رابط الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة 2022 موقع وزارة الداخلية

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة 2022 موقع وزارة الداخلية … يبحث العدد الكبير من المواطنين عن بدائل لتحديث رخصة العربة أو الاستعلام عن أعمال غير شرعية المرور ودفع المستحق أعلاه دون الاحتياج إلى الذهاب إلى وحدات المرور الذائعة في المحافظات.

ويمكن الحصول على خدمات المرور المتنوعة إلكترونيا سواء المرتبطة بالرخص أو صرف الإجراءات التأديبية وغيرها من التداولات الأخرى المخصصة بالسيارات والمرور بواسطة عدد من المواقع الإلكترونية,

ويرصد موقع محمود حسونة 4 مواقع تتيح هذه الخدمات إلكترونيا على النحو التالي:

1- منصة جمهورية مصر العربية الرقمية

أطلقت إدارة الدولة “منبر مصر الرقمية” لإتاحة الكمية الوفيرة من الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونيا بشكل مركزي في إطار تدبير البلد للتحول الرقمي ورقمنة الخدمات الواجهة للمواطنين.

وتتيح المنصة عدة خدمات رئيسية أبرزها رخص السيارات سواء للمركبات أو الأشخاص، على يد تبويب “مركباتي” والذي يسمح عدد من الخدمات المتعلقة برخص المركبات ومنها: (تظلم على مخالفة رخص مركبة، تجديد رخصة مركبة، إنتاج بدل فاسد رخصة مركبة، إصدار نظير فاقد رخصة مركبة، دفع المخالفات، إعتاق توثيق تم عقده بيع مركبة، تحرر توكيل بيع مركبة، إعتاق توكيل منفعة مركبة، التحقق من صحة معلومات مركبة، استعلام عن إنتهاكات رخصة مركبة، سداد إنتهاكات مركبة لمالك أحدث).

وبواسطة تبويب “رخصي” يمكن الاستحواذ على خدمات خاصة بالتعاملات على العربات ومنها: (استعلام عن مخالفة رخصة القيادة، تظلم على أعمال غير شرعية رخص القيادة، دفع إنتهاكات رخص الريادة، إصدار بمقابل تالف رخصة سياقة، إنتاج نظير فاقد رخصة قيادة، دفع أعمال غير شرعية رخص الريادة لمالك أحدث).

2- موقع وزارة الداخلية

يجيز موقع وزارة الداخلية المصرية عدد من الخدمات الهامة المرتبطة بالمرور ورخص السيارات، ويمكن الحصول على جميع الخدمات المرتبطة بالمرور والرخص على يد الدخول على موقع الداخلية عبر الرابط الآتي:اضغط هنا

3- الموقع الرسمي لبوابة مرور مصر

يمكن الدخول إلى الموقع على الفور من خلال الرابط التالي: اضغط هنا، أو يمكن الدخول عليه بأسلوب غير مباشر عن طريق الدخول أولا على موقع وزارة الداخلية.

 

Https://traffic.Moi.Gov.Eg/Arabic/Pages/default.Aspx

4- يقدم موقع النيابة العامة خدمات نيابات المرور وهي مساندة الاستعلام عن المخالفات المدونة على رخص التسيير بأنواعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة.

ومن بين الخدمات التي يقدمها الموقع خاصة بالمرور: مساندة الدفع لدى الاستلام / منفعة الدفع بواسطة بطاقات الائتمان وكروت أفضلية الأصلية/ مساندة التظلم من قيم الأعمال الغير شرعية/ مساندة استكمال حالة الطلبات / خدمة محو الطلبات الإلكترونية / خدمة توصيل شهادة براءة الذمة.

اليكم الرابط

https://ppo.gov.eg/webcenter/portal/PPOPortal/pages_publicservices/trafficservices

أنواع المخالفات

لابد من معرفة جميع الأخطاء التي ينهي ارتكابها طوال التقدم وتُمبرر العدد الكبير من العقوبات النقدية عليك، والتي تم تسجيلها على يد الرادار الدارج في العدد الكبير من الأساليب والشوارع أو من قِلكن شرطي المرور، ومن أهم الإنتهاكات المرورية:

التحدث في المحمول خلال قيادة العربة.
أخذ اتجاه معاكس خلال عملية التقدم.
ركن السيارة في مواضع غير مُقال النهوض فيها.
عدم امتلاك رخصة سياقة خاصة طوال السير بالمركبة.
تجاهل ربط حزام الأمان طوال التقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى