كيفية ضبط تردد قناة الرسالة الجديد على النايل سات 2022

كيفية ضبط تردد قناة الرسالة الجديد على النايل سات 2022 … يهتم العدد الكبير من المسلمين بإدخال تردد قناة الرسالة 2022، فتعد قناة الرسالة من القنوات الإسلامية المميزة لدى جميع المسلمين، وبعدما نهضت قناة الرسالة بتغير التردد المخصص بها قام بالتوجه الجميع للبحث عنه، لذلك وعن طريق موقع محمود حسونة سنتعرف معًا على تردد قناة الرسالة وبعض البيانات الأخرى عن القناة.

كيفية ضبط تردد قناة الرسالة الجديد على النايل سات 2022

تجسد قناة Al Resalah محطة متميزة عند جميع المسلمين، فتعرض لهم الكمية الوفيرة من البرامج الدينية التي يمكن على يدها حل جميع المشاكل التي تواجههم في حياتهم ومن الجائز الاقتضاء بها في جعل الحياة ميسرة وبعيدة عما حظرنا الله عن فعله.

لهذا يتقصى المتفرجين في جميع أنحاء العالم علي قناة الرسالة وترددها لتثبيتها على جهاز الرسيفر المختص بهم.. وعلى يد ما يلي سنتعرف معًا على جميع الترددات المتوفرة لقناة الرسالة على جميع الأقمار الصناعية.

التردد المخصص بقناة الرسالة على قمر الصناعي نايل سات:

 

نبذة عن قناة الرسالة

تمتاز قناة الرسالة بأنها قناة دينية تنشر القيم الأخلاقية الحسنة التي تتماشى مع قيم ومعايير الدين الإسلامي الحنيف، وتساهم بدور هائل في توثيق العلاقات بين أشخاص الأمة.

مثلما تهتم القناة بنشر الثقافة الدينية التي تدعو إلى التسامح فتتميز بوجود العدد الكبير من الدعاة والمذيعين الذين يقومون بشرح وشرح كتاب الله الخاتم، وليس ذاك فقط بل يقومون أيضًا بتقديم المعلومات الدينية بشكل سهل وعادي وبطريقة شاغرة من التعصب أو التشدد الديني.

تأسست قناة الرسالة عام 2006 عن طريق رجل الإجراءات السعودي المعلوم الوليد بن طلال، ووقف على قدميه بتعيين الدكتور طارق السويدان مدير عام للقناة، ومتحكم بسياستها؛ وهذا قبل أن يعزله المولود بن طلال بينما عقب.

مميزات قناة الرسالة

لديها قناة الرسالة العديد من الميزات التي جعلتها ثاني أهم قناة إسلامية يفتش عنها جميع المسلمين في أعقاب قناة القرآن الكريم، ومن خلال ما يلي سنتعرف معًا على هذه المميزات…

تعمل قناة الرسالة على طرح الكمية الوفيرة من المشاكل التي تواجه العديد من المسلمين، وتتيح أحسن النصائح التي تساعدهم على حل تلك المشكلات ولذا بحسبًا للشريعة الإسلامية.
قناة دينية ذات مواصفات متميزة من إذ طرح المعلومات الدينية بصورة يسيرة وتعول على التسهيل لا التعسير.
وفرت القناة برامج نسائية للحديث عن دور المرأة ومكانتها في الإسلام.
تحرص القناة على إبراز جميع البرامج بجودة عالية خالية من التشويش وبدون تشريح في الإرسال.
قامت القناة بادخار مختلَف البرامج التي تشرح جميع الأحوال الدينية للمتعلمين.
كما قامت القناة أيضًا بتخصيص الكثير من الفقرات للتلاوات القرآنية النادرة.
خصصت القناة قائمة تضم برامج لشرح الأحاديث النبوية والقدسية وتفسيرها.
وقفت على قدميها القناة أيضًا بتوفير فقرات للاستجابة إلى الفتاوى والأخطاء التي تواجه الدين الإسلامي.
تعمل القناة أيضًا على عرَض الأمان وتفسير صورة الدين الإسلامي بشكل صحيح.
وفرت القناة أساليب غفيرة للبث والنشر لتتماشى مع العصر الجديد.
من الميزات الأخرى للقناة أنها من ضمن القنوات المجانية والتي لا تحتاج إلى دفع اشتراك بغية تشاهدها.
تدعم القناة عرَض الثقافة الدينية واكتساب ثقافات تتماشى مع ضوابط وأحكام الدين الإسلامي.

 

البرامج التي تقدمها قناة الرسالة

بواسطة قناة Al Resalah يشطب أصدر العديد من البرامج الدينية الفريدة والتي لها دور هائل وناجع في إنشاء شخصية المسلم.. ومن هذه البرامج ما يلي:

التفسير العلمي: هو برنامج يقوم بتقديمه للدكتور زغلول النجار، ويتحاور فيه عن التفسيرات العلمية في كتاب الله الخاتم.
برنامج تفسير الشعراوي: هو برنامج ديني يعرض جميع حلقات الشيخ محمد متولي الشعراوي (رحمه الله).. حيث يأكل فيه عرض فسر وتفسير آيات كتاب الله تعالى.
برنامج الأحاديث القدسية: نهض الدكتور عمر عبد الله الكافي بطرح ذاك البرنامج، فيتناول وضح الأحاديث القدسية في مظهر حوار، ثم قام بتفسير أنه يلزم اتباع كلًا من الإطار التشريعي والتربوي.
برنامج مع الله: برنامج نهضت بتقديمه الدكتورة نورة هاشم وقدمت من بيّن مفصل للعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.
برنامج الغزوات: برنامج يقدمه الشيخ حازم أبو أسماعيل.. فيتحدث عن الغزوات وأسبابها وأهدافها ونتائجها، ومن أكثر أهمية ما يميز ذلك البرنامج هو طريقة سرد الوقائع والغزوات على هيئة حكايات وتقديم الإرشادات النافعة.
برنامج يستفتونك: يعتبر ذاك البرنامج من أهم برامج القناة أهمية.. إذ ينهي التصرف مع مطالب المشاهدين المتنوعة في كل الموضوعات الدينية والدنيوية بواسطة نخبة من أرقى وأرقى مشايخ وعلماء المملكة السعودية.
برنامج واحة إيمانية: يعتبر ذلك البرنامج من برامج القناة الذي ينشد عرَض الهدوء والسلام والأمن في نفوس المسلمين على يد تقديم الكثير من الأفكار الدينية المتنوعة والمختلفة، ووقف على قدميه بطرح ذلك البرنامج الشيخ سالم الشيخي

زر الذهاب إلى الأعلى