عمر سمير صبري من ولد في اي سنة؟ يعتبر الفنان سمير صبري من أفضل الفنانين في مصر والوطن العربي، ويتساءل الكثير من المعجبين عن عمر سمير صبري ودينه والمزيد من البيانات المهمة عنه.

الممثل سمير صبري غلام في 27 ديسمبر 1936 وكان يبلغ من العمر 85 عامًا وقت وفاته.

عمر سمير صبري في اي سنة ولد؟

رجل كثير الممارسات سواء كانت درامية او فنية ومن افضل ما كان الرجل في السينما اعمال سينمائية رواية حب السارق والكلاب حارة المدق هو والمرأة قصر الشوق، مخيم الفتيات، القتل اللذيذ.

كما قدم عددًا كبيرًا من المسرحيات أبرزها أم كلثوم وحضرة أبي وأولاد عزام وفالنتينو.

الفنان سمير صبري ولد لأبوين مسلمين، وكان المسافر محاطاً بالشائعات التي تدور حول ديانته طوال الوقت.

سمير صبري المولود في 27 ديسمبر 1936 يعتبر فنانا شاملا. ممثل ومغني وإعلامي قدم برامج إذاعية وتلفزيونية.

غلام بالإسكندرية، وعائلته اهتموا بالثقافة الفنية كالسينما والمسرح والموسيقى، فشكلت عائلته بداياته الفنية في صغره.

كان صبري ملمًا بالفنون جيدًا، وكان حريصًا على حضور العروض الفنية المختلفة، حيث كان موهوبًا في الغناء والأداء وتقليد الفنانين، لكنه لم يخطط خلال هذه الفترة ليصبح محترفًا.

من بين معاناته. انفصاله عن والدته وهو لا يزال طفلاً في التاسعة من عمره في الدنيا، لينتقل للعيش مع والده وزوجته في القاهرة بعيدًا عن والدته.

إضافة إلى أخيه الوحيد الذي استشهد فيما بعد في معركة أكتوبر / أكتوبر 1973، كان كل هذا أيضًا سببًا لمصادفة دخوله إلى المجال الإعلامي والفني، حيث كان جارًا للمطرب عبد الحليم حافظ.

ظهر على الشاشة لأول مرة في إطار “المجموعات” (ممثلون صامتون في الخلفية في المنظر) في أغنية عبد الحليم حافظ في فيلم “قصة حب”.

في عيون الإعلامية أمل فهمي التي رشحته بعد سنوات لتقديم البرنامج الإذاعي الشهير “النادي الدولي”، والذي تم نقله إلى شاشة التليفزيون.

لكن الاحتمال الأول كان عندما رشحه عبد الحليم حافظ للفنانة لبنى عبد العزيز التي كانت تقدم عبارة “The Little Boy’s Corner” باللغة البريطانية، على البرنامج الأوروبي على الراديو.

خاصة وأن سمير صبري كان يجيد أكثر من لغة، وكانت لبنى عبد العزيز قد أخرجته من مدرسة فيكتوريا كوليدج الراسخة بالإسكندرية.