أريد اثنين من البيتزا الكبيرة، يمكنك صنعهما في المنزل، أو شرائهما وإرسالهما إلي، لكنني أريد أن أدفع ثمنهما بعملة البيتكوين، سأدفع 10000 بيتكوين مقابل ذلك.

22 من مايو 2010.

الشاب (لازلو هاينز) قال هذه الكلمات البسيطة ولم يكن يعلم أنه سيفتح الباب لثورة اقتصادية وتقنية كبيرة بعد سنوات قليلة. كان المبلغ الضخم (10000 BTC) يساوي حوالي 41 دولارًا أمريكيًا في ذلك الوقت ولم تتم أي معاملة تداول فعلية مع Bitcoin قبل كتابة هذه الكلمات.

عندما كان الشاب (Laszlo Haynes) جائعًا، كتب هذه الكلمات على موقع Bitcoin Talk العالمي، ولكن في ذلك الوقت لم يعرفه كثيرون باستثناء عمال مناجم البيتكوين، لذلك انتظر لمدة أربعة أيام دون أي رد، حتى تلقى الموافقة على العرض الذي قدمه للمهتمين بعملة البيتكوين والذي يدعى (جيريمي ستوردفانت) الذي اشترى اثنين من البيتزا من المطعم الشهير (بابا جونز) وقام بتسليمها إلى لازلو. تم الاتصال ببرنامج اتصال مشفر يسمى (IRC Chat)، وتم البيع بالمبلغ المحدد مسبقًا، لذلك اليوم هو الذكرى السنوية لأول معاملة باستخدام العملة المشفرة Bitcoin.

علق جيريمي ستوردفانت على هذه الصفقة التجارية التي قام بها،

إذا أعطيت رجلاً بيتزا فسوف يأكل، لكن إذا جعلته يشتريها بعملة البيتكوين، فقد تكون هناك ثورة اقتصادية

ولكن إذا تم حساب سعر البيتزاتين اللتين تم دفعهما في ذلك الوقت بسعر البيتكوين اليوم، فسنجد أنها ثروة كبيرة جدًا. كان هذا حوالي 68،990 دولارًا قبل نهاية عام 2021، وكان سيحصل على ما يقرب من 690 مليون دولار وهو ما يكفي الآن لشراء 46 مليون قطعة من بيتزا بابا جونز الكبيرة مقابل 15 دولارًا لكل منها.