يُعرف Tik Tok بأنه أحد تطبيقات الهاتف المحمول، ولكن قد يرغب بعض المستخدمين في معرفة كيفية استخدام Tik Tok على جهاز كمبيوتر شخصي أو Mac، بدلاً من قضاء ساعات أمام شاشة صغيرة لمشاهدة مقاطع الفيديو، مما قد يسبب التعب الجسدي، خاصة في الرقبة، ومشاكل في العيون. تطبيق Tik Tok على سطح المكتب (الكمبيوتر الشخصي) وكذلك كيفية تنزيل مقاطع فيديو Tik Tok على جهاز الكمبيوتر والميزات الأخرى التي يمكن الحصول عليها بنفس الطريقة ولكن على شاشة أكبر، كل ذلك سوف نشرح في هذه المقالة.

كيف تستعمل تيك توك على جهاز الكمبيوتر

ما الفرق بين إصدار الهاتف المحمول من Tik Tok وإصدار الويب؟

نظرًا لأن TikTok هو تطبيق هاتف ذكي، فهل يمكنك استخدام TikTok على سطح المكتب الخاص بك؟ الإجابة هي ببساطة نعم، حيث يعمل إصدار سطح المكتب من TikTok بشكل مشابه لإصدار الهاتف المحمول.

في تطبيق Tik Tok للهاتف المحمول، بعد فتحه، يتم نقل المستخدم مباشرة إلى صفحة من أجلك، وبعد ذلك يمكنه استخدام الأزرار لإبداء الإعجاب أو التعليق أو مشاركة مقاطع Tik Tok والصور، أو الانتقال إلى أجزاء أخرى من التطبيق ( مثل البحث أو الاكتشاف أو الملف الشخصي أو البريد الوارد أو المستخدم يمكنه أيضًا التبديل إلى عرض المتابعة لمشاهدة تدفق المحتوى حصريًا من الحسابات التي يتابعونها ويمكنهم أيضًا النقر فوق الزر + لبدء التسجيل في TikTok.

في إصدار سطح المكتب من TikTok (كمبيوتر) “tiktok.com”، يمكن الوصول إلى جميع الميزات نفسها لإصدار الهاتف المحمول (باستثناء القدرة على تسجيل TikTok مباشرة داخل الموقع) حيث يستبدل إصدار سطح المكتب زر “نشر” بـ الزر “تحميل”، وهو الرمز الذي يبدو وكأنه سحابة في الأعلى.

تقترح القائمة اليسرى في سطح مكتب TikTok أيضًا الحسابات التي يمكن للمستخدم متابعتها، وتعرض الحسابات التي يتابعها بالفعل، وتعرض علامات التصنيف والتصويت الشائعة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن علامة التبويب “الرسائل” في إصدار الهاتف المحمول من Tik Tok، والتي يتم من خلالها الوصول إلى جميع الإشعارات والرسائل المباشرة من خلال البريد الوارد، بينما يتم فصل الرسائل المباشرة على سطح المكتب في علامة التبويب الخاصة بها.

كيفية تنزيل ملفات الفيديو تيك توك على جهاز كمبيوتر أو جهاز ماك

اعتبارًا من مارس 2021، لم يعد بإمكان المستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من موقع سطح المكتب TikTok إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac، ولكن أحد أبسط الحلول لهذا الموقف هو تنزيل الفيديو على جهاز محمول ثم إرساله بالبريد الإلكتروني إلى نفسك. جوالك يمكنك اتباع ما يلي:

  • انتقل إلى فيديو Tik Tok الذي تريد تنزيله، واضغط على سهم “Share” في الجانب الأيسر السفلي من الشاشة.

    كيفية استخدام Tik Tok على جهاز الكمبيوتر

  • ثم اضغط على حفظ الفيديو “حفظ الفيديو”.

    كيفية استخدام Tik Tok على جهاز الكمبيوتر

  • بمجرد حفظ الفيديو، يمكن إرفاقه برسالة بريد إلكتروني من ألبوم الصور الخاص بك (معرض).

تعتبر هذه الطريقة الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر ضمانًا لتنزيل فيديو Tik Tok، ولكن إذا لم يكن لديك وصول إلى جهاز محمول، فهناك طريقة أخرى يمكن استخدامها، وهي تنزيل الفيديو باستخدام موقع ويب تابع لجهة خارجية أو تطبيق، على سبيل المثال، للقيام بهذا:

SaveTT. موقع

إنه موقع ويب متصفح لا يتطلب التنزيل “. SaveTT وهو متوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac، لتنزيل فيديو TikTok باستخدام هذا الموقع، اتبع ما يلي:

  • انتقل إلى الفيديو الذي تريد تنزيله.
  • انسخ الرابط والصقه في شريط البحث في SaveTT.
  • ثم انقر فوق بحث.

    كيفية استخدام Tik Tok على جهاز الكمبيوتر

  • من هناك، يمكنك حفظ TikTok كملف MP3 أو MP4، وتنزيله أو حفظه في Dropbox أو الحصول على رمز QR الخاص به.

كيفية تحميل ونشر الفيديو تيك توك من سطح المكتب

قد يكون تنزيل مقاطع فيديو TikTok من سطح المكتب الخاص بك معقدًا بعض الشيء، لكن التنزيل سهل للغاية. لتنزيل TikTok من سطح المكتب الخاص بك، قم بما يلي:

  • انقر فوق الزر تحميل الفيديو أعلى يسار الشاشة، والذي يبدو كمستطيل به علامة + بجانب كلمة تحميل.

    كيفية استخدام Tik Tok على جهاز الكمبيوتر

  • من هناك، يمكنك تحديد الفيديو الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو سحب ملف وإفلاته لتحميله.
  • بعد ذلك، أضف التسمية التوضيحية وعلامات التصنيف وإعدادات الخصوصية.
  • بمجرد أن تصبح جاهزًا، انقر فوق الزر نشر أسفل المحرر، وسيتم نشر الفيديو الخاص بك على حساب TikTok الخاص بك.