هل يوم الاثنين عطلة رسمية في العراق 2022؟ أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، تعطل الدوام الرسمي والموثق لشركات الدولة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت في رسالة تلقتها وكالة شفق الاخبارية، ان رئيس الوزراء وجه بوقف الدوام الرسمي والموثق في المؤسسات الحكومية، غدا الاثنين، باستثناء دوائر الصحة والامن والخدمات سبب سوء الاحوال الجوية، ودخول موجة من العواصف الترابية الشديدة الى مناطق متفرقة من العراق.

هو يوم الاثنين عطلة رسمية في العراق 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق تأجيل امتحانات طلاب الصف السادس والصفوف غير المكتملة ليوم غد الاثنين الموافق 23 مايو 2022 حتى اليوم التالي وبنفس الجدول المعلن بسبب تكهنات بعاصفة ترابية.

العاصفة الترابية أو العاصفة الرملية، هي عاصفة تحمل فيها الرياح كميات من الرمال في مهب الريح، حيث تشكل الرمال التي يمكن حملها في الهواء سحابة فوق سطح الأرض.

معظم الرمل لا يرتفع إلى أكثر من 50 سم، ولكن في حبات قليلة من الرمل، والتي ترتفع إلى زيادة 2 متر، حيث يتراوح متوسط ​​قطر حالة الحبوب التي تحملها الرياح بين: 0.15 و 0.3 ثلاثين مم.

هو يوم الاثنين عطلة رسمية في العراق 2022

كما هو الحال خلال العواصف الرملية التي يحتمل حدوثها، تصل سرعة الهواء إلى 16 كم في الساعة أو أكثر، وتستمر العواصف في الهبوب من ثلاث ساعات إلى خمس ساعات، وتكثر العواصف الرملية في دول الخليج، خاصة في شرق المملكة العربية السعودية، وشمال إفريقيا عبر الصحراء الكبرى. إجابه:

البند (صحيح) بسبب سوء الاحوال الجوية.

يشير عدد محدود من الأبحاث العلمية الجديدة إلى أن “العواصف الترابية انتشرت خلال الفترة الأخيرة في التخلص من ظاهرة التصحر التي تنتشر بشكل واسع في غزارة الدول العربية”، لكن أبحاث أخرى تؤكد أن “ارتفاع الغبار ترجع العواصف إلى ظاهرة الاحتباس الحراري حيث تسبب انخفاض كمية الأمطار وتساهم في اختلال توازن الغلاف الجوي المحيط “.