انتخابات المجالس البلدية 2022 الكويت ونتائجها .. انتخابات المجالس البلدية تنطلق غدا في دورتها الثالثة 10، لتضيف لبنة جديدة للعملية الديمقراطية في الكويت، وللمشاركة في ترسيخ دور المجتمع المدني وتعزيز عملية التنمية. في البلاد.

وتأتي ضرورة إجراء هذه الانتخابات في ضوء الدور الحيوي المنوط بالمجلس البلدي في رسم الخطط والاستراتيجيات العامة لبلدية الكويت، ووضع الإجراءات وتوثيق المشاريع في كافة الأمور المتعلقة بمهام ومجالات أنشطة البلدية، ولا سيما الحضرية. والبيئية والصحية.

انتخابات المجالس البلدية 2022 أعضاء الكويت والنتائج

ويشارك في تلك الانتخابات 36 مرشحا بينهم امرأة واحدة: 8 في الدائرة الثالثة، و 7 في الدائرة الرابعة، و 4 في الدوائر الأولى والخامسة والسادسة والثامنة، و 3 في الدائرة الثانية، و 2 في الدائرة التاسعة، بينما تساعد إدارة الدولة 6 أعضاء، ليصبح المجموع 16 عضوا.

كان ظهور بلدية الكويت عام 1930 هو الإمكانية الأولى للكويتيين في تاريخهم لممارسة التجربة الانتخابية، حيث اختاروا المجلس البلدي عن طريق الانتخابات، وكان هذا المسعى بمثابة نقطة تحول تاريخية في مسيرة ازدهار المجتمع الكويتي.

منذ استقلالها في 19 يونيو 1961، شهدت الكويت 12 عملية انتخابية عامة لاختيار أعضاء المجلس البلدي، مع الأخذ في الاعتبار أن مشاركة المرأة الكويتية كمرشحة في انتخاباتها لم تكن سببًا لفوز أي منهن، ولكن وجدت طريقها إليه من خلال التعيين من قبل القيادة السياسية.

بدورها، أعلنت بلدية الكويت عن انطلاق إجراءات فرق البلدية المسؤولة عن الاستعدادات لانتخابات المجالس البلدية 2022 المقرر إجراؤها غدًا بناءً على تعليمات وإشراف مباشر من مدير عام بلدية الكويت رئيس مجلس الإدارة. اللجنة العليا لاتخاذ الترتيبات والتحضيرات لانتخاب أعضاء المجلس البلدي.

بدأت الفرق الميدانية التي تشكلت بمناسبة انتخابات المجلس الجديد ممارسات النظافة للمدارس المتخصصة في مراكز الاقتراع. سواء داخل المدرسة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم أو الأماكن المحيطة بها، وكذلك أعمال الطرق الخاصة بموقف السيارات وتجهيز دخول الناخبين، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية، من حيث مفتشي الدعاية والإعلان عن الحملات الانتخابية والأماكن الانتخابية.

أعلنت مصلحة العلاقات العامة بالبلدية، إطلاق خطة عمل ميدانية تتعلق بالتحضير للانتخابات، وتشكيل فرق ميدانية مخصصة للتحضير، وتوزيعها على 8 دوائر انتخابية، موضحاً أن الإجراء يشمل تكثيف الجولات الميدانية للوقوف على واقع الأمر. المعدات اللازمة والتعاون مع وزارة الداخلية في وضع حواجز تشريع دخول وخروج الناخبين. في مدارس اللجان الانتخابية.

وأشارت إلى أن عدد المدارس التي سيجرى فيها الاستطلاع 76، وبلغ عدد اللجان الأساسية والفرعية 443 مدرسة للذكور والإناث.