قصة غريبة نقلتها قناة الإخبارية السعودية. وفي تقريرها، كانت قصة رندة، وهي سعودية، تجهل أنها كانت تخفي أعضاء ذكورية داخل بطنها وقت الولادة في مستشفى حكومي بالرياض، رغم أنها كانت تعاني من بعض التشوهات في منطقة الأعضاء التناسلية. ومع ذلك، اعتقد الأطباء أن الطفلة كانت بنت وأن العائلة أطلقت على الطفلة اسم رندة.

كبرت، أصبحت رندة مشبوهة عندما لم تظهر عليها علامات سن البلوغ. عندما ذهبت إلى المستشفى لإجراء فحص شامل، صُدمت عندما علمت أن أعضائها التناسلية الذكرية مخفية في البطن.

بهذه الهوية، عاشت رندة، التي تطلب حاليًا تغيير اسمها إلى رائد، لمدة 20 عامًا، كأنثى، قبل أن تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد أن علمت أنها تعرضت لخطأ طبي. في الأصل رجل وليس فتاة.

قالت رندة:

“في البداية، كان شعورًا غريبًا تمامًا، كما لو كانوا يكذبون علي. كان الأمر غير منطقي بالنسبة لي كما لو أنني عدت إلى المربع الأول في حياتي “اسم جديد، وهوية جديدة، ولا أصدقاء، ولا أقارب”.

“من المفترض أن أجري عملية جراحية لإزالة الأعضاء التناسلية المخفية. أوصى طبيب بالسفر إلى المملكة المتحدة لإجراء العملية “.

وبحسب قناة الإخبارية، تقدمت عائلة رندة بشكوى إلى وزير الصحة السعودي السابق، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء. قال والد الضحية إنه حاول الاتصال بالمستشفى الذي ولدت فيه رندة، لكن دون جدوى.

وأكد والد الضحية، عبد الله الشبيلي، أنه منذ بداية التحقيق، اتصل بالشؤون الصحية منذ أكثر من 6 أشهر، وحتى الآن لم يعثروا على الملف ولا الأطباء المسؤولين عن الولادة.

المشكلة

تحدث أحيانًا بسبب تشوهات في منطقة الأعضاء التناسلية، كما في حالة روندا. أو اختلاف جيني، أو كيف تستجيب للهرمونات الجنسية في جسمك، أو كليهما. يمكن أن تكون موروثة، لكن غالبًا لا يوجد سبب واضح لها. أكثر الأوقات شيوعًا لاكتشاف المشكلة هي عند الولادة أو المراهقة.