًا.
سوف يتمكن موظفو المدرسة والطلاب غير الملقحين الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر من دخول المدرسة، شريطة تصرف اختبار PCL كل أسبوع ويجب أن تكون النتيجة سلبية.
يمكن للزائرين وأولياء الأمور غير الملقحين الدخول ما دام أنهم يقدمون شهادة امتحان PCL سلبية مع صلاحية أصغر من 72 ساعة.
يلزم على كل مدرسة إعداد كشوف بالتلاميذ للمجموعات والصفوف، وتنفيذ لائحة الغيابات الواردة في الوثائق اللازمة للمراحل التعليمية الثلاث، على أن يتم إزالة طابور الصباح والمقصف المدرسي.
تبدأ ساعات رياض الأطفال من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 12:20 تبينًا.
يبدأ جدول المواعيد الدراسي للمدرسة الابتدائية من الساعة 7:ثلاثين صباحًا حتى 1:00 وضحًا.
ساعات المجهود بالمدرسة الإعدادية والثانوية من الساعة 7:30 غداةًا حتى 2:05 حتى الآن الظهر.
وضع إرشادات الموسم الدراسي للمدارس والطلاب وأولياء الأشياء.
المراقبة على تطبيق مخطط الموسم الدراسي من خلال المواصلة والتقدير المتواصل، والتأكيد على أن المخطط تخضع للتحديثات إنشاءً على الأحوال والتطورات.
تم نقل المواد العملية مثل الفنون والتربية البدنية إلى الفصل الدراسي الثاني.
تقوم المدارس المخصصة التي تتبع مناهجها المختصة بمدارس التعليم العام بتأدية المناهج التي وضعتها وزارة التربية والتعليم من حيث التقييم الأكاديمي للمناهج والاختبارات والدروس.

كما اكد وزير التربية والتعليم عدم وجوب اجراء تحاليل تفاعل البوليميراز المتسلسل للعمال والطلاب الملقحين مقابل فيروس Covid 19 لدخول المدرسة فقط، إذ تم اعداد الدليل الارشادي بشكل ممتاز إذ تم اعداده بالترتيب مع وزارة الصحة الكويتية. في حال تيقن خبطة أحد العمال أو التلاميذ بفيروس كوفيد 19.

زر الذهاب إلى الأعلى