في توضيح جديد، كشف تطبيق توكلنا عن عدد من الأمور المهمة المتعلقة بالحالة الصحية الحالية فيما يتعلق بتأشيرات الزيارة، لافتاً إلى أن تعديل الحالة الصحية على المنصة يتم من خلال 3 جهات، سواء لمن يتمتعون بالحصانة أو من يتمتعون بالحصانة. غيرهم، والمستبعدين، والقادمين من الخارج، إضافة إلى وضع المظهر غير المحمي بالحالة في الطلب، خاصة في حالة عدم الحصول على تأمين للقدوم إلى المملكة.

ثقتنا وتأشيرة الزيارة

وفي تفاصيل التنبيه الجديد، أكد تطبيق توكلنا أن تعديل الحالة الصحية هو من قبل وزارة الصحة السعودية للمناعة والمصابين والمخالطين، الذين لم يثبت إصابتهم، ولم يتم تحصينهم، ولم يتم تحصينهم بشكل كامل. ويستثنى من ذلك لأسباب طبية بينما يختص التطبيق بتعديل بعض الحالات الأساسية الأخرى. مثل (مستثنى – زائر خليجي، و (مستثنى – زائر بتأشيرة حكومية).

• رابط وكيفية تحميل تطبيق توكلنا لهواتف Android و iPhone | والتسجيل

• وكالة المسجد النبوي توضح أوقات الزيارة لروضة الأطفال المشرفة بعد توقفها منذ نهاية شهر رمضان.

تعديل تأشيرة الزيارة

أما التعديلات التي أجراها مجلس التأمين الصحي، فهي “زائر مؤمن، زائر غير مؤمن”، وبناءً عليه يتم تنبيه القادمين بتأشيرة زيارة بظهور الحالة الصحية “زائر غير مؤمن عليه”، مما يدل على أن المستفيد هو زائر من خارج المملكة العربية السعودية وليس لديه تأمين. وهو فعال، وبالتالي يعامل على أنه شخص غير محمي، أي أنه غير مكتمل لمتطلبات الدخول والزيارة إلى المملكة.

جدير بالذكر أن التطبيق دعا المواطنين والمقيمين إلى تنزيل التحديث الأخير، بالإضافة إلى تحميل تطبيق توكلنا خدمات الجديد، لما يحتويه من خدمات جديدة.

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: الرابط وكيفية تنزيل تطبيق توكلنا لهواتف Android و iPhone | والتسجيل