وأشارت منصة “سداد” إلى أنها لم تتواصل مع جميع المستفيدين، ولم ترسل أي رسائل نصية أو روابط إلى هؤلاء المستخدمين، وحذرت الأخيرة من التعامل مع الرسائل المشبوهة حتى لا يتعرض المستخدم للاحتيال. فضلا عن عدم ادخال الروابط الوهمية التي تسرق البيانات الشخصية للمستفيدين، اضافة الى ذلك فقد اكد النظام انه لا يمتلك صفحات او مواقع اخرى باستثناء صفحاته الرسمية والمتمثلة في الموقع الرسمي لنظام سداد.

دفع الفواتير من خلال البنوك الرسمية

أكد نظام سداد أن المدفوعات التي يتم سدادها تتم عبر القنوات الرسمية للبنوك العاملة في المملكة، وفي حال تعرض المستفيد للاحتيال أو الاحتيال من قبل المتسللين، فإنه سيتواصل على الفور عبر المنصة الوطنية الموحدة. أو الاتصال بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على الرقم 330330 وعلى تطبيق “كلنا بأمان” للجرائم الإلكترونية، كما يتم التواصل مع بنك المستخدم لإبلاغه بكافة الإجراءات اللازمة.

• عاجل… كأس خادم الحرمين الشريفين مجانا على قنوات SSC الرياضية

• اليوم القمة المرتقبة في كرة اليد بين الأهلي والزمالك في كأس الكؤوس الأفريقية … القناة الناقلة.

لا تقدم معلومات شخصية لأطراف وهمية

أوضح نظام سداد أنه يجب على جميع المستخدمين عدم تقديم بيانات أو معلومات شخصية وكذلك معلومات مصرفية لأي جهات غير موثوق بها، وكذلك عدم التواصل مع أي روابط غير معروفة، والتي تكون عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية، بالإضافة إلى التأكد من الطرف المرسل قبل الإشارة إلى أي معلومات أو بيانات شخصية مباشرة دون التحقق، وتأتي هذه الخطوة ؛ من أجل الحفاظ على السرية التامة للمعلومات لجميع المستفيدين.

عن طريق سداد الفواتير عبر نظام سداد:

يمكن سداد جميع الفواتير في المملكة العربية السعودية، مثل شركات الاتصالات والكهرباء والمياه في المملكة العربية السعودية، أو إذا كان لديك التزام مالي تجاه أي جهة حكومية، يمكنك السداد على النظام حسب الخطوات التالية:

  • الخدمات المصرفية عبر الهاتف: يمكن لجميع العملاء بسهولة دفع الفواتير والمشتريات على هواتفهم المحمولة عبر نظام سداد.
  • جهاز الصراف الآلي: يمكنك أيضًا الدفع من خلال نظام سداد من خلال أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • موقع البنك الإلكتروني: يمكنك استخدام الخدمة لتسديد المدفوعات إلكترونيًا من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.