تعتبر غابة رغدان رئة منطقة الباحة ومن أجمل حدائقها التي تستقطب الكثير من المواطنين والسياح في المملكة العربية السعودية. والغيوم في مشهد ساحر، وفي هذا المقال سنتعرف على كل تفاصيل غابة رغدان وسبب الإقبال الكبير عليها في المملكة.

غابة رغدان في الباحة

يتزايد عدد الزائرين والزائرين في غابة رغدان في المملكة، حيث تعد من أهم المناطق التي يزورها السائحون في منطقة الباحة. بسبب مساحاتها الخضراء الشاسعة وطبيعتها الساحرة، تغلب عليها أشجار العرعر في أكثر من 90٪ من مساحتها المقدرة بـ 600 ألف متر مربع.

تفاصيل عن غابة رغدان في المملكة

• كيفية طلب التعويض عن إزالة العشوائيات في المملكة العربية السعودية 1443 هـ

• المديرية العامة للجوازات تمنع السفر إلى 16 دولة بسبب تفشي كورونا

داخل الغابة توجد ممرات حجرية عند مداخل الحديقة للسماح للزوار والمصطافين برؤية الطبيعة، وتشمل الجلسات والألعاب الترفيهية والأكشاك والإنارة والمراحيض. كما تضم ​​شلالات مضيئة تضيف لها جانبًا من السحر، بالإضافة إلى المسارات المجهزة ومجاري مياه الأمطار المنظمة، بالإضافة إلى مواقع لزراعة أشجار الزيتون. ساعات عمل غابة رغدان متاحة للزيارة في جميع أيام الأسبوع على مدار الساعة، وتقع على بعد 4 كم شمال مدينة الباحة في المملكة العربية السعودية.

أنشطة ثقافية وترفيهية في رغدان

تقدم غابة رغدان قائمة بالأنشطة الثقافية في جميع المجالات الفنية مثل الرسم والتصوير والكتابة وتشغيل الموسيقى وغيرها، ولعب بعض الألعاب مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات، وكذلك عرض المسرحيات، بالإضافة إلى تذوق أكثرها. أشهى الأطباق من خلال المطاعم والمقاهي التي تقدم خيارات طعام متنوعة تناسب جميع الزوار القادمين إليها، إلى جانب قائمة المشروبات الباردة والساخنة.

أسعار دخول غابة رغدان في الباحة

حددت أسعار تذاكر دخول غابة رغدان في المملكة، بقيمة 10 ريال سعودي للأطفال، و 25 ريال سعودي للكبار، وهي متوفرة في جميع الأيام في أي وقت من الأسبوع. هنا موقع الغابة على الخريطة.