إصدار تأشيرة سياحية للمملكة العربية السعودية

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:07 مساءً

إصدار تأشيرة سياحيةنقدم لكم اليوم بعض التطلعات والفرص السياحية المتوافقة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا الموضوع من أكثر الموضوعات التي يتم البحث عنها، وسنقدم لكم اليوم استراتيجية المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر للسياحة وجميع الخطوات التي يتم اتخاذها كما يجب تنفيذها لإصدار تأشيرة سياحية. كما نقدم لك جميع البلدان المؤهلة. تابعنا في الأسطر التالية للحصول على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

إصدار تأشيرة سياحية

يجب أن نشير إلى أن إصدار التأشيرة السياحية من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الناس، ويمكنك إصدار تأشيرة سياحية بكل سهولة من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التالية:

  • يجب إدخال الرابط التالي قبل السفر، حيث يتم تقديم الطلب إلكترونيًا من هنا.
  • ثانيًا، يجب عليك تسجيل جميع بياناتك من أجل الحصول على تأشيرة سياحية.

تأشيرة سياحية

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعتبر من الدول التي لها مركز كبير جدًا في العالم العربي والإسلامي أيضًا، وبالطبع السبب الرئيسي لذلك هو وجود الحرمين الشريفين.

حيث توجد فيها العديد من الحضارات القديمة والمتاحف الرائعة أيضًا، وتراث ثقافي مميز، كما تضم ​​العديد من التضاريس والمناظر الخلابة والعديد من الشواطئ المميزة، والتي تعمل بالطبع على رفع معدل الاستثمار فيها.

بالإضافة إلى تنمية القوى العاملة وجذب جميع الزوار والسياح من داخل المملكة.

استراتيجية السياحة في المملكة

هناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة التي رسمتها المملكة لخطوط عريضة للعديد من تطلعات قطاع السياحة لتتماشى مع رؤية 2030، والتي تشمل:

  • أولاً، زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى أكثر من 10٪.
  • يتم إنشاء مليون فرصة عمل إضافية.
  • جذب أكثر من 100 مليون زيارة سنوية بحلول عام 2030.

أنواع التأشيرات الصادرة

هناك العديد من التأشيرات المختلفة التي يتم إصدارها، بما في ذلك:

تأشيرات المرور

يجب أن نشير إلى أن تأشيرات العبور تسمح حاليًا لجميع الأفراد بالمرور عبر المملكة العربية السعودية، كما أنها تسمح بإقامة قصيرة لمدة لا تزيد عن 12 ساعة، ويجب أن نشير إلى أن جميع تأشيرات العبور هذه متوفرة في غضون 48 ساعة و 96 ساعة حيث تعتبر متاحة. أيضًا لجميع المتقدمين من أي جنسية، ويمكنك استخدام منصة إنجاز من أجل الحصول على تأشيرات مختلفة.

تأشيرات الزيارة الشخصية

تمكّن تأشيرات الزيارة الشخصية جميع الأشخاص الذين لديهم أسرة أو صفة تجارية من التقدم للحصول على تأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية.

تأشيرات العلاج

حيث تطلب التأشيرة من مقدم الطلب زيارة المملكة العربية السعودية للعلاج.

تأشيرات العمرة

تتيح هذه التأشيرة لجميع المستفيدين من خارج المملكة العربية السعودية تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمرة ومراجعة الطلب أيضًا. كما يسمح للبعثات السعودية بالخارج بإصدار تأشيرات العمرة التي يتم استلامها عبر المسار الإلكتروني.

تأشيرات زائر العمل

تمكن هذه التأشيرة جميع المؤسسات والشركات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية من زيارة شخص واحد أو أكثر، كل ذلك وفقًا للمواصفات المهنية حيث أن لديهم علاقات تجارية مع الشركة الداعية.

تأشيرات الإقامة

يجب أن نشير إلى أن تأشيرات الإقامة تسمح لجميع المستفيدين بتقديم طلب دخول لجميع مرافقيه إلى المملكة العربية السعودية.

تأشيرات زيارة العمل

وتجدر الإشارة إلى أن تأشيرات زيارة العمل تتيح لجميع المتقدمين الموافقة على فئتين فقط من الزيارات، وهما الزيارات إلى المنظمات والقطاعات.

معلومات حول اصدار تأشيرة سياحية

رسوم الخدمة حر
المجموعة المستهدفة مواطن سعودي
قنوات تقديم الخدمة منصة أبشر
وقت تنفيذ الخدمة عدة دقائق
اتفاقية مستوى الخدمة عرض اتفاقية مستوى الخدمة

وفي النهاية قدمنا ​​لكم كافة تفاصيل اصدار التأشيرة السياحية ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرجوة.