تجري TikTok الصينية المملوكة لشركة ByteDance حاليًا اختبارات جديدة متعلقة بالألعاب حتى يتمكن المستخدمون من ممارسة الألعاب عبر تطبيق مشاركة الفيديو الخاص بهم في فيتنام، وهو جزء من خطط الشركة الكبيرة الموجهة نحو الألعاب.

تهتم TikTok بالسوق الفيتنامي. يتمتع سكان فيتنام بدرجة عالية من الذكاء التكنولوجي، وتصل نسبة مواطنيها الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا إلى 70٪، وهي سوق جذابة لمواقع التواصل الاجتماعي مثل TikTok و YouTube و Facebook.

• دراسة حديثة تحذر من تطبيقين مستخدمين على نطاق واسع قد يعرضان أصحابها للخطر!

• كشف خبير في وسائل التواصل الاجتماعي أن منشئي محتوى TikTok سيحصلون على نصف قيمة الإعلان

تخطط منصة Tik Tok أيضًا لتوفير ألعاب على نطاق أوسع في جنوب شرق آسيا بشكل عام، وقد تأتي هذه الألعاب في وقت مبكر من الربع الثالث من هذا العام.

قال الممثل الرسمي لـ TikTok إن الشركة اختبرت بالفعل إدخال ألعاب HTML5، وهي شكل شائع من الألعاب المصغرة، في تطبيقها من خلال العلاقات مع مطوري الألعاب واستوديوهات الطرف الثالث مثل Zynga.

يبدو أنه تم إصدار عدد قليل فقط من الألعاب في الولايات المتحدة، بما في ذلك لعبة Disco Loco 3D من Zynga، وهي لعبة التحدي للموسيقى والرقص، جنبًا إلى جنب مع Garden of Good، التي تحث TikTok على التبرع بالمال لمنظمة غير ربحية مثل Feeding America.

تخطط المنصة لاستخدام مجموعة ألعاب ByteDance بشكل أساسي، بينما تبدأ الشركة بألعاب صغيرة، والتي تميل إلى امتلاك آليات لعب بسيطة ووقت لعب قصير، وتتجاوز طموحاتها في الألعاب ذلك.

تخطط TikTok أيضًا لتوسيع خططها الجديدة في جميع أنحاء العالم، من خلال طرح المزيد من ميزات الألعاب في أسواق أخرى، ولكن لا تزال غير معروفة في الوقت الحالي.

على الرغم من أنه يمكن لمستخدمي منصة التطبيق مشاهدة بث الألعاب، إلا أنه في معظم المناطق حول العالم لا يمكنهم لعب هذه الألعاب داخل التطبيق.

كمرجع، تؤدي مشاهدة الألعاب عبر منصة تطبيقات TikTok إلى زيادة عائدات الإعلانات بالإضافة إلى مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون في التطبيق، وهو أحد أكثر التطبيقات شعبية في العالم مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.