تاجيل عودة الابتدائي .. بيان من وزارة التربية والتعليم بتأجيل عودة الطلاب للمدارس

تاجيل عودة الابتدائي .. بيان من وزارة التربية والتعليم بتأجيل عودة الطلاب للمدارس … تأخير العودة إلى المدرسة الابتدائية ورياض الأطفال حتى بيان آخر هو آخر قرار صادر عن وزارة التربية والتعليم السعودية في إطار متابعتها المستمرة للوضع الصحي في البلد، بعد الاطلاع فوقها، تشييدً على التقارير الصحية الواجهة من الجهات المخصصة.، أن خير شيء لتلامذة هذه النوع العمرية أن تتواصل الدراسة، فيما يتعلق لهم، عن بُعد، عبر المنصات التعليمية الافتراضية التي توفرها الوزارة، حفاظًا على صحة التلاميذ وأسرهم، وهو الأولوية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم على أي اعتبار أجدد.

 

تاجيل عودة الابتدائي .. بيان من وزارة التربية والتعليم بتأجيل عودة الطلاب للمدارس

أفصح الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم المملكة السعودية، على يد خطبة صدر الثلاثاء 13 ربيع الأضخم 1443 الموافق 19 تشرين الأول 2022، عن تأجيل حضور الطلاب دون الثانية 10 من العمر في جميع مدارس ومناطق الجمهورية. المملكة السعودية التعليم في طليعة الموسم الدراسي، أُعلن عن رجوع تواجد الطلاب يوم يوم الاحد 31 أكتوبر، أو بعد وصول نسبة التحصين في البلاد إلى 70٪ من سكان المملكة، بعد أن درسوا الأوضاع الصحية المؤهلة لعودة أبحاث الحضور في المدارس، وأكدت الوزارة في إخطارها تأجيل رجوع دراسات الحضور لتلامذة الفترة الابتدائية والرضع لحين مواصلة دراسات النشاط العلمي التي تجريها الجهات المخصصة لتحديد الأخطار الوبائية. لمجموعة الطلاب الأصغر سنًا حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، الموضوع الذي ينطوي على سلامة أسرهم.

 

بيان من وزارة التربية والتعليم بتأجيل عودة الطلاب للمدارس

في وقت يتجهز فيه أولياء أمور الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا للعودة إلى المدرسة حتى الآن نحو أسبوع، نشرت وزارة التربية والتعليم السعودية خطبةًا صحفيًا بعنوان: “إرجاء تواجد التلاميذ الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، وأتى في الخطبة:

وصرح المتحدث الرسمي باسم التعليم العام، عن تأجيل حضور التلاميذ دون سن الثانية عشرة، والمقرر في 31 أكتوبر 2022، إلى مواصلة البحوث العلمية المرتبطة بالمخاطر الوبائية لتلك النوع، حفاظا عليهم. سلامة وسلامة عائلاتهم. وشرح المتحدث الرسمي أن وزارة التربية والتعليم ستتواصل مجهوداتها لادخار التعليم عن بعد لهذه النوع العمرية، من خلال منصة مدرستي للمرحلة الابتدائية ومنصة روضتي لمرحلة رياض الأطفال. وشدد على تكامل الجهود بين وزارتي التعليم والصحة في انتظام عملية التدريس والتعليم لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية الذين أكملوا جرعتين من لقاح كوفيد 19 وتنفيذ الأعمال الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة من قبل الإدارة الوقائية. شاركت في حماية التلاميذ والمحافظة على صحتهم.

جدول المدرسة الابتدائية عن بعد 1443

لا يبقى تغيير في مواعيد التعليم بالمدرسة للتلاميذ والتلميذات في المدة الابتدائية والتي تتم عن طريق منصة مدرستي التعليمية، وكذلك الطلاب في مرحلة ما قبل المدرسة الذين يكملون دراستهم على يد منصة رياض الأطفال الافتراضية، مثل اليوم المدرسي للبنين والفتيات. يبدأ على منبر مدرستي في الثالثة حتى الآن الظهر. ينتهي اليوم الدراسي في السابعة عشيةً ويظل التعلم عن بعد لتلك المراحل حتى تصريح آخر.

 

إجراءات احترازية جديدة في المدارس

تعمل وزارة التربية والتعليم المملكة السعودية على اتخاذ مختلَف الممارسات الاحترازية الهادفة إلى الحفاظ على صحة التلاميذ في مرحلتي التعليم الوسطي ​​والحضري، ولذا بالتنسيق مع منظمة الصحة العامة وقاية التي شددت على وجوب التزام المدارس بمجموعة من الممارسات الوقائية.، بما فيها:

تخصيص حجرات عزل لمن يشتبه في إصابتهم بمدارس التعليم العام وأن تكون تلك الغرف بعيدة عن بقية الفصول الدراسية، أو توفر موضعًا مناسبًا في ظرف عدم وجود قاعة بالمدرسة.
إدخار عموم المستلزمات للوقاية من فيروس كورونا مثل أقنعة الوجه والمعقمات والكحول والمطهرات.
قم بتصرف استبيان للتلاميذ للتأكد من إنعدام وجود مظاهر واقترانات تنفسية على الطلاب.
في وضعية اكتشاف أعراض تنفسية على التلاميذ، يشطب إلحاق اسم الطالب ومعالجته بحسبًا لبروتوكولات مشبوهة.
تجهيز قوائم التلاميذ المتغيبين نتيجة لـ أعراض الجهاز التنفسي والاحتفاظ بتلك القوائم إذا طلبت الجهات الخاصة هذا.
ينبغي على سائقي الحافلات لنقل الطلاب ومقدمي الاستظهار ارتداء أقنعة خلال مرحلة الشغل ويجب أن يكون لديهم جرعتان من لقاح كورونا.
توجيه الموظفين باتباع الأفعال الوقائية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

 

متى يعود الحضور إلى المدرسة الابتدائية

ولم تحدد وزارة التربية والتعليم السعودية ميعاد عودة التلاميذ دون سن الثانية عشرة للالتحاق بالمدارس الابتدائية وما قبل المدرسة، لكنها أعلنتها وزارة التربية والتعليم المملكة السعودية في نطاق ميلها لاتخاذ عموم الممارسات التي ستعمل على الحفاظ على صحة التلاميذ وأولياء أمورهم وعدم تهديد صحتهم بأي مظهر من الأشكال.

زر الذهاب إلى الأعلى