ما هو تاريخ عيد الاستقلال الأردنيوالتي تعتبر من أهم وأكبر المناسبات الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي يحتفل فيها المواطنون والمقيمون داخل الدولة كل عام ويشاركون في الفعاليات والعروض التقديمية. سنتعرف من خلال محمود حسونة على موعد عيد الاستقلال في الأردن، بالإضافة إلى أبرز فعاليات عيد الاستقلال الأردني والآيات الخاصة باستقلال الأردن.

عيد الاستقلال في الأردن

عيد الاستقلال هو أحد الأعياد الوطنية التي يحتفل فيها مواطنو المملكة الأردنية الهاشمية باستقلالهم عن الانتداب البريطاني في عام 1947 م، حيث اعترفت الأمم المتحدة رسميًا بالأردن كدولة رسمية بعد استقلالها التام عن بريطانيا، حيث احتفلت العديد من الفعاليات و وتنظم عروض بمناسبة هذا اليوم تخليداً لذكرى معارك الأجداد وبطولاتهم السابقة تحقيقاً لحرية الوطن والشعب، ويعتبر هذا التاريخ إحياءً وتمجيداً للدولة الأردنية.

 

أنظر أيضا: ما هي مدة عيد الاستقلال الأردني؟


ما هو تاريخ عيد الاستقلال الأردني

موعد عيد الاستقلال الأردني يأتي في الخامس والعشرين من مايو من كل عام ويصادف موعد الاستقلال هذا العام الأربعاء 25 مايو 2022 م. إنه يوم الاستقلال السادس والسبعون منذ إعلان المملكة الأردنية الهاشمية دولة مستقلة. تقام العديد من الفعاليات الرائعة والمهرجانات الموسيقية الوطنية بمناسبة هذا الاحتفال. ويشارك آلاف المواطنين والمقيمين داخل الأردن في هذا الاحتفال الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ما هو الوقت المتبقي ليوم الاستقلال الأردني؟

يرغب العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية في معرفة مقدار ما تبقى ليوم الاستقلال الأردني هذا العام 2022 م بالضبط، حيث يتم فعل الكثير، فهو يوم الأربعاء المقبل، وها هو العد التنازلي المتبقي لك في التاريخ. عيد الاستقلال في الأردن:

ما هو الوقت المتبقي ليوم الاستقلال الأردني؟

موعد عطلة عيد الاستقلال الأردني 2022

موعد عطلة عيد الاستقلال الأردني وتبدأ من صباح يوم الأربعاء الخامس والعشرين من مايو عام 2022 م وتستمر العطلة لمدة ثلاثة أيام حتى صباح يوم السبت الثامن والعشرين من مايو عام 2022 م.وأعلنت الحكومة الهاشمية إعلان العيد في كافة الدوائر الحكومية والوزارية والخاصة للمشاركة في الفعاليات والعروض داخل المحافظات الأردنية في ذلك التاريخ، حيث ستستمر هذه العروض لمدة ثلاثة أيام من تاريخ الاستقلال.

فعاليات يوم الاستقلال الأردني

تنطلق فعاليات عيد الاستقلال الأردني اعتباراً من مساء يوم الأربعاء 25 مايو 2022 م الساعة الخامسة بتوقيت جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية حيث تم تخصيص أماكن لإقامة الفعاليات والعروض في كل محافظة. لجلب الفرح والبهجة على الرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطنون بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، وفيما يلي أبرز فعاليات عيد الاستقلال في الأردن:

  • تقديم العروض الجوية لسلاح الجو الأردني في عيد الاستقلال.
  • تقديم عروض عسكرية وبرية وبحرية يغلب عليها التراث الشعبي، بالإضافة إلى العروض المسرحية والفنية المتعلقة بالرسالة الوطنية.
  • إطلاق فعاليات الألعاب النارية في جميع مدن الأردن.
  • تقديم عروض خاصة ورائعة للأطفال في الأماكن العامة والحدائق المناسبة لجميع الفئات العمرية.
  • تقديم عروض فنية وتمثيلية وطنية مختلفة.
  • فعاليات ترفيهية ومسارات موسيقية مخصصة للقوات المسلحة الأردنية.

عبارات تهنئة بعيد الاستقلال الأردني

هناك الكثير من التهاني التي يتجول بها المواطنون في المملكة الأردنية الهاشمية احتفالاً بعيد الاستقلال الأردني كل عام، وذلك لجلب البهجة والسعادة في نفوس المواطنين في البلاد والاحتفال بيوم تحرير البلاد. وفيما يلي أبرز التهاني بعيد الاستقلال:

  • أبارك كل الشعب الأردني بمناسبة عيد الاستقلال الـ 76، وفي كل عام أنتم أجمل ما على الوطن، ومبروك لكم على هذا الوطن العظيم، جزاكم الله خيرا لنا ولكم ولقيادة وشعبا وصحيا. الأرض.
  • أيام قليلة تفصلنا عن عيد الاستقلال، فلنرفع الأعلام ونلبس النسمات العطرة بمناسبة هذا اليوم العظيم الذي تحررت فيه الأرض المقدسة.
  • باركنا الله وإياك في هذا اليوم العظيم المبارك، فهو يوم من الأيام التي يجب أن نشارك فيها جميعاً.

أنظر أيضا: لماذا يشبه علم الأردن علم فلسطين؟

شعر عن يوم الاستقلال الأردني

تتعدد القصائد التي كتبها أبرز شعراء المملكة الأردنية الهاشمية، ومن أبرز هذه القصائد ما يلي:

حصلت على رسم وشم في ضلوع **** وقال حسودنا ما لم يقله أبدًا
وحاولوا إبعادنا عن بعضنا البعض لفترة **** ولم يعرفوا أننا روحان في الجسد
لقد أسستنا على الصبر الجميل ليد **** وعلمتنا معًا أن الرجال عليها
كم هو صعب البدء ولكن الهاشم **** ابو طلال وهذا اليوم يومك يا
حفظت دمي كطفل حتى في يدي **** أبو العروبة لو كانت العروبة
سأواجه قسوة العالم بوحدته **** أقول ولا حرج في القول
هي النخل الأصلي تحت الظل **** أيها الأردنيون مر منكم أحد
لانه تحت الارض وما فوقها جمر ابي الثوار ما زالت مشتعلة.
لم تنطفئ ناره قط، وبقيت **** هي الرسالة التي كلفنا بها بشرف
لقد حاربتنا الأرض كلها من أجلها **** ويعتقد الناس أن فقر الأردني غني

في نهاية هذا المقال سنعرف ما هو تاريخ عيد الاستقلال الأردني بالإضافة إلى أهم وأهم أحداث عيد الاستقلال ومقدار ما تبقى للاحتفال، قدمنا ​​لكم أبرز بيوت الشعر حول عيد الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك موعد الجمهور. وأعياد القطاع الخاص بمناسبة عيد الاستقلال الأردني.