متقاعدو الجيش الجدد اليوم 2022 Facebook آخر الأخبار .. فيما يتعلق بأحدث وأخبار متقاعدي الجيش 2022 وكل ما يتعلق بارتفاعات المعاشات المتضررة. متقاعدو الجيش وأجور المنتسبين إلى تلك الفئة

أصدر رئيس البلاد، عبد المجيد تبون، مرسومين رئاسيين، الأول يتضمن دستور المعاشات العسكرية. بينما يتعلق المرسوم الثاني بالقانون العام اللازم للعسكريين.

متقاعدو الجيش الجدد اليوم 2022 آخر أخبار فيسبوك

صدر مرسوم رئاسي في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 91. يحتوي على التشريع الخاص بالمعاشات العسكرية، وحتى الآن اقتنع مجلس الشعب بذلك. كما صدر مرسوم الدستور الأساسي العام للموظفين العسكريين.

بناءً على المرسوم الخاص بقانون المعاشات العسكرية، فقد أقر الموضوع رقم 21-04 بتاريخ 6 رمضان 1442 الموافق 18 أبريل 2021.

والتي تم تعديلها في السابع عشر من ذي القوز سنة 1496 م الموضوع رقم 76-106 مؤرخ ويحدث بالتزامن مع 9 ديسمبر 1976 والمتضمن قانون المعاشات العسكرية.

كما أوضحت الصحيفة نفسها، أنه تماشياً مع المرسوم الخاص بالعسكريين، فإنها توافق على الأمر رقم 07-21 بتاريخ 18 شوال 1442 الموافق 30 مايو 2021 الذي يعدل ويكمل الأمر رقم 06-02- 28.

تاريخ 29 محرم 1427 هـ الموافق فبراير 2007 ويتضمن القانون الأساسي العام للعسكريين.
مناقصة حديثة لتعويض متقاعدي القوات المسلحة 2022 وتسوية الوثائق

إذا كانت التعديلات التي طالت قانون التقاعد سمحت للعديد من العسكريين السابقين بتسوية ملفاتهم التي أودعوها لمصالح الوزارة.

يتعلق هذا بالمقال الذي يسمح بتمديد المواعيد النهائية لأداء الخبرة الطبية من 30 يومًا إلى 90 يومًا. وبالمثل، تم تطوير المادة التي تسمح بتشكيل هدية تكميلية للضرر، والتي تستفيد منها العسكرية.

والتي تُمنح لمن لا تتوفر لديهم محددات وقواعد الاستفادة من المعاش التقاعدي، إذ من شأنها الحفاظ على القوة الشرائية للعسكريين السابقين وتحسين ظروفهم المعيشية.
منع متقاعدي القوات المسلحة 2022 من الانضمام للاحزاب والجمعيات لمدة 5 سنوات بعد التقاعد

من جهة أخرى، أكد الدستور الأساسي العام للعسكريين على ممارسات التزام منتسبي الشركة العسكرية بالحفاظ على السرية المهنية ومنعهم من الانتماء إلى أي حركة أو تنظيم سياسي.

يحظر على الجيش، بغض النظر عن وضعه التشريعي الضروري، الانضمام إلى الأحزاب السياسية. أو النقابات المهنية أو الهيئات أو الجمعيات أو الجماعات ذات الطابع النقابي أو الديني، أو استخدام صفتها في هذا الظرف.

تخضع المشاركة في جميع الجمعيات الأخرى لترخيص من السلطة السلمية. يجب على الجيش أيضًا الالتزام بواجب التحفظ في كل مقر وفي مختلف الظروف.

وأوضح الأصل أنه لا يمكن للعسكري المقبول تعليق نشاطه بشكل دائم في صفوف الجيش الوطني الشعبي قبل انتهاء مدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ الانتهاء من الانخراط في السياسة الحزبية. النشاط أو الترشح لأية وظيفة سياسية انتخابية أخرى.

يتضمن الأمر التنظيمي تعديلاً يهدف إلى تجريم عدد كبير من التجاوزات التي شهدتها المؤسسة العسكرية سابقًا.

وشدد على أن أي إخفاء أو فساد أو نقل لملف أو وثيقة أو معلومات تتعلق بالمصلحة أو إخطار الجيش بها لفرد، باستثناء تلك الموجهة للجمهور، يعرض صاحبه لإجراءات تأديبية.

مع عدم الإخلال بالمتابعة الجزائية، بينما يستفيد العسكريون من حماية الدولة من خلال المؤسسة التجارية العسكرية. ضد التهديدات أو الإهانات أو السباب أو القذف أو الاعتداء مهما كانت طبيعته على شخصه أو أسرته أو ممتلكاته بحكم حالته.